معجزة ليفربول وتوتنهام: كرة القدم تُلعب بالقلب أولاً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    معجزة ليفربول وتوتنهام: كرة القدم تُلعب بالقلب أولاً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th May 2019, 06:53 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new معجزة ليفربول وتوتنهام: كرة القدم تُلعب بالقلب أولاً

    أنا : المستشار الصحفى




    ربما ما حدث في دوري أبطال أوروبا في الدوري النصف نهائي لم تشهد الجماهير مثيلاً له في السنوات الماضية. معجزتان في خلال 24 ساعة وكأنه "عصر الريمونتادا" في البطولة الأوروبية.

    انقلابٌ تاريخي في ملعب "أنفيلد" وانتفاضة "لندنية" بأقدام برازيلية تاريخية في العاصمة الهولندية "أمستردام"... قصتان في ليلتين مختلفتين لكن وجه الشبه واحد: القتال والروح.

    "ريمونتادا" القتال

    قبل التكتيك وقبل الخطة وقبل التعليمات على أرض الملعب، قبل الركض وقبل الاستحواذ وصناعة الخطورة على مرمى الخصم، قبل أي شيء وقبل كل شيء، كرة القدم أكثر من مجرد لعبة وأكثر من مجرد جري 11 لاعباً وراء الكرة. في ملعب "أنفيلد" كانت هناك معركة فاز فيها 11 مصارعاً دافعوا عن مدينتهم بدون خوف وقاتلوا 90 دقيقة بطريقة لا يمكن وصفها بالكلمات.

    سار يورغن كلوب في مباراته على مبدأ واضح: "إن اللعب بالقدم شيء واللعب بالقلب شيء آخر". فلا يمكن استيعاب ما حصل في ملعب "أنفيلد" خلال 90 دقيقة بسهولة. قتال كمجموعة واحدة، صراع بدني مُرعب، حضور ذهني على أعلى المستويات، روح قتالية وانتصارية لا يمكن وصفها، حتى أن بعض المعلقين طلبوا إجراء فحص منشطات للاعبي "الريدز" نظراً للسيناريو المستحيل على أرض الملعب.

    لكن باختصار الذي لعب ليس أقدام لاعبي فريق ليفربول، بل هو القلب الذي قاد معركة "أنفيلد". القلب في كرة القدم قادر على صناعة المستحيل، قادر على قلب النتائج وإسقاط أكبر الأندية الأوروبية، والأهم من ذلك أن القلب قادر على صناعة "الريمونتادا" وكأنها عملية سهلة وبسيطة.. روح وقتال بالقلب قبل القدم منحتا ليفربول بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية أمام برشلونة الذي كان عاجزاً ومهزوزاً معنوياً وتكتيكياً.

    "المستحيل" ليس إنكليزياً

    على مدى 135 دقيقة ذهاباً وإياباً أثبت فريق أياكس الهولندي أنه الأفضل أمام توتنهام وأنه الأكثر استحقاقاً للوصول إلى المباراة النهائية. لكن ببساطة في الثامن من شهر أيار/مايو المستحيل لم يعد إنكليزياً. توتنهام وروحه القتالية العالية والقلب الذي لم يستسلم قدم 45 دقيقة تاريخية بقيادة مدربه بوكيتينو.

    في 45 دقيقة من الشوط الثاني لم يلعب فريق توتنهام بأقدامه فقط بل لعب بقلبه معظم الأوقات. قتال لوكاس مورا وإصراره على التسجيل، ذكاء سيسوكو في التحرك وإبداع ديلي آلي في الانتقال السريع في الهجمة بالإضافة لخبرة المهاجم الكوري صاحب اللمسات الفنية الباهرة، ومن الخارج هناك رجل أرجنتيني لاحق اللاعبين على كل تفصيل صغير وكبير.






    إنها الدقيقة (90+5) والمتبقي ثوان معدودة لنهاية المباراة. النتيجة التعادل (2 – 2) وبطاقة النهائي في جيب أياكس الهولندي. لكن لاعبي توتنهام رفضوا الاستسلام وأثبتوا أن القتال في كرة القدم هو كل شيء والقلب يصنع المستحيل. توغل مورا وتسديدة في الشباك و"ريمونتادا" جديدة في دوري الأبطال بطلها هذه المرة توتنهام.

    سيُخلد تاريخ دوري أبطال أوروبا أن يومي السابع والثامن من شهر أيار/مايو تاريخين مجيدين في عالم كرة القدم الأوروبية. لن تنسى الجماهير ما حصل في "أنفيلد" و"أمسترادم" خلال 90 دقيقة، ولن تنسى بشكل مؤكد أن كرة القدم تعطي من يعطيها، وباختصار: كرة القدم تُلعب بالقلب أولاً.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    محرز في ليلة استثنائية...سحر الجماهير وتوّج أداءه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 09:50 PM
    الجماهير الجزائرية تشعل أجواء مباراة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 09:50 PM
    دورة الألعاب الشاطئية..قطر تبلغ نهائي مسابقة كرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 09:50 PM
    "كتارا للرواية العربية": 21 فائزاً ومجلّة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 09:50 PM
    مبولحي يواصل التألق بتصديات خيالية ضد كولومبيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 09:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]