تقدم في نهاية جولة المفاوضات بين طالبان وواشنطن بالدوحة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تقدم في نهاية جولة المفاوضات بين طالبان وواشنطن بالدوحة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th May 2019, 06:53 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تقدم في نهاية جولة المفاوضات بين طالبان وواشنطن بالدوحة

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلن المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة طالبان، محمد سهيل شاهين عن انتهاء الجولة السادسة من المفاوضات الجارية في الدوحة، برعاية قطرية، بين حركة طالبان، برئاسة رئيس فريق التفاوض شير محمد عباس ستانكزاي، ووفد التفاوض الأميركي برئاسة مبعوث السلام إلى أفغانستان السفير زلماي خليل زاد.
    ووصف شاهين في تصريحات لـ"العربي الجديد"، جولة المفاوضات بأنها كانت إيجابية وبناءة، قائلا إن كلا الطرفين استمعا إلى بعضهما خلال المفاوضات بعناية وصبر. وقال "لقد تم إحراز بعض التقدم في مشروع الاتفاق الذي تم إعداده في الجولة الأخيرة من المفاوضات، وإن الجانبين سيتشاوران مع قادتهما ويناقشام النقاط المتبقية في الجولة المقبلة من المفاوضات".

    وأضاف شاهين، أن كلا الطرفين سيقومان بمزيد من المشاورات الداخلية، حول النقاط التي تم إحراز تقدم بها خلال هذه الجولة من المفاوضات، تمهيداً لوضعها في صيغتها النهائية.

    ورفض شاهين الإفصاح عن طبيعة التقدم الذي تم إحرازه، لكنه قال في تصريحات سابقة لـ"العربي الجديد"، "إنه بشأن انسحاب القوات الأميركية والقوات الأجنبية من أفغانستان". لكنه نفى بالمقابل أن تكون جولة المفاوضات، قد ناقشت وقف إطلاق النار في أفغانستان.

    وترفض حركة طالبان التفاوض حول وقف إطلاق النار في أفغانستان، أو الحوار مع ممثلين للحكومة الأفغانية، قبل التوصل إلى اتفاق مع الجانب الأميركي، حول جدول انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان، والاتفاق على "الضمانات بعدم استخدام الأراضي الأفغانية للإضرار بالآخرين".





    واتفقت حركة طالبان والجانب الأميركي في ختام جولة المفاوضات الماضية، على أن تحقيق السلام في أفغانستان "سيتطلب من الجانبين أن يتعاملا بشكل كامل مع أربع قضايا رئيسية، هي ضمانات بشأن مكافحة الإرهاب، وانسحاب القوات الأجنبية، والحوار بين الأفغان، ووقف شامل لإطلاق النار". وهي القضايا التي لم يجر بعد التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن أي منها، وفق المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة طالبان الأفغانية.

    وأعلنت دولة قطر الخميس الماضي عن استضافتها جولة جديدة من المحادثات بين الولايات المتحدة الأميركية وحركة "طالبان" الأفغانية، والتي تأتي استكمالاً لجولتي المحادثات السابقتين في الدوحة، اللتين استهدفتا تحقيق السلام والاستقرار في أفغانستان.

    ووفق البيان الرسمي القطري، فقد "ناقش الجانبان الأجزاء الأربعة للاتفاقية الإطارية التي تم وضعها خلال الجولات السابقة، والتي تضمنت انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان، وضمان عدم استخدام أرض أفغانستان ضد الولايات المتحدة، أو أي دولة أخرى، بالإضافة إلى البدء في الحوار الأفغاني والحد من العنف الذي يؤدي إلى وقف شامل لإطلاق النار".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    WP: النائبات لا يكرهن وطنهن بل من تملق لديكتاتور... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 PM
    مصدر لـ"عربي21": وفد من "حماس" إلى طهران الأسبوع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 PM
    مليشيا في بنغازي تختطف نائبة في البرلمان الليبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 02:30 PM
    بدء محاكمة شقيق مفجّر مانشستر في بريطانيا بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 18th July 2019 02:30 PM
    معرض يعيد قصر الملكة فيكتوريا إلى الحياة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 02:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]