لماذا ينتاب السعودية هوس من مونديال قطر 2022؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لماذا ينتاب السعودية هوس من مونديال قطر 2022؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th May 2019, 05:15 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb لماذا ينتاب السعودية هوس من مونديال قطر 2022؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "موند أفريك" الفرنسي تقريرا سلط فيه الضوء على هوس السعودية بمشاركة قطر في تنظيم كأس العالم 2022.

    وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن احتمال رؤية الشقيق-العدو القطري يستضيف كأس العالم في سنة 2022 يُسبب كوابيس مضاعفة بالنسبة للسعوديين.



    فالصورة التي يمكن رسمها لحقوق الإنسان والحريات العامة في المملكة سوداء أو بالأحرى قاتمة تماما، وفقا لما ورد في عدد حديث من صحيفة "فاينانشال تايمز" الاقتصادية البريطانية.

    وأكد الموقع أن سجل حقوق الإنسان لا يمثل مسألة رئيسية بالنسبة لولي العهد السعودي والرجل القوي في المملكة محمد بن سلمان.



    خلافا لذلك، يتمثل هاجسه في رؤية قطر، أبرز أعدائه، بصدد تنظيم كأس العالم لكرة القدم في سنة 2022.



    وعلى الرغم من هذه الصورة المروعة التي تقدمها المملكة الوهابية حاليًا، إلا أن محمد بن سلمان أبدى طموحه للمشاركة في تنظيم كأس العالم القادم إلى جانب قطر.



    ويعزى ذلك إلى هوس ولي العهد السعودي بفكرة الهيبة الدولية التي يمكن لقطر الحصول عليها من وراء هذا الحدث.

    ومن أجل تحقيق أهدافه، مارس محمد بن سلمان أعمال الضغط عن طريق ضخ مئات الملايين من الدولارات لصالح القوى العالمية الكبرى وداخل الاتحاد الدولي لكرة القدم، لإجبار الدوحة على مشاركة بقية دول الخليج في تنظيم كأس العالم في سنة 2022.

    وذكر الموقع أنه لدى السعوديين حليف من الوزن الثقيل. ويتعلق الأمر برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، الذي يبذل جهودا واسعة للترفيع في عدد الدول المشاركة في مونديال قطر حتى يبلغ 48 منتخبا بدلا من 32 من الذين سُجلت أسماؤهم مبدئيًا في كراس الشروط.

    وتشير دراسة جدوى أشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أنه من أجل تنظيم بطولة عالمية في قطر تضم 48 دولة، قد يتعين إضافة ملعبين رئيسيين آخرين على الأقل في دولة أخرى.



    اقرا أيضا : أمير ينصح الفيفا بشأن مشاركة دول الحصار في تنظيم مونديال قطر



    ويتحتم على مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم المقرر عقده في الخامس من حزيران/ يونيو في باريس الحسم في هذه المسألة.

    وأضاف الموقع أنه إذا لم تتمكن قطر من معارضة هذا القرار، وخاصة معارضة مئات الملايين من الدولارات التي يمكن أن يدرها مثل هذا الحدث لصالح اتحادات كرة القدم التي يبلغ عددها مئتين، فإن هذه الدولة تعتزم إبداء رأيها فيما يتعلق بالدول التي يمكن أن تشاركها في تنظيم كأس العالم.



    وفي الواقع، رفض حلفاء الدوحة، وهما الكويت وسلطنة عمان، المشاركة في تنظيم بطولة العالم لسنة 2022، تاركين المجال أمام الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

    وأورد الموقع أنه لا يزال أمام القادة القطريين، الذين يشعرون بالقوة بفضل العقود المبدئية الموقعة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، أوراق رئيسية للعبها.



    وفي حال وافق القطريون على التخلي عن بعض مباريات كأس العالم لصالح السعودية أو الإمارات، فإنهم يعلمون جيدا أنه يتعين على هاتين الدولتين رفع الحصار المفروض على بلدهم بشكل غير فعال.

    وفي الختام، بين الموقع أنه في حال اختيرت المملكة العربية السعودية لاستضافة بعض المباريات، فستكون العقبة الأخيرة التي ستعترض سبيل هذه الدولة هي مواجهة المنظمات غير الحكومية المعنية بحقوق الإنسان والصحافة الدولية التي ستضغط على نظام يؤمن بأنه لا يمكن المساس به مطلقا، بسبب ثروته من البترودولارات.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : لماذا ينتاب السعودية هوس من مونديال قطر 2022؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ضحايا ونازحون بالمئات.. هذا ما جناه السوريون من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 06:40 PM
    اتهام لـ"فيفا" بالتقصير مع مشجع بريطاني عذبته... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 06:40 PM
    مطربة إماراتية تعد بالرقص مع الجمهور في السعودية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 06:40 PM
    نجل مرسي يتحدث عن شعوره بالقهر والانكسار بعد وفاة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 06:40 PM
    استئناف التفاوض بين "العسكري" وقوى "التغيير"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 06:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]