هوس القراءة عن المآسي وتصفحها يمكن أن تصيبك بحالة من البؤس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا الجديد
    الكاتـب : حشيش -
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هوس القراءة عن المآسي وتصفحها يمكن أن تصيبك بحالة من البؤس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th May 2019, 08:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هوس القراءة عن المآسي وتصفحها يمكن أن تصيبك بحالة من البؤس

    أنا : المستشار الصحفى





    لا يمكنك الإشاحة بنظرنا عن التغطيات المستمرة في الأخبار التي تنقل عن حالات لإطلاق نار جماعية أو كوارث طبيعية ولكن يبدو أن هناك سببا نفسيا تجعلنا نجد أن هذه الحوادث الفظيعة مفروضة علينا.




    أظهرت دراسة جديدة نشرها موقع "sciencealert" أن التعرض المستمر " للصدمات الجماعية" -مثل أخبار الإنفجارات أو الأعاصير وغيرها- يمكن أن يؤدي إلى سلسلة من المحن ومزيد من الأخبار السيئة.


    استنادا إلى ثلاثة سنوات من البحث على عينة مكونة من 4165 شخص في الولايات المتحدة، من المرجح أن يشعر الأشخاص بالقلق من المستقبل نتيجة المشاهدة المستمرة للتغطيات الإخبارية، كما أنهم في الغالب يقضون وقتا أكبر في مشاهدة الأخبار عندما يتعلق الأمر بقصة حزينة تهز العناوين الرئيسية مما يزيد من الحزن والتعاسة.




    يقول عالم النفس روكسان سيلفر وهو أحد الباحثين من جامعة كاليفورنيا " من الطبيعي أن يشعر الناس بالقلق والحزن عند حدوث هجمات إرهابية أو كوارث طبيعية، لأن التغطية الإعلامية لهذه الأحداث تبقى مستمرة على مدار 24 ساعة ومع انتشار الهواتف المحمولة، ففي الغالب تكون الأحداث متكررة وتحتوي على صور بيانية ومقاطع فيديو وقصص مدهشة يمتد تأثيرها على المشاهدين أكثر من الأشخاص المصابين بشكل مباشر".




    كما أن الدراسات السابقة اكتشفت وجود صلة بين مشاهدة الكثير من التغطيات الإخبارية لهذه الأحداث والتأثيرات السلبية على الصحة العقلية أما تركيز الدراسة الحالية كان تأثير هذه الأخبار على المدى الطويل ومع مرور الوقت.




    وتمت مقابلة المتطوعين أربع مرات بين عامي 2013 و 2016، بعد أسبوعين من تفجيرات بوسطن التي حدثت في عام 2013 وبعد اربعة أسابيع وبعد ستة أشهر وبعد سنتين وبعد خمسة أيام من إطلاق النار في الملهى الليلي في أورلاندو فلوريدا.




    وجد الباحثون وجود صلة بين المشاهدة المرتفعة للأخبار والإجهاد بعد الصدمات.




    وقالت ريبيكا تومبسون واحدة من الفريق " دراستنا فريدة من نوعها حيث أنها أول من أظهر نمط التعرض المتكرر لوسائل الإعلام التي تغطي العنف لفترة من الزمن وعلى مدار أحداث متعددة بين عينة كبيرة من الأفراد الذين تمت متابعتهم لعدة سنوات".


    وأضافت: "على المنافذ الإعلامي أن تعتدل في التغطيات الإخبارية لمثل هذه الأحداث، حتى لا تثير القلق المفرط بين المشاهدين".



    لا شك أن الباحثون يعلمون أن الناس بشكل عام تتطلع على التغطيات الإخبارية بشكل مكثف لمعرفة ما يحدث في أعقاب هذه الحوادث وكيف يمكننا أن نبقى آمنين. لكن في الوقت نفسه يتعين تحقيق الإتزان، قضاء الكثير من الوقت في مشاهدة وقارءة وسماع المآسي يمكن أن تجعلنا نصاب بدوامة من اليأس يصعب الخروج منها.




    تقول تومبسون " القلق الذي يتم التعرض له نتيجة وسائل الإعلام له آثار على الصحة العامة وأهمها الآثار السيئة للصحة العقلية".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "مستثمري جنوب سيناء" تطالب بمؤتمر موسع لشرح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 24th July 2019 01:51 AM
    تهاني الجبالي: ثورة يوليو غيرت نظام القوة بالعالم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 24th July 2019 01:51 AM
    الأزهر يرفض بشدة هدم مبانٍ فلسطينية.. ويؤكد:... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 01:51 AM
    اليوم.. الحكومة تعقد اجتماعها الأسبوعي بـ"العلمين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 01:51 AM
    سحق الحقوق الفلسطينية بالتفوّق الإسرائيلي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 24th July 2019 01:31 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]