مصادر: الأسد يُشرك مجندين جددا وعناصر المصالحات بمعارك إدلب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصادر: الأسد يُشرك مجندين جددا وعناصر المصالحات بمعارك إدلب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th May 2019, 04:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مصادر: الأسد يُشرك مجندين جددا وعناصر المصالحات بمعارك إدلب

    أنا : المستشار الصحفى





    أظهرت المعارك البرية التي يخوضها النظام السوري فيشمال غرب سوريا، أن الأخير يعتمد بشكل كبير على عناصر "المصالحات" فيقتال المعارضة.


    وبحسب شبكات إعلامية محلية، فإن عددا كبيرا من قتلىالمعارك من جانب النظام، من المقاتلين الذين أجروا تسويات "مصالحات" معالنظام السوري، من أبناء ريف حمص الشمالي، والجنوب السوري، وأرياف دمشق.


    من جانب آخر، أوضحت المصادر أن النظام يعتمد كذلكعلى المجندين الجدد قسرا في صفوف قواته، كرأس حربة في هجماته المتتالية على مناطقالمعارضة.


    وما يؤكد ذلك، وفق المصادر ذاتها، تكثيف النظاملحملات التجنيد الإجباري، في كل من حمص وحلب ودمشق، بالتزامن مع بدأ الهجوم البريعلى أرياف حماة وإدلب المشمولة باتفاق "خفض التصعيد".


    كبش فداء


    وبهذا الصدد، اعتبر المحلل السياسي الدكتور نصرفروان، أن النظام حوّل عناصر "المصالحات" إلى كبش فداء لقواته.


    وقال فروان لـ"عربي21": "عمد النظاممع الخسائر الفادحة التي تتعرض لها قواته خلال معاركها على الجبهات المشتعلة، إلىتسخير طاقات عناصر المناطق التي استعادها مؤخرا في سبيل دعمه وحمايته، والقتال فيصفوفه إما طوعا أو بالإكراه".


    وأضاف أن "النظام قام بإنشاء ميليشيات تضم كلالشباب الفارين من شبح الاعتقال، وأعطاهم الوعود الكاذبة بعدم إرسالهم إلىالجبهات"، مستدركا بقوله: "وجدوا أنفسهم اليوم في الصفوف الأولى لجبهاتالنظام الحامية، ليكونوا وقود النظام، الذي يستطيع التضحية به في الجبهات التي يرىفيها أنه بحاجة لمقاتلين".



    اقرأ أيضا: واشنطن بوست: التصعيد في إدلب ينذر ببداية المعركة الأخيرة


    وأكد فروان إرسال تعزيزات عسكرية من أبناء المصالحاتمن حمص والقلمون ودرعا لتقاتل إلى جانبقوات الأسد في ريف حماة وإدلب، كتعويض عن جزء من خسائره البشرية، وكذلك للتخلص منهؤلاء الشباب الذين كانوا أعداء الأمس، وعلق بقوله: "هؤلاء لا يؤمن جانبهم منقبل النظام، ولا بد من التخلص منهم بهذه الطريقة".


    استهانة بالأرواح


    من جانبه، قال الصحفي والباحث يحيى الحاج نعسان، إنه"من الواضح من خلال معارك الكر والفر التي يقوم بها النظام، أن هناك استهانةمن جانب النظام بأرواح قواته، وهذا أمر معهود منذ اندلاع الثورة السورية في العام2011".


    وأضاف الحاج نعسان لـ"عربي21" أن"النظام استهان بدماء كل الشعب السوري، عندما زج بهم في محرقة مقابل حفاظهعلى كرسي الحكم"،مشيرا إلى أن "النظام لم يقف عند هذا الحد، وإنما باع مقدرات البلاد كلهاللروس وللإيرانيين".


    وبالعودة إلى مشاركة عناصر فصائل التسوية إلى جانبقوات النظام، أعرب الصحفي عن حزنه لقبول من شارك بالثورة السورية في يوم منالأيام، بقتال رفاقهم وأهلهم، وعلق قائلا: "ما يجري يحز بالنفس كثيرا، وهي غصةمؤلمة".



    اقرأ أيضا: الجيش الحر يعلن التحرر من الاتفاقات الدولية بعد معارك حماة


    عضو "هيئة القانونيين السوريين" المحاميعبد الناصر حوشان، لفت إلى أنه "بالنظر إلى أسماء قتلى النظام في المعاركالأخيرة، يتضح أن قسما كبيرا منهم هم من الطائفة السنية".


    وقال حوشان لـ"عربي21"، إن "بقاءالشباب ممن هم في سن الخدمة العسكرية، في مناطق النظام، يعني موافقة منهم على وضعأنفسهم تحت تصرف النظام، والحال كذلك، هم وافقوا أن يصبحوا في عداد الجنودالنظاميين".


    وبهذا المعنى، يرى حوشان أنه "لا يمكن اعتبارالمجندين قسرا، خسائر لطائفة معينة، بل خسائر لقوات وعصابات النظام"، على حدتعبيره.


    وبحسب مصادر محلية، فإن النظام السوري تكبد خسائرفادحة في صفوف قواته، خلال المعارك البرية الأخيرة التي بدأها قبل ثلاثة أيام.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تركيا تمدد المهلة الممنوحة للمخالفين السوريين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 02:43 AM
    مصر: وفاة معتقل جديد في "التأديب".. حسام حامد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 02:43 AM
    مصر: عائشة الشاطر تضرب عن الطعام..وزوجها المعتقل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 02:43 AM
    انقلاب الانفصاليين يتمدد: أتباع الإمارات يُسقطون... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 02:43 AM
    تمارين رياضية تمكنك من التغلب ومحاربة جين السمنة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 02:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]