هكذا قيّدت احتفالية "يوروفيجن" نتنياهو في عدوانه على غزة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هكذا قيّدت احتفالية "يوروفيجن" نتنياهو في عدوانه على غزة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th May 2019, 11:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هكذا قيّدت احتفالية "يوروفيجن" نتنياهو في عدوانه على غزة

    أنا : المستشار الصحفى





    في الوقت الذي تستعد فيه دولة الاحتلال، لإحياء مهرجان "يوروفيجن" الغنائي، شهدت توترا مع المقاومة الفلسطينية بغزة لعدة أيام، تبعه وقفا لإطلاق النار، وتعهد إسرائيلي بالالتزام بتفاهمات التهدئة مجددا.

    وتثار التساؤلات حول أسباب سلطات الاحتلال، لتهدئة جبهة قطاع غزة مجددا، متعهدة بالمضي بتفاهمات التهدئة على الرغم من مماطلتها سابقا، فيما ربط محللون الموقف الإسرائيلي بمهرجان "يوروفيجن" المنعقد بتل أبيب منتصف مايو/ أيار الجاري لمدة ثلاثة أيام.




    أكبر حدث غير رياضي

    ومسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن"، هي مسابقة غنائية ينظمها اتحاد البث الأوروبي منذ عام 1956، وتعد أكبر حدث غير رياضي، من حيث عدد المشاهدين، فيقدر عدد مشاهديه بين 100 مليون إلى 600 مليون شخص حول العالم في السنوات الأخيرة.

    ويشارك في المسابقة بدورتها الـ64 عشرات الفنانين من 40 دولة، بتل أبيب، بعد اختيار دولة الاحتلال في سبتمبر/ أيلول الماضي، لاستضافتها بعد فوز مغنية إسرائيلية بلقب المسابقة العام الماضي.

    وشهد قطاع غزة منذ صباح السبت وحتى فجر الاثنين الماضي، تصعيدا عسكريا، حيث شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، فيما أطلقت الفصائل بغزة صواريخ باتجاه المستوطنات الإسرائيلية.

    واعترفت سلطات الاحتلال بمقتل 4 إسرائيليين، وإصابة 130 على الأقل، جراء الصواريخ الفلسطينية التي أطلقت من قطاع غزة، بحسب الإعلام العبري.




    اقرأ أيضا: استجابة متزايدة لدعوات مقاطعة "يوروفيجن" في إسرائيل

    وفجر الاثنين الماضي، توصلت الفصائل الفلسطينية بغزة والاحتلال إلى اتفاق وقف إطلاق نار برعاية مصرية وأممية، أنهى أيام من التصعيد الإسرائيلي، الذي كاد أن يتطور لحرب.




    كسر الصورة النمطية لإسرائيل

    وفي هذا السياق، قال المختص بالشأن الإسرائيلي، حسن مرهج، إن احتفال "يوروفيجن"، هام جدا لإسرائيل، ويعد تظاهرة فنية عالمية، تغريها بالكثير من الميزات، وفي مقدمتها كسر الصورة النمطية لإسرائيل على أنها دولة لا يوجد بها أمان.

    وأضاف في حديثه لـ"عربي21"، أن "إسرائيل" تسعى إلى فعل ما بوسعها لإنجاح هذه التظاهرة الدولية، لأن هناك العديد من المنافع التي ستعود عليها لاسيما اقتصاديا.

    وأشار إلى أن الاحتلال، يسعى لكسر جهود حملات المقاطعة المؤيدة للقضية الفلسطينية، والتي تطالب الفنانين بعدم المشاركة في الاحتفال بأوروبا، ما يشكل تحديا لها، لذلك هي تحاول جاهدة لإنجاحه، وإرسال العديد من الإشارات لكل الدول الأوروبية بأنها تسعى لكسر مشهد صورتها بصراعها مع الفلسطينيين.

    وفي رأيه، حول علاقة قبول إسرائيل بوقف إطلاق النار، قال مرهج، إن المهرجان الذي انتظرته إسرائيل طويلا قد شكل أحد الأسباب غير المباشرة لقبول التهدئة، للحفاظ على أجواء هادئة وبعيدة عن التوتر.

    ولفت إلى أن إسرائيل تفاجأت بالخسائر التي كبدته لها صواريخ المقاومة الفلسطينية، ومن أجل عدم انجرار التوتر إلى مكان غير مناسب قبلت التهدئة.

    وأضاف أن إسرائيل، تسعى بتلميع صورتها لدى من يطالبون بمقاطعتها، لافتا إلى التطور في مشهد التطبيع بينها وبين الدول الإقليمية التي باتت لا ترى بأنها تعد مشكلة بالمنطقة.




    اقرأ أيضا: مغن بريطاني يطالب مادونا بعدم الغناء في تل أبيب

    وأوضح أن المشكلة مازالت تكمن الآن في الشعوب المؤيدة للقضية الفلسطينية، والرافضة للتطبيع وتعد عائقا أمام أي نجاح إسرائيلي نحو التطبيع.




    قيمة يوروفيجن لنتنياهو

    من جهته قال الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني شرحبيل الغريب، إن مسابقة الأغنية الأوروبية ليست حدثا مرتبطا بدولة الاحتلال وحدها، بل بالقارة الأوروبية كلها، والمتابع للشأن الإسرائيلي، يعلم جيدا مدى اهتمام العالم كله، ومدى الاهتمام الإسرائيلي باستقبال السياح من كل العالم إلى تل أبيب لحضور تلك الاحتفالية.

    وأضاف في حديثه لـ"عربي21"، إلى أن الاحتفالية تعد حدث مهم بالنسبة لدولة الاحتلال، مع الحديث عن التكلفة التي وصلت إلى 53 مليون دولار.

    وأكد الغريب، على أن وقف إطلاق النار، في الجولة الأخيرة، سببه الأساسي هرولة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي يدرك قيمة "يوروفيجن" لدولة الاحتلال.




    تهديد الصواريخ

    وأوضح، أن "يوروفيجن" قيدت نتنياهو وحكومته، وسط مخاوف بأن تمتد المواجهة مع المقاومة بغزة، وتتسع دائرة القصف إلى تل أبيب التي امتلأت فنادقها بالسياح الأجانب الذين حضروا من كل دول العالم والقارة الأوروبية لحضور تلك الاحتفالية الغنائية.

    ولفت إلى أن خسارة موسم "يوروفيجن" يعني خسارة اقتصادية وسياحية لدولة الاحتلال، بما لا يريده نتنياهو بتحمل تكلفة أكبر.

    وأشار إلى الاحتلال يولي اهتماما لمواجهة حملات المقاطعة، والتي تشكل مصدر انزعاج، بسبب النجاحات التي حققتها "BDS"، إلا أنه تمكن من تحقيق نجاحات بشكل واضح في اختراق الساحات والعواصم العربية.

    وشدد الغريب، على ضرورة مواصلة الجهود بتوسيع رقعة حملات مواجهة التطبيع، من خلال تجريم الاحتلال ومحاصرته سياسيا ودبلوماسيا.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الغارديان: مسيحيو العراق في أمريكا يشعرون بخيانة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 17th July 2019 10:52 PM
    البرلمان التركي يعدل قواعد الاحتياطي القانوني... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 17th July 2019 10:52 PM
    ضابط إسرائيلي: حماس سجلت إنجازا لا يستهان به... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 17th July 2019 10:52 PM
    مجلس النواب الأمريكي يرفض مساءلة ترامب بغرض عزله صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 17th July 2019 10:10 PM
    تعرف إلى عدد وجنسيات المعتقلين لدى المباحث... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 17th July 2019 10:10 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]