خلافات الحكومة اللبنانية تمدّد مناقشة مشروع موازنة 2019 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خلافات الحكومة اللبنانية تمدّد مناقشة مشروع موازنة 2019


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th May 2019, 11:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new خلافات الحكومة اللبنانية تمدّد مناقشة مشروع موازنة 2019

    أنا : المستشار الصحفى




    صرّح وزير الإعلام اللبناني جمال الجرّاح، بأن محادثات الحكومة بشأن مشروع الموازنة العامة لسنة 2019 ستمتد إلى ما بعد يوم الجمعة، الموعد المعلن سابقاً لإقرار المشروع، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء وضع جانباً مقترحات بشأن الرواتب في القطاع العام، وهو أكبر بند لنفقات الدولة، على أن تُستأنف المحادثات غداً الجمعة.

    ويعني ذلك أن الأطراف السياسية المشاركة في الحكومة، لا تزال عاجزة حتى الآن عن التوافق على البنود الإصلاحية المتعلقة بالضرائب وخفض الرواتب، من أجل خفض عجز المالية العامة.

    جلسة مجلس الوزراء انتهت عند الخامسة والربع (بتوقيت بيروت) عصر اليوم، في السرايا الحكومية، برئاسة الرئيس سعد الحريري، وقال على أثرها الوزير الجرّاح إن الجلسة "استغرقت 5 ساعات، تم خلالها مناقشة بنود الموازنة والإجراءات المطلوبة لخفض النفقات الجارية والنفقات التشغيلية. فجرى عرض لأبواب النفقات كلها وحددت نسب التخفيض من كل بند نفقة، بحيث نتمكن من تخفيض ألف إلى 1200 مليار ليرة عن الموازنة المقدمة عن عام 2019".


    وحسب وزير الإعلام اللبناني فإن : "هذا الأمر استغرق نحو الساعتين لعرض هذه البنود ومناقشتها وطريقة احتساب التخفيض، ليذهب بعدها كل وزير إلى وزارته ويدرس أبواب التخفيض هذه تبعاً للتوجهات الأساسية التي تم التوافق عليها".

    وقال " ابتداءً من الغد سنبدأ بمناقشة بنود الوزارات بحسب التوجهات، التي حددناها اليوم حول التخفيض ونسب التخفيض لكل بند من بنود الموازنة، لنتمكن من الوصول إلى حدود الألف أو ألف و200 مليار ليرة كتخفيض عن الموازنة المقدمة للعام 2019، ومن ثم تخفيض عجز الموازنة كما نهدف إلى الوصول إليه، أي إلى ما بين 7 و8% كتخفيض أساسي للعجز".

    وتابع: "لقد استغرق هذا الأمر وقتاً لأننا خضنا في تفصيل كل البنود وملحقاتها، وضمن البند الواحد. هناك أبواب عدة تطرقنا إليها جميعها، ليعرف كل وزير ما هي أبواب التخفيض وما الذي يجب إدخال التخفيضات عليه ونسبته". وغداً (الجمعة) يعود ويلتئم مجلس الوزراء عند الواحدة والنصف لاستكمال النقاش.

    سئل هل ستكون جلسة الغد الأخيرة فأجاب: "كلا، جلسة الغد لن تكون الأخيرة". وعما إذا كانت هناك جلسات مقررة يومَي السبت والأحد، قال: "إن شاء الله". كما سئل: "بالنسبة لرواتب القطاع العام هل تم تحديد نسب الاقتطاع أو التجميد؟"، فقال: "إطلاقاً".

    وسئل أيضاً: "هل نسبة الـ20% التي تم تخفيضها هي إضافة إلى الـ20% التي خفضتموها العام الماضي؟"، فأجاب: "صحيح، لكن النسبة ليست 20%، يعني هناك أبواب 8% أو 6% أو 2%، وهناك أبواب زادت، لكننا أخذنا توجهات أساسية بناءً على دراسة أعدّتها رئاسة الحكومة، لنرى الأبواب التي يمكن أن يتم من خلالها التخفيض، كي نصل إلى تخفيض بحدود الألف و200 مليار ليرة".


    وسئل: "متى ستظهر النقاط التي تخفض في الموازنة، وهل حسم الـ15% من الرواتب متروك كآخر دواء؟"، فأجاب: "لقد وُضع بند الرواتب جانباً لنرى ما يمكننا القيام به بالبنود الأُخرى. هناك أبواب نفقات جارية يمكننا أن نعمل عليها ونخفض منها، وهناك اقتراحات جديدة يقدمها الوزراء يمكنها أن تزيد الدخل وتقلّص النفقات وجميعها تُبحث".

    أضاف: "من المقرر أن يعود غداً كل الوزراء باقتراحات وبأرقام عملية بأبواب الموازنات التابعة لوزاراتهم، من ضمن التوجه العام بضرورة إجراء تخفيضات".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ماذا قال سفير السعودية في ألمانيا عن احتمالية ضرب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 10:11 AM
    أبرز محطات توقف إمدادات النفط.. تعرف عليها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 10:11 AM
    تركي الحمد: الرياض تؤجل إعلان مصدر هجوم أرامكو... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 10:11 AM
    باريس: أرسلنا خبراء إلى السعودية للتحقيق بهجمات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 10:11 AM
    الغارديان: كيف أنهت الانتخابات سحر نتنياهو... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 10:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى a[email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]