قطر توضح العراقيل السعودية أمام حجاجها وتدعو لإزالتها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قطر توضح العراقيل السعودية أمام حجاجها وتدعو لإزالتها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th May 2019, 10:23 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb قطر توضح العراقيل السعودية أمام حجاجها وتدعو لإزالتها

    أنا : المستشار الصحفى





    شددت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطريةالخميس، على أن السعودية تفرض على مواطني قطر والمقيمين على أرضها، عراقيل عدةتمنعهم من أداء مناسك الحج والعمرة.


    وأوضحت الوزارة القطرية في بيان لها، أن"الرحلات الجوية المباشرة من الدوحة إلى جدة لا يزال غير مسموح بها لجميعخطوط الطيران، بالإضافة إلى استمرار إغلاق السعودية المنفذ البري الوحيد أمام ذويالدخل المحدود، أو الذين يتعذر عليهم السفر جوا ممن يريدون زيارة بيت اللهالحرام".


    وأضافت أن "السلطات السعودية لا تسمح لحملاتالعمرة والحج القطرية بالدخول وأخذ التصريحات اللازمة أسوة بحملات جميع الدولالأخرى"، مبينة أن "ذلك يعني عدم قدرتها على تأمين سلامة وأمن وصحةالمعتمرين والحجاج، الأمر الذي يشكل تحديا كبيرا، خاصة في حالة النساء وكبار السنوالمرضى".


    ودعت وزارة الأوقاف القطرية السعودية إلى إزالة "العراقيل" كافة، أمام من يرغب في زيارة المشاعر المقدسة من مواطنين أو مقيمينبقطر لأداء العمرة في رمضان أو الحجّ مع اقتراب موسمه، محذرة في الوقت ذاته منالتحريض الإعلامي الممنهج ضد القطريين، وما قد يترتب على ذلك من مخاطر.



    اقرأ أيضا: الدوحة ترد على آلية السعودية الخاصة للراغبين بأداء العمرة


    وجددت دعوتها للسلطات السعودية إلى مراجعة هذه"الإجراءات التمييزية" ضدّ القطريين ومن يرتبط بقطر، كما حثت على"تغليب الحسّ بالمسؤولية الدينية وعدم تسييس شعائر الله سبحانه وتعالى".


    وكانت السعودية أصدرت بيانا الثلاثاء، قالت فيه إنها"ترحب بالقطريين الراغبين في أداء مناسك العمرة، وستقدم الخدمات والتسهيلاتلهم"، وفق آلية مخصصة تمكنهم من الوصول إلى مطار الملك عبد العزيز الدوليبمدينة جدة أو مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة.


    غير أن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر، قالتالأربعاء في بيان، إن إعلان السلطات السعودية فتح مسار إلكتروني للمعتمرين من قطر،"صوري وغير كاف".


    وأوشكت الأزمة الخليجية على إتمام عامها الثاني؛ إذقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، في 5 حزيران/ يونيو 2017،ثم فرضت تلك الدول على قطر "إجراءات عقابية"، بدعوى دعمها للإرهاب، وهوما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جرحى في ذي قار.. وعبدالمهدي يوجه لتجنب "العنف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 08:10 PM
    ماذا قال البدري بعد مغادرة صلاح لمعسكر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 08:10 PM
    تحذير: تطبيق فيسبوك يفتح كاميرا الآيفون دون علمك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 08:10 PM
    في البرازيل.. اختطفوا حارسا واحتجزوه لتنفيذ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 08:10 PM
    التايمز: هكذا يستخدم أردوغان اللاجئين السوريين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 08:10 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]