ما هي دلالات حكم البراءة لوزير داخلية مبارك القوي؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ما هي دلالات حكم البراءة لوزير داخلية مبارك القوي؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th May 2019, 11:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ما هي دلالات حكم البراءة لوزير داخلية مبارك القوي؟

    أنا : المستشار الصحفى





    في قرار يجعل رجل حسني مبارك الأول، ووزير داخليته الأشهر، حرا طليقاوبشكل نهائي بعد توقيفه قبل 8 سنوات إثر ثورة يناير، قضت محكمة مصرية، الخميس، ببراءةاللواء حبيب العادلي من تهمة الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية بقيمة 2 مليار و388مليونا و590 ألفا و599 جنيها.

    جنايات الجيزة أصدرت حكمها ببراءة وزير الداخلية الأسبق، و8 آخرين،بإعادة محاكمتهم بقضية "الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية"، وأمرت بتغريمه500 جنيه، وذلك بعد إلغاء محكمة النقض، في كانون الثاني/ يناير 2018، حكما بمعاقبتهبالسجن 7 سنوات.

    وإلى جانب براءته من الاستيلاء على أموال الداخلية، بُرّئ القضاء العادليمن قضايا "تسخير المجندين"، و"التربح وغسيل الأموال"، و"قتلالمتظاهرين"، و"اللوحات المعدنية"، و"الكسب غير المشروع"،و"عدم تنفيذ حكم قضائي"، و"فساد الداخلية".

    "دولة السيسي تحمي دولة مبارك"

    وفي تعليقه على براءات العادلي، يعتقد الحقوقي المصري خلف بيومي، أن"هذا الحكم يضاف لأحكام عديدة صدرت من دوائر منتقاة بعناية؛ لمنع محاكمة ومعاقبةرموز دولة مبارك".

    مدير مركز الشهاب لحقوق الإنسان، ذكر بحديثه لـ"عربي21"، أن أحكاما مماثلة سبقت براءةالعادلي، منها "براءة رموز مبارك بقضية (موقعة الجمل) إبان الثورة، وما تلاهامن رفض النقض بسبب طعن النيابة بعد الميعاد".

    وأشار بيومي إلى "براءة كل الضباط المتهمين بقتل شهداء (ثورة25 يناير)، وصولا لبراءة ضباط أمن الدولة قتلة سيد بلال"، مؤكدا أن "كل ذلكيؤكد أن النظام يحاول حماية رجاله باعتبار عدم وجود فصل بين رجال دولة مبارك ورجالدولة السيسي".

    وحول اعتبار براءة العادلي مسحا لآخر نقطة سوداء برداء نظام مبارك، أكدالمحامي المصري، أن "ذلك لا يعني مسح النقاط السوداء من رداء ذلك النظام؛ لأنالذي وضع النقاط السوداء هو الشعب، بموجب ثورته في 25 يناير".

    وبشأن تناقضات القضاء المصري، قال بيومي: "للأسف، القضاء المصرييتحمل كل أوجه التناقض الموجودة في مصر بانبطاحه ومسايرته لشطحات ونزوات ورغبات السلطةالتنفيذية".

    "حرب 30 يونيو على 25 يناير"

    من جانبه، يرى القاضي المصري محمد سليمان، أنه بهذا الحكم تم تبرئة كلرموز نظام مبارك، بل عاد بعضهم بالفعل للمشهد مرة أخرى، مشيرا إلى أن "هذا يؤكد أن 30 يونيو ما كانت "إلا ترسيخا للفساد، وحربا على كل من تصدى لمظاهر فساد نظام مبارك".

    سليمان أضاف لـ"عربي21": "لقد تكشفت منذ انقلاب2013 أن منظومة القضاء جرى تسييسها وتطويرها لتكون ذراع الانقلاب لمحاربة معارضيه"،مؤكدا أن "الحكم الصادر اليوم حلقة بسلسلة أحكام تكشف حجم الكارثة التي أصابتالعدالة بمصر".

    المستشار سليمان أشار إلى انتقام النظام من معارضيه، ضاربا المثل بحكمالمؤبد بحق رجل الأعمال حسن مالك، مضيفا: "مع تحفظي على كون التهم الموجهة لمالكغير مشابهة لجرائم العادلي ولا مجال لأي مقارنة؛ فالتلفيق واضح ضد مالك كونه من قياداتجماعة الإخوان، بينما إجرام وفساد العادلي لا يخفى على أحد".

    "كفالة الانقلاب والخليج"

    واعتبر الباحث السياسي عزت النمر، أن براءة العادلي "دلالة واضحةعلى واقع كئيب تعيشه مصر الوطن، وإرادة واضحة لإذلال المصريين، ومحاولات حثيثة للانتقاممن أحراره وشبابه وقهرهم، وفي الوقت ذاته هي تأكيد على أن مليارات المصريين يتقاسمهاأهل السلطة، ولا مانع من توزيعها غنيمة باردة على فلول وبقايا مجرمي العصر البائد، ولاعزاء لشعب يتضور جوعا".

    النمر أضاف لـ"عربي21" أن براءة العادلي "رسالة من إدارةالمشهد الحالي بالأمان الكامل للقتلة والمفسدين، وأنهم محل رعاية رعاة الانقلاب وسدنته،وأن دماء المصريين مهما أريقت فلا مجال للمحاسبة عليها؛ إذ إن القتلة والمجرمين وسراقالمال العام هم بكنف النظام وحمايته".

    وتابع قائلا: "حكم براءة العادلي له رسائل متعددة تهتف بمن يتلقاها، منها رسالة للكنيسة المصرية ورموزها، الذين باعوا دماء شعب كنيسة القديسين، وقبلوا أنيشاركوا بهكذا جريمة؛ طلبا لمكاسب لا أخلاقية رخيصة".

    ويعتقد الباحث المصري أنها "كذلك رسالة من رعاة الانقلاب بالخارجأن الفسدة والمجرمين لا يمكن أن يحاكموا أو يتعرض لهم أحد؛ إنما الأحكام والسجن والعقابللشعب ورموزه فقط".

    وأشار أيضا إلى أنها "رسالة بأن القضاء بمنصاته الحالية جزء من منظومةالإجرام والفساد، ويتحمل المسؤولية الأكبر، ويمثل مشهد العهر والخيانة بمنظومة الانقلاب".

    ويرى النمر أنها "رسالة كذلك بأن الخلاف مهما علا شأنه بين أجنحةالاستبداد يمكن قبوله وتجاوزه؛ إذ إن العادلي كان يمثل بزمن مبارك سوطا طالما ضُرببه العسكر وقياداته، ومع ذلك شمله الأمان والكفالة الانقلابية والإقليمية الخليجية".

    اقرأ أيضا: محكمة مصرية تبرئ العادلي وتغرمه 29 دولارا فقط





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بضعة متطرفين في دائرة اللجوء الألمانية..ما... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 07:13 PM
    تحليل: تعويم الدرهم ليس في صالح المغاربة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 07:13 PM
    منظمات إغاثة تستأنف عمليات إنقاذ المهاجرين في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 07:13 PM
    هل سيؤثر تغيير الحكومة الدنماركية على اللاجئين؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 07:13 PM
    مصر: اعتصام رمزي بـ"الصحافيين" للمطالبة بالإفراج... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 07:13 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]