حكومة الوفاق تتحدث عن مصير حفتر السياسي وعلاقتها بتركيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حكومة الوفاق تتحدث عن مصير حفتر السياسي وعلاقتها بتركيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th May 2019, 08:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb حكومة الوفاق تتحدث عن مصير حفتر السياسي وعلاقتها بتركيا

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت حكومة الوفاق الليبية، عن شروطها لأيوقف إطلاق نار، مؤكدة أن "أي دعوة لوقف القتال لا تتضمن إبعاد حفتر ومليشياتهإلى الأماكن التي لا تمثل خطرا على الليبيين، فإنها تعتبر نوعا من العبث، وهيدعوات مرفوضة".


    وقال المتحدث باسم حكومة الوفاق مهند يونس خلالمقابلة تشرتها وكالة الأناضول الجمعة، إن "القتال انتقل إلى خارج مدينة طرابلس، ويجريحاليا الإعداد لهجمات ستلحق خسائر كبيرة بالعدو وتحقيق هزيمته"، مشيرا إلى أنقوات الحكومة تحقق تقدما كبيرا على جبهات القتال ضد قوات اللواء المتقاعد خليفةحفتر.


    وأوضح يونس أنه "يتم التحضير حاليا لهجماتكبيرة وواسعة تبعد العدو عن حدود طرابلس تمهيدا لملاحقته"، منوها إلى أن"قوات الحكومة انتقلت من مرحلة الدفاع إلى الهجوم، واستعادت العديد منالمواقع التي كان يسيطر عليها حفتر، كما تمكنت من إلحاق خسائر كبيرة جدا به، وأسرتالعديد من عناصره".


    وردا على سؤال حول أسباب سقوط المدن الأربعة الرئيسية(صبراتة، صرمان، غريان، ترهونة) في يد حفتر مع انطلاق الهجوم، يجيب: "الحكومةكانت تستعد للملتقى الوطني الجامع، الذي كان يعول عليه بشكل كبير في إنهاءالانقسام السياسي، والانتقال إلى الاستقرار".


    عنصر المفاجأة


    ويستطرد: "توجهات الحكومة كانت سلمية، لذلك لم يتمالإعداد للحرب، وكان دخول مليشيات حفتر لهذه المدن نوعا من المفاجأة، إلا أنالقوات الحكومية استوعبت وبشكل سريع الموقف، وردت العدو وكبدته خسائر فادحة،وتمكنت من التحول من حالة الدفاع إلى الهجوم".


    وحول مطالب نواب بتعيين رئيس المجلس الرئاسي فائزالسراج، لقائد جديد للجيش، يوضح أن "الحكومة لا تعتبر حفتر، قائدا عاماللجيش، ومطالبة بعض النواب بذلك يعتبر رأيا منهم"، مبينا أن "الحكومة تدرس حسب مجريات الأحداث إن كان الأمريتطلب تعديلا في الهياكل العسكرية، وحينها ستتخذ الإجراءات اللازمة، وتقومبالتعديلات التي تتناسب مع طبيعة المرحلة".



    اقرأ أيضا: مسلحو "الوفاق" يقتحمون مناطق نفوذ حفتر بالجنوب ثم ينسحبون



    واستدرك يونس قائلا: "إلا أنه وفي جميعالأحوال، فإن الحكومة تعتبر حفتر مجرم حرب، وانقلابي يقود مليشيات مسلحة، ولا يملكأي صفة رسمية في الدولة"، مشددا على أنه "رغم ما يتلقاه مجرم الحرب حفترمن دعم مالي وعسكري، من مجموعة من الدول، وحصوله على أسلحة متطورة، إلا أن قواتحكومة الوفاق استطاعت وتستطيع إلحاق الخسائر به ومطاردته حتى ينتهي خطره علىالليبيين".


    وعن مدى فعالية استهداف طرق الإمداد لقوات حفتر علىسير المعركة، يجيب: "قطع الإمدادات أفشل قدرة حفتر العسكرية على التقدم، وهذاواضح من خلال التقارير اليومية"، مضيفا أنه "هذه الإجراءات المتخذة منقبل القوات الحكومية، تثبت أنها تعمل وفق خطط وقواعد تدار من قبل عسكريين محترفين".


    وحول مصير حفتر، أكد المتحدث باسم حكومة الوفاق أن"الزمن تجاوزه، ولن يكون له أي دور في العملية السياسية بالمستقبل"،موضحا أن "الحوار السياسي سيكون مع شركاء الوطن على اختلاف توجهاتهم، إلاأنهم جميعا يتطلعون لبناء دولة مدنية تقوم على الحريات والتداول السلمي للسلطة،وليس فيها مكان لحكم الفرد".


    ويضيف أن "الأساس الجديد للحوار السياسي، يتمثلفي أنه لا تفاوض مع حفتر (الذي يقود الجيش في الشرق)، لأن المجلس الرئاسي والحكومة(المعترف بها دوليا)، لم تعد تعتبره شريكا في أي مفاوضات سياسية، فلا يمكن أن يكونلمنقلب يسعى إلى الوصول للحكم بالمدفع، دور في بناء دولة مدنية ديموقراطية".


    توثيق جرائم


    ويلفت إلى أن الحكومة تعكف حاليا على توثيق"الجرائم التي يرتكبها حفتر، وسيتم تجميعها وإعداد مذكرات قضائية لرفعهالمحكمة الجنايات الدولية".


    وعن علاقات ليبيا مع تركيا، يقول يونس: "تركياتعترف بحكومة الوفاق الوطني، الحكومة الشرعية، وفقا لمقررات مجلس الأمن الدولي،ولذلك فهو موقف واضح لا غبار عليه، فهو يمثل انحيازا للشرعية، ورفضا للانقلاباتالعسكرية، ودعم مسار الدولة المدنية، وهو توجه عام لدى الدولة التركية".


    ومنذ 4 أبريل/ نيسان الماضي، تشن قوات حفتر، هجوماللسيطرة على طرابلس، مقر حكومة "الوفاق" المعترف بها دوليا، في خطوةأثارت رفضا واستنكارا دوليين، قبل أن تواجه قواته على الأرض انتكاسات على أكثر منمحور.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رجل أعمال روسي الأصل يمارس نفوذا بسباق رئاسة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 02:42 AM
    السعودية توافق على استقبال قوات أمريكية "لتعزيز... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 02:23 AM
    التحالف بقيادة السعودية يقول إنه بدأ عملية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 14 20th July 2019 02:00 AM
    ضابط إسرائيلي يطالب بتنفيذ طلبات حماس لإبرام صفقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 21 20th July 2019 01:21 AM
    مئات الحجاج المصريين يفقدون تأشيرات الحج ..كيف تم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 19 20th July 2019 12:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]