اعتداء على عراقي بسفارة بلاده في برلين... وناشطون: "ينقصهم المنشار" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اعتداء على عراقي بسفارة بلاده في برلين... وناشطون: "ينقصهم المنشار"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th May 2019, 06:53 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اعتداء على عراقي بسفارة بلاده في برلين... وناشطون: "ينقصهم المنشار"

    أنا : المستشار الصحفى




    أثار مقطع فيديو يظهر موظفين في السفارة العراقية بألمانيا وهم يعتدون على أحد المراجعين العراقيين ردود فعل رافضة، ما دفع السفارة للدفاع عن نفسها بإلقاء اللائمة على المراجع الذي قالت إنه يعاني من وضع صحي خاص.
    ويظهر الفيديو المواطن العراقي وهو يتحدث عن سوء معاملة موظفي السفارة مع المواطنين، قبل أن يقوم أحد الموظفين بالهجوم عليه ونزع الهاتف الذي يقوم بالتصوير بواسطته من بين يديه، بينما زوجة الرجل تحاول منع ضربه.

    وقال مسؤول بوزارة الخارجية العراقية، اليوم الخميس، لـ"العربي الجديد"، إن تسجيل الفيديو صحيح، وإن الوزارة تحقق في القضية، وفي حال ثبوت تقصير الموظفين سيصار إلى محاسبتهم، مبينا أن "المواطنين العراقيين في الدول الأوروبية يريدون خدمات في السفارات شبيهة بتلك التي يجدونها في الدوائر والمؤسسات الرسمية الأوروبية، وهذا أمر لا يستقيم دائماً".

    واستدرك المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن "الضغوط الحزبية غالبا ما تقف عائقا أمام رغبة الوزارة بتغيير ممثليها في الخارج"، مشيرا إلى أن "الإدارات السابقة لوزارة الخارجية جاءت بأشخاص حزبيين تنقصهم الكفاءة، ومنحتهم مناصب دبلوماسية في سفارات مهمة، وهذا الشيء ينعكس على طبيعة تعاملهم مع العراقيين في الخارج".

    وتأتي الواقعة بعد أسابيع من حادثة استدعاء بغداد للقنصل العراقي في مدينة مشهد الإيرانية، عقب ظهوره في إعلان ترويجي لمنتجات تجميل نسائية إيرانية، وهو ما أثار لغطا واسعا حول سوء اختيار ممثلي البعثات العراقية في الخارج.



    وأثار الفيديو ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال حساب "شكوماكو" العراقي: "تحت أنظار رئيس الوزراء العراقي السيد عادل عبد المهدي ووزير الخارجية العراقي السيد محمد علي الحكيم. مع الاحترام والتقدير، مواطنون يهانون ويضربون في السفارة العراقية في برلين. ناقصهم منشار بالسفارة"، في إشارة إلى واقعة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول.


    وتساءل حساب "يور نيوز": "هل من محاسب؟ هل يوجد شخص ينقل صوت ومعاناة هؤلاء الناس البسطاء؟"، أما الناشط أحمد الحميداوي، فكتب: "اعتداء من قبل موظفي سفارة العراق في برلين على رجل عراقي بالضرب"، وعبر الناشط حارث الحمداني عن سخطه، قائلا: "ما يحلها بعد الله إلا الحجاج أو صدام. ليش نكذب على أرواحنا".

    وقالت سفارة العراق في ألمانيا في توضيح اليوم الخميس، إن "الرجل الذي ظهر بالفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يعاني من وضع صحي خاص، وتقديرا لهذا الوضع، وبعد فشل محاولات امتصاص نوبة غضبه غير المبررة، انسحب موظفو القسم القنصلي من أماكنهم لتجنب أي احتكاك أو جدل غير مجدٍ معه".

    وتابعت: "بعد ذلك شرع بالتصوير بهاتفه النقال، والتهديد العلني، والنشر في مواقع التواصل الاجتماعي، متجاهلا كل الحلول التي تم طرحها عليه. ما قام به المواطن هو تصرف فردي لا يمت لأخلاقيات الجالية العراقية"، بينما لم يأت التوضيح على ذكر التعدي على الرجل.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دراسة: الأخبار السياسية مضرة بالصحة وتسبب الاكتئاب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 06:30 AM
    إعلامي مصري يشيد بالقذافي بذكرى مقتله.. وناشطون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 06:30 AM
    بريطانيا تطلب تأجيل "بريكست" برسالة "غير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 06:30 AM
    مئات المستوطنين يجددون اقتحام الأقصى بحماية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 06:30 AM
    صحيفة: تأجيل نشر "صفقة القرن" عجّل باستقالة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 06:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]