غرينبلات: صفقة القرن واقعية وحماس والجهاد عقبة أمام السلام - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    غرينبلات: صفقة القرن واقعية وحماس والجهاد عقبة أمام السلام


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th May 2019, 07:02 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb غرينبلات: صفقة القرن واقعية وحماس والجهاد عقبة أمام السلام

    أنا : المستشار الصحفى





    ادعى المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط جيسونغرينبلات الخميس، أن "صفقة القرن" التي تعمل عليها الإدارة الأمريكيةوالتي ستعرض قريبا "واقعية" وتلائم الطرفين.


    وقال غرينبلات خلال جلسة لمجلس الأمن إن"الرؤية التي سيتم اقتراحها ستكون واقعية وقابلة للتحقيق، وأن الفريق الذيأعدها أراد أن تكون له نظرة جديدة على أسباب النزاع"، مطالبا بمساعدة"طرفي النزاع على بحثها عندما يتم كشف النقاب عنها".


    وأضاف أن صفقة القرن هي "رزمة تنازلات تلائمالطرفين، تتيح إبقاء الماضي من ورائنا، والبدء بفصل جديد من الأمل والفرص فيالمنطقة"، وفق تعبيره.


    واعتبر المسؤول الأمريكي أن "المستوطنات لاتعيق التوصل إلى السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وإنما حركتا حماسوالجهاد"، مضيفا أنه "يجب أن نكف عن الادعاء بأن المستوطنات هي التيتعوق التوصل إلى حل سياسي، لأن حماس والجهاد الإسلامي هما المشكلة"، على حدقوله.


    ويعد غرينبلات أحد مهندسي صفقة القرن إلى جانب صهرالرئيس الأمريكي جاريد كوشنر والسفير الأمريكي لدى تل أبيب ديفيد فريدمان، ويتهمالفلسطينيون الإدارة الأمريكية بالانحياز الواضح للاحتلال الإسرائيلي واختراقالقوانين والاتفاقيات الدولية في خطة السلام المرتقبة.



    اقرأ أيضا: صحيفة إسرائيلية تنشر بنود "صفقة القرن".. ونشطاء يعلقون


    وهذا الاجتماع غير الرسمي في مجلس الأمن نظمتهإندونيسيا والكويت العضوان غير الدائمين، وقد تخلّله عرض أشرطة فيديو ومداخلاتلخبراء ينتقدون إسرائيل والدعم الأمريكي لها.


    من جهته، رد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي،بالقول إن خطة السلام الأمريكية المستقبلية ليست ثمرة "جهود سلام"، وذلكفي الجلسة التي حضرها غرينبلات، مضيفا أن "كل شيء يشير حتى الآن إلى أن الأمرلا يتعلق بخطة سلام، ولكن بشروط علينا أن نقبلها، ولا يمكن لأي أموال أن تجعل هذهالشروط مقبولة".


    وأشار المالكي إلى أنه عند توقيع اتفاقات أوسلوللسلام "كان هناك 100 ألف مستوطن إسرائيلي"، واليوم بعد 25 عاما"هناك أكثر من 600 ألف مستوطن في الأراضي الفلسطينية بما في ذلك القدس"،منوها إلى أن "إسرائيل لم تعد تسعى حتى إلى إخفاء الطبيعة الاستيطانية لأنشطةالاحتلال، ولا نيتها في ضم الأراضي الفلسطينية".


    ويعد حضور المسؤولَيْن في غرفة واحدة أمرا نادرا،وذلك في وقت جمّدت السُلطة الفلسطينيّة منذ كانون الأول/ ديسمبر 2017 علاقتها معالإدارة الأمريكية عقب اعتراف ترامب بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.


    وعقب انتهاء الاجتماع، أوضح الوزير الفلسطيني لوسائلإعلام أنه لم يتحدث مباشرة إلى المستشار الأمريكي، قائلاً: "لم يكن هناك أيسبب للتحدث معه"، مؤكدا أنه "هاجم الفلسطينيين فقط، وخطابه لا يبشربالخير".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وجهة نظر: حيرة الأوروبيين في التعامل مع ملف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 05:23 PM
    رضوى.. معتقلة جديدة في مصر تعيد فتح النقاش حول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 05:23 PM
    معهد الدوحة للدراسات العليا ينظم يوماً تعريفياً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 05:23 PM
    قطر: فريق خبراء الأمم المتحدة يدعو لإلغاء قوانين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 05:23 PM
    تشييع جثمان "أبو فخر" بلبنان وتواصل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 05:23 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]