واشنطن تلوح بإرسال حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" إلى مضيق هرمز - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    واشنطن تلوح بإرسال حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" إلى مضيق هرمز


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th May 2019, 07:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new واشنطن تلوح بإرسال حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" إلى مضيق هرمز

    أنا : المستشار الصحفى




    قال القائد المشرف على القوات البحرية الأميركية في الشرق الأوسط، جيم مالوي، إن معلومات استخبارية أميركية تشير إلى وجود تهديد من قبل إيران، لن تمنعه من إرسال حاملة طائرات "أبراهام لينكولن" عبر مضيق هرمز، إذا اقتضت الحاجة.

    ولم يوضح مالوي، قائد الأسطول الأميركي الخامس المتمركز في البحرين، ما إذا كان سيرسل المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات إلى الممر المائي الاستراتيجي الواقع قبالة إيران، والذي يمر من خلاله خمس النفط المستهلك عالميا.

    والمجموعة، التي تم تسريع نشرها بالشرق الأوسط من جانب إدارة الرئيس دونالد ترامب لتحذير إيران، انتقلت عبر قناة السويس إلى البحر الأحمر أمس الخميس، وهي الآن تحت قيادة مالوي.

    وقال مالوي في مقابلة عبر الهاتف لوكالة "رويترز": "إذا احتجت إلى جعلها تمر من المضيق فسأفعل ذلك... لست مقيداً بأي حال، ولا تواجهني صعوبة بأي شكل من الأشكال لتشغيلها في أي مكان بالشرق الأوسط".

    وكانت وزارة الدفاع الأميركية قالت إنها سرعت نشر "لينكولن"، وأرسلت قاذفات إلى الشرق الأوسط، بعد معلومات استخبارية أميركية أشارت إلى تحضيرات إيرانية محتملة لشن هجمات على قوات أو مصالح أميركية.

    وقال مالوي، في هذا الإطار، إن المعلومات الاستخبارية مرتبطة "بنشاط حقيقي رصدناه". وأوضح أنه "بالتأكيد كان ذلك كافياً بالنسبة لي... للقول إننا رأينا في هذا تهديداً".

    ويقول مسؤولون أميركيون، طلبوا عدم ذكر أسمائهم، إن إحدى المعلومات الاستخبارية أشارت إلى أن إيران نقلت صواريخ على زوارق. وقال أحد المسؤولين إن الصاروخ الذي جرى رصده على وجه التحديد يمكن على ما يبدو إطلاقه من سفينة صغيرة. وأشار المسؤولون أيضاً إلى مخاوف متزايدة من خطر فصائل مسلحة في العراق تدعمها إيران.

    ولم يخض مالوي، الذي ستدعم قواته البحرية جهود الدفاع عن القوات الأميركية في المنطقة كلها، في تفاصيل المعلومات الاستخبارية الأميركية. لكنه أكد أن بعضاً من المخاوف الأميركية يتركز على الصواريخ الإيرانية.

    وتابع: "قد يكون تعاملاً جديداً مع التكنولوجيا من جانب إيران"، مضيفاً أن الأسلحة "تندرج تحت فئة (الأسلحة) المزعزعة للاستقرار والهجومية بطبيعتها".

    وبالإضافة إلى نشر "لينكولن"، أرسلت الولايات المتحدة أيضاً قاذفات من طراز "بي-52" إلى الشرق الأوسط للرد، وتدرس أيضاً إعادة نشر صواريخ "باتريوت" بعد سحب العديد منها من المنطقة العام الماضي.

    وتعتبر المقابلة مع مالوي الأولى له منذ تصنيف واشنطن الحرس الثوري الإيراني "منظمة إرهابية".

    وأكد القائد المشرف على القوات البحرية الأميركية في الشرق الأوسط أن هذه القوات في حالة تأهب شديد. لكنه شدد على أن الجيش الأميركي لا يسعى أو يعد لحرب مع إيران.

    وأوضح مالوي: "لست في وضع التخطيط لحرب ولم توكل إلي مهمة القيام بذلك... لكننا جاهزون تماماً للرد على أي عدوان ضد الولايات المتحدة أو الشركاء في المنطقة أو مصالحنا".



    وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب حثّ أمس الخميس القيادة الإيرانية على الجلوس والحوار معه بشأن التخلي عن برنامجها النووي، مشيراً إلى أنه "لا يمكنه استبعاد مواجهة عسكرية بالنظر إلى التوتر المتزايد بين البلدين".

    ورفض ترامب، خلال مؤتمر صحافي عقده في البيت الأبيض، الإفصاح عما دفعه إلى إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" في المنطقة، بسبب ما جرى وصفها بتهديدات غير محددة، لكنه قال إن الإيرانيين أظهروا أنهم مصدر "تهديد كبير".

    وحول قراره إرسال حاملة طائرات وقاذفات عدة من طراز "بي 52" إلى المنطقة، أشار إلى أن "لدينا معلومات لا تريدون أن تعرفوها".

    ولفت ترامب إلى أن مخاطر المواجهة العسكرية موجودة "دائماً"، ولكنه أضاف: "نأمل ألا يحدث ذلك".
    بدوره، هدّد وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الخميس بـ"ردّ سريع وحازم" على "أيّ هجوم" قد تشنّه إيران أو أيّ من حلفائها على مصالح أميركية. وقال بومبيو في بيان "نحن لا نسعى إلى الحرب" لكنّ "ضبط النفس الذي نتحلّى به حالياً لا ينبغي أن تفسّره إيران خطأً على أنّه افتقار للعزم".

    وبحسب الوزير الأميركي، فإنّه "خلال الأسابيع الماضية، شكّلت جمهورية إيران الإسلامية مصدر سلسلة أعمال وتصريحات تهديدية أجّجت تصعيداً". ولفت بومبيو في بيانه إلى أنّ ما مارسته إيران "على مدى 40 سنة من قتل جنود أميركيين وشنّ هجمات على منشآت أميركية واحتجاز أميركيين رهائن، هو تذكير دائم لنا بأنّه يجب علينا الدفاع عن أنفسنا".

    وأضاف: "على النظام في طهران أن يفهم أنّ أيّ هجوم من جانبه أو من جانب أيّ من أتباعه، أياً كانوا، ضدّ مصالح أميركية أو مواطنين أميركيين، سيلقى ردّاً سريعاً وحازماً من الولايات المتحدة". وتابع: "حتى الآن، كان الخيار التلقائي للنظام هو العنف، ونحن ندعو أولئك الذين هم في طهران ويرون طريقاً إلى مستقبل مزدهر من خلال نزع فتيل التصعيد إلى تغيير سلوك النظام".


    (رويترز، العربي الجديد)







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    العرض المدني... استقلال لبنان بيد واحدة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd November 2019 05:00 PM
    دخان حرائق الغابات الأسترالية يدفع سيدني لقائمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd November 2019 05:00 PM
    سرحد قادر: عناصر داعش تسيطر على عدة أقضية ونواحي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd November 2019 05:00 PM
    وزير الدفاع العراقي "سويدي الجنسية ولديه مشاكل في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd November 2019 05:00 PM
    سياسيون يرحبون بخارطة طريق محمد علي لإنقاذ مصر من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd November 2019 04:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]