من لا يتناول وجبة الفطور ويأكلون في الليل أكثر عرضة للموت - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    من لا يتناول وجبة الفطور ويأكلون في الليل أكثر عرضة للموت


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th May 2019, 09:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb من لا يتناول وجبة الفطور ويأكلون في الليل أكثر عرضة للموت

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت دراسة علمية أن عدم تناول وجبة الفطور وتناول وجبة عشاء آخر الليل يمكن أن يفسد صحتك.



    ووجد العلماء أن الأشخاص الذين فوتوا وجبة الفطور بشكل متكرر وتناولوا العشاء بانتظام قبل أقل من ساعتين من موعد نومهم كانوا أقل عرضة للنجاة إذا ما تعرضوا لأزمة قلبية.


    وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فيعتقد الخبراء أن تحويل الجزء الأكبر من استهلاك الطعام إلى وقت مبكر من اليوم يمنح الجسم فرصة أكبر لحرق السعرات الحرارية ويؤدي إلى توازن هرموني صحي.




    وتقول النظرية التي تدعم القول المأثور " افطر كالملوك وتغدى كالأمراء وتعشى كالفقراء" أن الأشخاص الذين يتناولون كميات كافية في الصباح هم أقل عرضة لتناول وجبات خفيفة خلال اليوم.




    وقام باحثون من جامعة ولاية ساو باولو في البرازيل بتتبع 113 شخص أصيبوا بأزمات قلبية، ووجد الفريق أن 57% من المشاركين تخطوا وجبة الإفطار ثلاث مرات على الأقل في غضون أسبوع وكان 51% منهم يتناولون العشاء في وقت متأخر ثلاث مرات في الأسبوع ، و 41% تناولوا وجبة إفطار بالإضافة إلى العشاء في وقت متأخر.




    واكتشف الباحثون أن الذين فوتوا وجبة الإفطار بانتظام وتناولوا العشاء في وقت متأخر أكثر عرضة للموت بنسبة أربعة إلى خمس مرات عن طريق النوبة القلبية أو عانوا من نوبات قلبية متكررة.




    وقال الباحثون الذين نشروا نتائج دراستهم في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية إن تغيير طريقة تناول الغذاء ستكون أسهل وسيلة لتحسين الصحة.




    وقال رئيس الدراسة الدكتور ماركوس مينيكوتشي " التغذية هي وسيلة غير مكلفة ونتائجها مضمونة، يجب على الأقل ترك فاصل زمني لا يقل عن ساعتين بين وجبة العشاء والنوم، كما أن الإفطار الجيد يحتوي عادة على منتجات الحليب خالي الدسم أو قليل الدسم والزبادي والجبن والكربوهيدرات - خبز القمح الكامل والحبوب - والفواكهة الكاملة هذه الأطعمة يجب أن يتم تناولها يوميا وتكون نسبتها 15 إلى 35 في المائة من إجمالي السعرات الحرارية اليومية".




    كما أفاد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون العشاء في وقت متأخر ويتغاضون عن وجبة الفطور أكثر عرضة لعادات أخرى غير صحية مثل التدخين وانخفاض مستويات النشاط البدني.




    وأضاف الدكتور مينيكوتشي " بحثنا أظهر أن سلوكي الأكل مرتبطان بشكل مستقل بالنتائج السلبية بعد الإصابة بنوبة قلبية، لكن وجود مجموعة من العادات السيئة يزيد الأمر سوءا، كما أن مسببات الإلتهاب والإجهاد التأكسدي، ووظيفة بطانة الأوعية الدموية يمكن أن تشارك في الإرتباط بين سلوكيات الأكل غير الصحية ونتائج القلب والأوعية الدموية".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "كفاية بهدلة".. ريهام سعيد تعلن اعتزال الإعلام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 07:13 AM
    "درب البحر الأحمر".. "CNN" تعرض فيلمًا عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 07:13 AM
    رئيس معهد القطن يكشف 3 أسباب لتراجع مساحة الذهب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 07:13 AM
    رحلة الـ12 عامًا.. مراحل تأهيل سائق قطار السكة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 07:13 AM
    "أكثر سخونة".. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 07:13 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]