ألمانيا تواجه عجزاً بـ100 مليار يورو في الميزانية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ألمانيا تواجه عجزاً بـ100 مليار يورو في الميزانية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th May 2019, 11:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ألمانيا تواجه عجزاً بـ100 مليار يورو في الميزانية

    أنا : المستشار الصحفى




    تواجه الحكومة الألمانية عجزاً في الميزانية يقدر بنحو 100 مليار يورو خلال الأربع سنوات المقبلة، بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي. وذلك وفقاً لما نسبته صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، لبيانات رسمية مسربة.

    وحسب الصحيفة، فإن ذلك سيترك عجزاً في ميزانية المستشارة أنجيلا ميركل لهذا العام يقدر بنحو 11.1 مليار يورو.

    وتراجع الفائض التجاري الألماني العام الماضي مقارنة بسنة 2017. وتأثر الاقتصاد الألماني خلال العام الماضي سلباً بالنزاعات التجارية العالمية وتداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وحدث هذا التأثير السلبي على الرغم من تسجيل الصادرات والواردات أرقاماً قياسية.

    وسجلت الصادرات الألمانية خلال العام الماضي رقماً قياسياً جديدًا للعام الخامس على التوالي. وبحسب بيانات مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني الصادرة في فبراير/ شباط الماضي، فقد زادت الصادرات الألمانية خلال العام الماضي بنسبة 3.0% إلى حوالي 1.318 ترليون يورو، بعد زيادتها بنسبة 6.2% عام 2017.

    وتضررت الصادرات الألمانية في الأشهر الأخيرة من العام الماضي بشكل خاص، من الظروف غير المواتية حيث تراجعت في ديسمبر/كانون الأول الماضي بنسبة 4.5% مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق، وذلك بعد الأداء الضعيف لها في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.


    ويخيم القلق على قطاع الصناعة الألماني بسبب تباطؤ الاقتصاد العالمي والخلافات التجارية الدولية وتداعيات خروج بريطانيا المنتظر من الاتحاد الأوروبي.


    وفي الوقت نفسه زادت واردات ألمانيا خلال العام الماضي بنسبة 5.7% لتصل إلى مستوى قياسي قدره 1.090 ترليون يورو، لتزيد الواردات بوتيرة أسرع من وتيرة زيادة الصادرات، وهو ما أدى إلى تراجع الفائض التجاري لألمانيا خلال العام الماضي إلى 227.8 مليار يورو، بعد أن كان الفائض التجاري في عام 2017 قد وصل إلى 247.9 مليار يورو، بواقع نحو 20 مليار يورو.

    يذكر أن صادرات ألمانيا تزيد على وارداتها باستمرار منذ سنوات طويلة، وهو ما يثير انتقادات شركائها التجاريين الآخرين وبخاصة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي يطالب ألمانيا بضرورة زيادة وارداتها. في الوقت نفسه يتوقع اتحاد التجارة الأجنبية الألماني استمرار نمو الصادرات خلال العام الحالي.

    وبينما تأثرت ألمانيا مباشرة بخلاف واشنطن مع الاتحاد الأوروبي، إلا أنها لم تسلم كذلك من تداعيات النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين الذي يأتي كذلك في ظل المخاوف المتنامية من تأثيرات بريكست على التجارة مع شريكتها الأساسية بريطانيا.

    وتراجعت الصادرات كذلك إلى جيران ألمانيا في منطقة اليورو خلال العام الماضي، بسبب تباطؤ اقتصاديات منطقة اليورو.

    وكانت المفوضية الأوروبية قد خفضت معدل النمو الاقتصادي الألماني خلال العام الجاري من 1.1% إلى 0.6%. وهنالك مخاوف في ألمانيا من الضعف الاقتصادي في بعض الدول الأوروبية، خاصة دول الجنوب مثل إيطاليا والبرتغال واليونان.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إعلامي قطري: هكذا أفشلت أبو ظبي المصالحة بين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th February 2020 10:22 AM
    وزير مالية لبنان: طلبنا من صندوق النقد المشورة لا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th February 2020 10:22 AM
    أسعار النفط تواصل الارتفاع لليوم الثامن على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th February 2020 09:50 AM
    الحوثي: غريفيث منحاز للتحالف السعودي الإماراتي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th February 2020 09:50 AM
    تمرد جديد في سقطرى اليمنية هو الثاني خلال أسبوعين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th February 2020 09:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]