روسيا تتحقق من هوية المستخدمين وتستعد لتطبيق "الرونت السيادي" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    روسيا تتحقق من هوية المستخدمين وتستعد لتطبيق "الرونت السيادي"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th May 2019, 07:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new روسيا تتحقق من هوية المستخدمين وتستعد لتطبيق "الرونت السيادي"

    أنا : المستشار الصحفى




    لم تمر أيام على بدء تطبيق إجراءات التحقق من هوية مستخدمي برامج التراسل الفوري في روسيا، حتى ذكّرت هيئة الرقابة الروسية "روس كوم نادزور" هذا الأسبوع، بأن مفعول القانون يسري على جميع التطبيقات سواء أكانت مدرجة على سجل منظمي نشر المعلومات أم لا.


    ويبدأ تطبيق الإجراء الجديد بالتزامن مع توقيع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على ما عرف إعلامياً بقانون "الرونت السيادي" الذي من شأنه تعزيز سيطرة الدولة على الشبكة العالمية ومراقبتها بعد دخوله حيز التنفيذ اعتبارا من 1 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

    وأثار هذا القانون جدلاً واسعاً في روسيا، إذ رآه البعض ضرورياً لإقامة بنية تحتية مستقلة لضمان تشغيل الإنترنت في حال قطع الخدمة من الخارج. بينما تخوف آخرون من استخدامه من قبل الرقابة الروسية لعزل القطاع الروسي من الشبكة العالمية عن الخوادم الخارجية.
    وفي هذا الإطار، يشير منسق مدرسة HackerU لتكنولوجيا المعلومات والأمن المعلوماتي، أليكسي غريشين، في حديث لـ"العربي الجديد"، إلى أنّ "قانون "الرونِت السيادي" غير موجّه إلى تشديد الرقابة، بل إلى تحصين الشبكات الروسية ولن يستخدم للتجسس وجمع البيانات"، معتبراً أنّ إجراءات التحقق من هوية المستخدمين هي التي تشكل خطراً أكبر على حرية الإنترنت في روسيا.

    ورغم أن كلفة تطبيق قانون "الرونت السيادي" تقدر بنحو نصف مليار دولار، إلا أن غريشين يرجح ألا يكون لذلك تأثير كبير على أسعار الخدمات للمواطنين، قائلاً: "صحيح أنّ القيود الإضافية تتطلب نفقات جديدة، ولكنني لا أتوقع زيادة كبيرة في الأسعار، لأن النفقات الرئيسية لتطبيق القانون يجب أن تخصص من الميزانية".



    وحول تأثير "الرونت السيادي" على قطاع الأعمال الروسي الذي يعتمد على الشبكة العالمية بشكل متزايد، يضيف "ستكون الأضرار أكثر من المنافع، لأن إغلاق خدمات هامة أمام قطاع الأعمال سيتسبب له في خسائر كبيرة".

    ويخلص غريشين إلى أنه على عكس "الرونت السيادي"، فإن "القوانين الهدامة مثل القواعد الجديدة للتحقق من هوية مستخدمي تطبيقات التراسل سيكون لها دور أكبر في تقييد حرية التعبير وتشديد الرقابة ونزع السرية عن هوية المستخدمين".

    وكان رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، قد وقع في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي على قرار التحقق من هوية مستخدمي تطبيقات التراسل، على أن يدخل حيز التنفيذ بعد مرور 180 يوماً على نشره في 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

    أما قانون "الرونت السيادي"، فوقعه بوتين قبل نحو أسبوع، وهو يمنح السلطة التنفيذية صلاحيات "تحديد المطالب المتعلقة بتشغيل نظم التحكم في الشبكات عند نشوب تهديد لاستقرار وأمان وسلامة عمل الإنترنت في روسيا"، على أن تقوم شركات الاتصالات بتركيب الوسائل التقنية اللازمة، كما سيتم توظيف هذه التكنولوجيا لحجب المواقع المحظورة.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حملة تشويه! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 12:21 PM
    قسّ يهاجم كوربين أثناء حملة انتخابية في سكوتلندا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 12:21 PM
    قوات أمريكية تتهيأ للتمركز في قاعدتين جديدتين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 12:21 PM
    احتجاجات لبنان تتواصل وطرح اسم جديد بديل للحريري أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 12:21 PM
    رواد "التواصل" يذكّرون بمواقف مرسي من العدوان على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 12:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]