تغيير في استراتيجيات "العدالة والتنمية" والمعارضة استعداداً لإعادة انتخابات إسطنبول - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تغيير في استراتيجيات "العدالة والتنمية" والمعارضة استعداداً لإعادة انتخابات إسطنبول


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th May 2019, 11:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تغيير في استراتيجيات "العدالة والتنمية" والمعارضة استعداداً لإعادة انتخابات إسطنبول

    أنا : المستشار الصحفى






    ما إن أعلنت الهيئة العليا للانتخابات في تركيا قرارها إلغاء نتائج الانتخابات المحلية في إسطنبول، التي جرت في 31 آذار/ مارس الماضي، حتى بدأت الأحزاب السياسية بحملاتها الانتخابية، وعقد تحالفاتها وحساباتها استعداداً لميعاد إعادة الانتخابات في 23 يونيو/ حزيران المقبل.

    ومن المؤكد أن النتائج السابقة التي أظهرت تفوّق مرشح المعارضة عن حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو، أمام مرشح الحزب الحاكم بن علي يلدريم، دفعت كل طرف لتغيير استراتيجياته وفق هذه النتائج، وخريطة توزع الأصوات، من أجل كسب ثقة الشارع في مدينة إسطنبول، أكبر مدن تركيا، التي يبلغ عدد الناخبين فيها أكثر من 10 ملايين ونصف المليون ناخب.

    حزب العدالة والتنمية الخاسر في الانتخابات، قرر تغيير استراتيجياته، عبر العودة لاستراتيجيات اتبعها الرئيس رجب طيب أردوغان عام 1994، عندما ترشح لانتخابات بلدية إسطنبول، من خلال الانتقال لسياسة التقاء الناخبين وجهاً لوجه، وتغيير الخطاب الموجه للناخبين والتخلي عن لغة الاستبعاد والاستقطاب، ومحاولة احتضان جميع الناخبين.


    ومن الاستراتيجيات الأخرى دراسة الخريطة الديمغرافية لإسطنبول، ومحاولة التأثير على المواطنين عبر أبناء بلادهم من المدن الأخرى من نواب البرلمان، كما ستكون هناك استراتيجيات مختلفة لمخاطبة الناخبين الكرد في إسطنبول، إضافة إلى مساعي إقناع المثقفين من الشرائح المحافظة في إسطنبول.

    وعلى الجبهة الأخرى، فإن حزب الشعب الجمهوري، سيعمل على تغيير استراتيجيته أيضاً، وستكون الاستراتيجية الجديدة معتمدة على موضوع "المظلومية" التي تعرّض لها الحزب، من جراء قرار الهيئة العليا للانتخابات إلغاء نتائج فوز مرشحها، عبر خطاب الناخبين بما يلامس وجدانهم، وسيكون الشعار المتبع هو "وضع الانتخابات أمانة في وجدان الناخبين".




    كما سيعمل حزب الشعب الجمهوري، استناداً إلى التعاطف الذي كسبه من مشاهير وفنانين ورجال أعمال اعترضوا على قرار الهيئة العليا للانتخابات إلغاء الانتخابات، ولكن سيتم طرح كل ذلك بطريقة إيجابية، فيما سيكون الناخبون من المحافظين التقدميين، والمحافظين المحتاجين، هدفاً للحزب، وسيكون الطابع محلياً، ولكن سيتم التركيز على أن انتخابات إسطنبول هي انتخابات كل تركيا.

    وإزاء كل ذلك، فإن الأحزاب الأخرى التي قدمت مرشحيها في الانتخابات الماضية، تحاول معرفة توجهات الأصوات التي حصلت عليها من ناحية ميولها لمرشح العدالة والتنمية أو المعارضة، حيث أفرزت الانتخابات الأخيرة فارقاً بسيطاً، ما يدفع التحالف الجمهوري الحاكم مع تحالف الشعب المعارض، للبحث عن هذه الأحزاب الصغيرة لتعزز موقعها، إذ إن الفارق كان بسيطاً جداً في انتخابات 31 آذار/ مارس الماضي، وبلغ فقط أكثر من 13 ألف صوت في مدينة كبيرة جداً، ولهذا فإن جميع الأحزاب الصغيرة تعمل على احتساب أصواتها من أجل عقد تحالفات، والحصول على مكاسب سياسية وإن كانت صغيرة.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصين.. إجبار مسلمات على مشاركة السرير مع مسؤولين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th November 2019 03:24 AM
    إمبراطورية ولي الفقيه في مهبّ الريح صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th November 2019 02:52 AM
    في براءة كتاب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th November 2019 02:52 AM
    الشباب العربي: اللامبالاة والإحباط والتغيير صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th November 2019 02:52 AM
    العراق.. ماذا بعد؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th November 2019 02:52 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]