الجزائر: القضاء العسكري يقرر سجن لويزة حنون بـ"قضية التآمر" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    الزمالك ينسحب أمام الأهلي!!!
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر: القضاء العسكري يقرر سجن لويزة حنون بـ"قضية التآمر"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th May 2019, 06:53 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر: القضاء العسكري يقرر سجن لويزة حنون بـ"قضية التآمر"

    أنا : المستشار الصحفى





    قرر القاضي العسكري بالمحكمة العسكرية بالبليدة، قرب العاصمة الجزائرية، إيداع زعيمة حزب العمال لويزة حنون السجن المؤقت، وتوجيه تهم لها بالمشاركة في التآمر على سلطة الجيش والدولة، في القضية التي يتهم فيها السعيد بوتفليقة شقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، والمديران السابقان لجهاز المخابرات الفريق محمد مدين والجنرال بشير طرطاق.

    وأفاد رمضان تعزيبت، القيادي في حزب العمال، بأن قرار توقيف حنون مؤكد، ووصف، في بيان نشره، توقيفها بـ"الانحراف الخطير للقضاء العسكري، وخاصة أن قاضي التحقيق العسكري كان استدعى حنون للاستماع إليها كشاهدة".

    وكانت حنون قد مثلت، اليوم الخميس، أمام قاضي التحقيق العسكري، وبث التلفزيون الرسمي صور دخولها إلى مقر المحكمة العسكرية بالبليدة.

    وتشير بعض المعلومات إلى أن قاضي التحقيق العسكري حقق مع حنون في اتصالات جرت في وقت سابق بينها وبين شقيق بوتفليقة والمدير السابق للمخابرات محمد مدين، لكسب تأييدها لخطة انتقال سياسي تتضمن نقل صلاحيات الرئيس إلى هيئة رئاسية.

    وكان جهاز الأمن الداخلي، التابع لجهاز المخابرات، قد اعتقل الأحد الماضي السعيد بوتفليقة والفريق محمد مدين والجنرال بشير طرطاق، بتهمة التآمر على الدولة وسلطة الجيش.

    وبث التلفزيون الرسمي صورا عن مثول الثلاثة أمام قاضي التحقيق العسكري لدى المحكمة العسكرية بالبليدة، قبل أن يأمر قاضي التحقيق العسكري بإيداعهم السجن العسكري.

    وكان مجلس الاستئناف العسكري بالبليدة قد أعلن، في الخامس من مايو/ أيار الجاري، أنه فتح متابعة قضائية ضد الثلاثة المذكورين وضد كل شخص يثبت التحقيق تورطه بتهم المساس بسلطة الجيش والتآمر ضد سلطة الدولة، وهي الأفعال المنصوص والمعاقب عليها بموجب المواد 284 من قانون القضاء العسكري و77 و78 من قانون العقوبات.



    وتنص المادة 284 من قانون القضاء العسكري على أن كل شخص ارتكب جريمة التآمر غايتها المساس بسلطة قائد تشكيلة عسكرية أو سفينة بحرية أو طائرة عسكرية أو المساس بالنظام، أو بأمن التشكيلة العسكرية أو السفينة البحرية أو الطائرة، يعاقب بالسجن مع الأشغال من خمس سنوات إلى عشر سنوات.

    ويتوقع أن يستدعي قاضي التحقيق العسكري عددا من رؤساء أحزاب سياسية أخرى، يعتقد أنهم كانوا على علاقة بشقيق بوتفليقة، خاصة تلك التي كانت تشكل ما يعرف بالتحالف الرئاسي، وأحزاب كانت تمثل ذراعه السياسي.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    التجارة الداخلية: إنشاء المناطق اللوجستية يساهم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 03:53 PM
    رئيس شعبة السجائر: الضريبة الثابتة شهدت ارتفاعا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 03:53 PM
    مساعد نائب رئيس"المجتمعات العمرانية" يتفقد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 03:53 PM
    الكويت في عيدها الوطني.. استثمارات مليارية تعزز... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 03:53 PM
    تحذير خطير من كشف آلاف دردشات "واتس آب" الخاصة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 03:53 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]