صحيفة سعودية تنشر قائمة لـ"40 إرهابيا" بينهم الشيخ ياسين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحيفة سعودية تنشر قائمة لـ"40 إرهابيا" بينهم الشيخ ياسين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th May 2019, 08:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb صحيفة سعودية تنشر قائمة لـ"40 إرهابيا" بينهم الشيخ ياسين

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة سعودية قائمة الجمعة لما زعمت أنها لـ "40 إرهابيا" حول العالم تأثروا بأفكار جماعة الإخوان المسلمين التي وصفتها بـ" الإرهابية".



    وذكرت من بينهم أشخاصا كمؤسس حركة المقاومة الإسلامية حماس الشيخ الشهيد أحمد ياسين ورئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية وعدد من قياداتها البارزين.


    وقالت صحيفة "مكة" نقلا عن موقع "CEP" إن الإخوان لديهم روابط أيديولوجية مع الجماعات "الإرهابية" العنيفة، مثل القاعدة وداعش والنصرة وغيرها.


    وأضافت الصحيفة أن الجماعة التي تأسست في مصر عام 1928 ونشرت فروعا لها في العالم، أثرت بشكل مباشرة على عدد من قادة الإرهاب البارزين الذين خرجوا من تحت عباءتها.


    وحملت الصحيفة "الإخوان" مسؤولية أحداث 11 أيلول/ سبتمبر، حين قالت إن الجماعة التي تعد أقدم جماعة أيديولوجية منظمة، ألهمت مؤسسي القاعدة من خلال أفكار زعيمها سيد قطب الداعية للجهاد العنيف، وكان الباعث الحقيقي لأحداث 11 سبتمبر، وضرب برجي التجارة العالمية، وكثير من الحوادث الإرهابية.





    وفيما يلي الشخصيات التي صنفتها الصحيفة و"المتهمة بالإرهاب والمرتبطة بالإخوان":

    عمر بكري محمد

    ربطه مسؤولون بريطانيون بهجمات إرهابية متعددة، يشاع عن وجود صلات له بتنظيم القاعدة، دعا إلى رفع علم الجماعة فوق القصر الرئاسي اللبناني.

    أحمد إدريس نصرالدين


    كان مديرا لبنك التقوى الذي يتخذ من جزر البهاما مقرا له، والذي أنشئ عام 1988 بدعم من جماعة الإخوان المسلمين.

    عمرو دراج


    عضو رفيع المستوى في جماعة الإخوان المسلمين، وعضو مؤسس في جماعة الحرية والعدالة المحظورة التابعة لجماعة الإخوان المسلمين.

    أسامة بن لادن


    المؤسس المشارك وزعيم القاعدة المعروف بتدبير هجمات 11 سبتمبر 2001، والتي أودت بحياة نحو 3000 شخص.

    طلعت فهمي


    الناطق الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين

    يوسف القرضاوي

    منظر حاصل على الجنسية القطرية، مقيم في الدوحة، وأكبر أيديولوجي للإخوان، المؤسس المشارك للاتحاد الدولي لعلماء المسلمين (IUMS).

    محمد منتصر

    متحدث باسم جماعة الإخوان في مصر من يناير 2015 حتى ديسمبر 2017، من جناح شباب الإخوان، يشجع على الرد العنيف على القمع للإخوان المسلمين.

    محمد بديع

    المرشد الرسمي للإخوان المسلمين، يقضي عقوبة بالسجن مدى الحياة في مصر بتهم متعددة بالتخطيط والتحريض على الهجمات العنيفة في أعقاب ثورة يوليو 2013.

    محمد مرسي

    الرئيس السابق لمصر وعضو جماعة الإخوان المسلمين منذ فترة طويلة، تمت تنحيته من منصبه عام 2013، يقضي حاليا عقوبة بالسجن المصري بتهم تتعلق بالتجسس وقتل المتظاهرين وإهانة القضاء.

    محمد طه وهدان

    عضو مكتب الإرشاد، حكم عليه بالسجن 3 سنوات في مايو 2015 لدوره في مداهمة يوليو 2013 على مركز شرطة الإسماعيلية، احتجاجا على الثورة ضد حكومة جماعة الإخوان في مصر.

    محمود عزت


    القائم بأعمال المرشد الأعلى للإخوان المسلمين، الأمين العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين، تولى دور المرشد الأعلى في عام 2013 بعد اعتقال المرشد الأعلى محمد بديع.

    محمد البلتاجي


    تم انتخابه للمرة الأولى في مجلس الشعب المصري عام 2005 كعضو في جماعة الإخوان المسلمين، بدأ الاحتجاج على الحكومة المصرية بعد خسارته لإعادة انتخابه عام 2010.

    عبدالمجيد أحمد حسن

    عضو جماعة الإخوان التي اغتالت رئيس الوزراء المصري محمود النقراشي في 28 ديسمبر 1948.

    محمد ضيف

    زعيم كتائب عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة الإخوان المسلمين - فرع حماس.

    محمود حسين


    عضو منذ فترة طويلة في جماعة الإخوان المسلمين المصرية، شغل منصب الأمين العام للجماعة منذ عام 2010.

    محمود عبداللطيف

    عضو جماعة الإخوان المسلمين الذين حاولوا اغتيال الرئيس المصري جمال عبدالناصر في 26 أكتوبر 1954.

    هاني السباعي


    قدم التدريب ووفر الدعم المادي لتنظيم القاعدة، فضلا عن التآمر لارتكاب أعمال إرهابية.

    يحيى سنوار

    انتخب رئيسا سياسيا لحركة حماس في قطاع غزة في فبراير 2017 خلفا لقائد حماس آنذاك إسماعيل هنية.

    محمود غزلان

    عمل أمين عام لجماعة الإخوان حتى اعتقاله عام 2002، أطلق سراحه عام 2005 وسجن مرة أخرى 8 أشهر عام 2007، وعمل متحدثا باسم الجماعة عامي 2012 و2013.

    محمد جمال خليفة

    رجل أعمال سعودي وزعيم جماعة الإخوان، متزوج من إحدى شقيقات أسامة بن لادن، اعتقل في الولايات المتحدة عام 1994 فيما يتعلق بتفجير مركز التجارة العالمي عام 1993.

    خيرت الشاطر

    نائب المرشد الأعلى المسجون والممول الرئيس لجماعة الإخوان المسلمين، والذي يلعب دورا رئيسا في صنع السياسات كخبير استراتيجي، رغم أنه من غير الواضح إلى أي مدى يعمل حاليا من السجن.

    سيد قطب


    القائد الحقيقي للإخوان، أعدم 1966، سجن بعد محاولة اغتيال للرئيس المصري جمال عبدالناصر، كتاباته، خاصة المعالم الرئيسة وفي ظلال القرآن ألهمت قادة التنظيمات.

    إسماعيل هنية

    شغل سابقا منصب نائب زعيم حماس بين عامي 2014 و2017، وكان رئيسا لحركة حماس في غزة بين عامي 2007 و2014، دعا إلى العنف الإرهابي.

    أيمن الظواهري


    شارك في تأسيس القاعدة مع أسامة بن لادن عام 1988، انضم سابقا إلى جماعة الإخوان المحظورة عندما كان مراهقا في مصر، حيث اعتقل في سن 15 عاما.

    حسن البنا

    مؤسس جماعة الإخوان المسلمين.

    علي القرضاوي

    أمين عام الاتحاد الدولي لعلماء المسلمين (IUMS).

    خالد مشعل


    رئيس المكتب السابق لحركة الإخوان المسلمين في قطر، والذي يعمل في قطر منذ 13 عاما.

    أحمد ياسين


    المؤسس المشارك لحركة حماس عام 1987.

    حسين مصطفى بيري

    مقاتل أجنبي لداعش في سوريا في عام 2014.

    عبدالصبور شاهين

    أستاذ بجامعة القاهرة، أعلن دعمه لفتوى القرضاوي عام 2004 في قتل المدنيين الأمريكيين في العراق.

    خالد شيخ محمد

    إرهابي دولي، والعقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر، يدعي أنه خطط أو ساعد في التخطيط لـ30 هجوما أو مؤامرة إرهابية أخرى.

    أبوبكر البغدادي


    خليفة داعش منذ يونيو 2014، انضم إلى جماعة الإخوان المسلمين بناء على طلب من والده إسماعيل البدري أثناء دراسته في التسعينات بجامعة صدام للدراسات الإسلامية في العراق.

    أحمد الريسوني


    رئيس الاتحاد الدولي لعلماء المسلمين (IUMS)، وهو مواطن مغربي انتقد الحكومة المغربية ووصف الفرنسية بأنها لغة ميتة، شغل سابقا منصب نائب رئيس IUMS قبل أن يصبح رئيسا لها في نوفمبر 2018.

    عبدالله عزام

    ساعد في تأسيس القاعدة وحماس، وغالبا ما يشار إليه باسم والد الجهاد العالمي، له دور فعال في تجنيد المقاتلين الأجانب وإرسالهم إلى أفغانستان في الثمانينات.

    أبوالعلا المودودي

    مؤلف ساعدت نظرياته في تشكيل مبادئ قطبية، وهي أيديولوجية تستند إلى تعاليم سيد قطب الذي أثر كثيرا على عدد من الجماعات المتطرفة العنيفة بما في ذلك تنظيم القاعدة وداعش.

    أحمد عبدالرحمن

    عضو منذ فترة طويلة في جماعة الإخوان المسلمين في مصر، ورئيس مكتبها في إسطنبول بتركيا، يدير شؤون أعضاء الإخوان المنفيين، وكذلك أنشطة القادة الشباب على أرض مصر.

    عبدالمجيد الزنداني


    تتهم وزارة الخزانة الأمريكية الزنداني بالتجنيد النشط لمعسكرات تدريب القاعدة، وبلعب دور رئيسي في شراء الأسلحة للجماعة الإرهابية، ودعمه حركة الإخوان المسلمين ماليا.

    عصام مصطفى

    المؤسس والأمين العام السابق لاتحاد الخير، عمل عضوا في اللجنة التنفيذية لحركة الإخوان، وتم تصويره جنبا إلى جنب مع زعيم حماس إسماعيل هنية في قطاع غزة عام 2014.

    عبدالرحمن النعيمي

    يقدم الدعم المالي لتنظيم القاعدة وميليشيات الأنصار المتمركزة في لبنان. حول النعيمي ملايين الدولارات من الجهات المانحة التي تتخذ من قطر مقرا لها إلى التابعين في اليمن وسوريا والعراق.

    عبدالعزيز الرنتيسي

    مؤسس حركة حماس عام 1987 باعتبارها الفرع الفلسطيني لجماعة الإخوان، قاد حماس بعد اغتيال زعيمها المؤسس المشارك أحمد ياسين في مارس 2004، وقتل في 17 أبريل 2004.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    متطرفون يعتدون على أحد المساجد في هولندا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 05:52 AM
    بعد الهجمات على منشآت النفط - هل سيختار ترامب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 05:40 AM
    طبيب من مراسلون بلا حدود: مراكز احتجاز اللاجئين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 05:40 AM
    الأحزاب المغربية: رهانات تنتظر انتخابات 2021... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 05:40 AM
    الحدود العراقية السورية: نقطة تجمع المليشيات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 05:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]