مئات الأردنيين يعتصمون بالذكرى الأولى للإطاحة بحكومة الملقي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مئات الأردنيين يعتصمون بالذكرى الأولى للإطاحة بحكومة الملقي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th May 2019, 11:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مئات الأردنيين يعتصمون بالذكرى الأولى للإطاحة بحكومة الملقي

    أنا : المستشار الصحفى




    اعتصم المئات من المواطنين الأردنيين، ليل الخميس، في وسط العاصمة عمان قرب مقر الحكومة، مطالبين بالإصلاح الحكومي وتغيير النهج السياسي للدولة، إلا أن عدد المشاركين كان بعيدا عن الحشود التي أسقطت حكومة هاني الملقي في رمضان الماضي.


    وطالب المشاركون في الاعتصام بالإصلاح السياسي، واسترداد الولاية العامة، ومحاربة نهج الفساد والإفساد، وحلّ مجلسَي النواب والأعيان، وعدم ملاحقة الأجهزة الأمنية للمواطنين، بسبب قضايا التعبير عن الرأي، داعين إلى إجراء إصلاحات سياسية جوهرية، والوصول إلى أردن جديد يخلو من مظاهر الفساد.
    واستنكر المتظاهرون التعديل الحكومي، الذي أجري الخميس على حكومة عمر الرزاز، معتبرين انه استمرار للنهج ذاته للحكومات السابقة التي أغرقت الأردن بالمديونية، مهاجمين تعين سلامة حماد وزيرا للداخلية من جديد.
    وندد المشاركون بحملة الاعتقالات التي طاولت العديد من ناشطي الحراك الشعبي المطالب بالإصلاح، والتهديدات التي يتلقاها الناشطون من حراك بني حسن وباقي الحراكات الوطنية، مطالبين بالإفراج عن جميع معتقلي الرأي، وعلى رأسهم الناشط والمعلم صبري المشاعلة.
    ورفع المشاركون لافتات كتب عليها "حكومات منتخبة تملك الولاية العامة"، و"تغيير نهج وليس تغيير وجوه وأقنعة"، و"ملكية دستورية".
    وهتف المشاركون ضد الضرائب والفساد الإداري والمالي وقرارات صندوق الدولي، مطالبين بتغيير النهج في تشكيل الحكومات عبر الانتخاب وحماية الحريات السياسية.
    ومن الهتافات التي تم ترديدها، "حرية حرية، لا للقبضة الأمنية"، و"هاي حكومة فساد، ومش حكومة شرعية"، و"ما بدنا مجلس نواب، يعطي للفاسد شرعية"، و"بدنا تعديل الدستور، ورفع القبضة الأمنية"، و"ويا للعار ويا للعار باعوا الأردن بالدولار"، و"القصة صارت زمان مجلس نواب وأعيان، باعونا بأرخص أثمان".
    وشهدت الفعالية سقف هتافات مرتفع طاولت مؤسسات الدولة السيادية والأمنية، ومطالب بإصلاحات دستورية تحد من سلطات الملك وتقود إلى حكومة منتخبة.
    وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها قوى حراكية وحزبية، في ذكرى احتجاجات رمضان الماضي التي أطاحت بالملقي وجاءت بالرزاز رئيسًا للحكومة.
    واستبقت حكومة الرزاز شهر رمضان والاحتجاجات بقرارات اقتصادية وتعديل وزاري، فيما تشهد الساحة السياسية ترقبًا لطبيعة الاحتجاجات وما إذا كانت ستتضخم وتستمر أو أنها ستبقى كل يوم خميس كما جرت العادة.
    ومن الواضح أنه لا يمكن حتى الآن مقارنة حشد اليوم بمظاهرات رمضان 2018، والتي شاركت بها جموع كبيرة من الشباب احتجاجا على القرارات الاقتصادية، فالعام الماضي كانت المظاهرات بمباركة رسمية، ومشاركة من الأحزاب والنقابات فيما مظاهرات اليوم يتيمة دون مظلة رسمية.




    يشار إلى أن الاحتجاجات الحالية بدأت منذ إقرار حكومة الرزاز قانون ضريبة الدخل الذي أطاح حكومة الملقي في يونيو/حزيران الماضي، ورافقت ذلك القرار حالة استياء عامة بين المواطنين الذين فقدوا الثقة في الكثير من مؤسسات الدولة.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    10 منهم بالسجن.. لماذا ينكل النظام بمصر بأسرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 17 19th July 2019 08:31 PM
    المدن الخمس الأكثر إبداعا في العالم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 19th July 2019 08:21 PM
    إيران تعلن الاستيلاء على سفينة بريطانية في الخليج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 19th July 2019 08:21 PM
    شركة ناقلة النفط البريطانية المحتجزة لدى طهران:... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 08:21 PM
    تأجيل اجتماع الوثيقة الدستورية بين المجلس العسكري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 08:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]