CNN: محامي من أعدموا بالسعودية يهرب خشية استهدافه (ِشاهد) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    CNN: محامي من أعدموا بالسعودية يهرب خشية استهدافه (ِشاهد)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th May 2019, 11:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb CNN: محامي من أعدموا بالسعودية يهرب خشية استهدافه (ِشاهد)

    أنا : المستشار الصحفى





    تحدث محامي 37 متهما أعدمتهم السلطات السعودية مؤخرا، عن أنه يواجه سيناريو مشابها للذي تعرض له الصحفي جمال خاشقجي، مشيرا إلى أن سلطات بلاده تتابعه، على الرغم من لجوئه إلى ألمانيا.


    كشف طه الحاج عن الأمر في حديثه لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، الثلاثاء، التي أفادت بحصولها على وثائق تظهر أن الكثيرين ممن أُعدموا قالوا إن اعترافاتهم كتبها أشخاص عذبوهم.


    وأعرب الحاج عن قلقه من أن تتهمه سلطات بلاده بارتكاب جرائم ملفقة.



    وقال المحامي إن "وثائق المحكمة نفسها دليل على التعذيب والظلم، ومع ذلك ما زالت تتحدث بكل جرأة بأنها تمتلك الرحمة والإنسانية".


    وتحدث الحاج حول تأكيد المتهمين أمام القاضي أنهم اعترفوا في التحقيقات تحت التعذيب، بقوله: "إن “المفترض أن يتعامل القاضي بجدية مع هذا الطلب، ويحقق، ويطلب من المحققين الرد على هذا الاتهام، لكن ما يحدث في أغلب هذه القضايا أن القاضي يتجاهل هذا الأمر".


    وتقول "سي إن إن" إن المحامي طه الحاج يشتبه بأن تكون الحكومة اتهمته أيضا بارتكاب جرائم زائفة؛ فحين كان في السعودية تلقى مكالمة هاتفية تطلب منه المثول في مركز للشرطة، فهرب في اليوم ذاته. لكن حتى في ألمانيا هو قلق من أن تطاله يد سلطات بلاده.



    وكشف الحاج عن تلقيه رسالة على هاتفه وهو في ألمانيا، على الرغم من أن رقم هاتفه كان غير معروف، ويقول: "لا أعرف بالضبط الطريقة التي حصلوا فيها على رقم هاتفي".


    وجاء في الرسالة التي كتبها شخص يزعم أنه مسؤول سعودي في برلين: "ما يزال الوطن يرحب بأبنائه بأذرع مفتوحة، وإذا كنت تريد فسوف أساعدك في العودة. أضمن لك عودة سهلة ستشكرني عليها".


    ويعلق طه: "خطر في بالي أن أكون في الموقف ذاته الذي تعرض له جمال خاشقجي إن وافقت على الأمر".



    ويرى طه أن حكومة بلاده قد تحاول الوصول إليه، حتى وإن كان في برلين، لكن على الرغم من ذلك هو يؤكد أنه لن يتوقف عن استخدام حريته، ليكون الصوت لمن ما زالوا في الداخل، وللذين يتعرضون للتعذيب وسوء المعاملة، بحسب تعبيره.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بعد اتفاق تقاسم السلطة.. هل انطلق قطار التغيير في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:41 AM
    الادعاء العام الإيطالي يأمر باستقبال مهاجرين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:41 AM
    جونسون: يتعين على الهند وباكستان تسوية مشكلة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:41 AM
    جونسون: يتعين على الهند وباكستان تسوية مشكلة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:41 AM
    ترامب سيعلن عن "صفقة القرن" خلال أسابيع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]