تصعيد الحرب التجارية يحضر بقوّة في الأسواق المالية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تصعيد الحرب التجارية يحضر بقوّة في الأسواق المالية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th May 2019, 11:22 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تصعيد الحرب التجارية يحضر بقوّة في الأسواق المالية

    أنا : المستشار الصحفى







    ضغط دخول الرسوم الأميركية الجمركية الجديدة على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار حيز التنفيذ، على أسواق المال العالمية، إذ تراجعت مكاسب أسعار النفط الجمعة غداة انخفاض جميع مؤشرات الأسهم الأميركية، فيما تماسك اليوم سعر الذهب وارتفع اليورو وأسهم أوروبا.

    فقد قلصت أسعار النفط مكاسبها اليوم الجمعة، بعد دخول زيادة أمر بها الرئيس دونالد ترامب للرسوم الجمركية على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار حيز التنفيذ، ما يصعد النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم وأكبر مستهلكين للنفط.

    في سوق النفط، ارتفعت الأسعار أكثر من 1% في وقت سابق من الجلسة، في الوقت الذي ازداد فيه التفاؤل بأن? ?الرسوم سيجري تجنبها، بعد أن قال ترامب إنه تلقى "خطاباً جميلاً" من الرئيس الصيني شي جين بينغ.

    وفي ضوء عدم اتخاذ إدارة ترامب أي تحرك لوقف الزيادة، فرضت هيئة الجمارك وحماية الحدود الأميركية الرسوم الجمركية الجديدة بقيمة 25% على الشحنات المستهدفة بالزيادة، القادمة من الصين إلى الولايات المتحدة بعد الساعة 12:01 بتوقيت الولايات المتحدة (4:01 بتوقيت غرينتش) اليوم الجمعة.

    وبحلول الساعة 5:23 بتوقيت غرينتش، بلغ سعر برميل العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 70.41 دولاراً مرتفعاً سنتين مقارنة مع سعر الإغلاق السابق، بعد أن ازداد إلى 71.23 دولاراً، وفقاً لبيانات "رويترز".


    كما بلغ سعر برميل العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 61.78 دولاراً، مرتفعاً 8 سنتات، بعد أن صعد إلى 62.49 دولاراً في وقت سابق من الجلسة.

    وانخفضت العقود الآجلة للأسهم الأميركية، وقلصت الأسهم الآسيوية مكاسبها في الوقت الذي قالت فيه الصين، إنها سترد على زيادات الرسوم الجمركية.

    وتسببت مخاوف بشأن ارتفاع إمدادات النفط بفعل تقارير عن نموّ المخزونات، بجانب الأثر المحتمل على الطلب في دفع أسعار الخام للانخفاض هذا الأسبوع.

    ويتجه الخام الأميركي لتسجيل هبوط أسبوعي نسبته 0.3%، ليتراجع للأسبوع الثالث على التوالي. كما يتجه برنت صوب تكبّد ثاني خسارة أسبوعية منخفضاً بنسبة 0.6%. لكن الأسعار تتلقى الدعم من مساع تبذلها "منظمة البلدان المصدرة للبترول" (أوبك) لكبح الإمدادات بهدف خفض المخزونات العالمية.

    تراجع أسهم اليابان

    واليوم الجمعة، تكبّد المؤشر نيكاي الياباني أكبر خسارة أسبوعية في أكثر من 4 أشهر، في الوقت الذي رفعت فيه الولايات المتحدة الرسوم الجمركية على سلع صينية، ما يُصعد نزاعاً تجارياً يلحق أضراراً متزايدة باقتصادات أخرى في آسيا تعتمد على التصدير.

    وأغلق المؤشر نيكاي منخفضاً 0.27% إلى 21344.92 نقطة، ليتراجع للجلسة الخامسة على التوالي.

    وخسر المؤشر القياسي 4.1% هذا الأسبوع، مسجلاً أسوأ أداء منذ أن تراجع 5.7% في الأسبوع المنتهي في 21 ديسمبر/ كانون الأول 2018.


    وقال يوتاكا ميورا، المحلل الفني لدى ميزوهو للأوراق المالية، إن الأسهم اليابانية قد تنخفض أكثر إذا واصلت الأسهم الأميركية خسائرها بعد دخول الرسوم حيز النفاذ.

    وقال ميورا: "لم تتكبد الأسهم الأميركية الكثير من الخسائر خلال الجلسة السابقة. يُظهر هذا أن هناك مستثمرين لم يعتقدوا أن زيادة الرسوم إلى 25% ستمضي قدماً".

    وعلى الرغم من انخفاض الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية مثل شركات الشحن، فإن شركات صناعة الآلات ذات الانكشاف الكبير على الصين، تمكنت من التعافي من بعض الخسائر التي تكبدتها هذا الأسبوع بفعل تغطية مراكز مدينة.

    وأغلقت أسهم شركتي الشحن كاواساكي كيسن وميتسوي او.اس.كيه لاينز منخفضة 2.3% و1.5% على الترتيب، فيما ربح سهم فانوك لصناعة الروبوت 0.8% وأغلق سهم ياسكاوا إلكتريك مرتفعاً 2.3%.

    وتراجع سهم باناسونيك 6.5%، بعد أن توقعت الشركة انخفاض الأرباح التشغيلية للسنة المنتهية في مارس/ آذار 2020 بنسبة 27%، إلى 300 مليار ين (2.7 مليار دولار) مقارنة مع السنة السابقة.

    وهوى سهم ميتسوبيشي موتورز 13.8%، بعد أن خفضت نومورا للأوراق المالية السعر المستهدف للسهم 23% إلى 560 ين، بسبب ارتفاع الين مقابل الدولار الأسترالي واليورو.

    وأغلق المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً شبه مستقر، إذ تراجع 0.08% إلى 1549.42 نقطة. وخسر المؤشر 4.2% هذا الأسبوع مسجلاً أيضاً أسوأ أداء منذ الأسبوع المنتهي في 21 ديسمبر/ كانون الأول 2018 حين هبط 6.5%.

    تراجع أميركي ومكاسب أوروبية

    وجاء هبوط الأسهم اليابانية غداة هبوط المؤشرات الرئيسية الأميركية أمس الخميس، قبيل جولة المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، رغم أنها قلصت خسائرها بشكل كبير بعد أن قال ترامب إن من المحتمل الوصول إلى اتفاق هذا الأسبوع.

    وأنهى المؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول في بورصة وول سرتيت منخفضاً 138.97 نقطة، أو 0.54%، إلى 25828.36 نقطة بينما تراجع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً 8.70 نقاط، أو 0.30%، إلى 2870.72 نقطة. كما أغلق المؤشر ناسداك المجمع منخفضاً 32.73 نقطة، أو 0.41%، إلى 7910.59 نقطة، وفقاً لبيانات "رويترز".

    لكن الأسهم الأوروبية خالفت الاتجاه اليوم الجمعة، وتعافت من أدنى مستوى في 6 أسابيع، في الوقت الذي يأمل فيه مستثمرون أنه ما زال بإمكان الولايات المتحدة والصين حلّ نزاعهما التجاري.

    وبحلول الساعة 7:17 بتوقيت غرينتش، أضاف المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.8%، لكن يظل المؤشر الأوروبي، الذي تأثر سلباً بفعل المخاوف التجارية معظم هذا الأسبوع، على مسار تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي هذا العام.

    وتصدّر المؤشر داكس الألماني الشديد التأثر بالتجارة، المكاسب في المنطقة بارتفاع نسبته 1%.

    صعود اليورو أسبوعاً ثانياً

    وفي سوق العملات، ارتفع اليورو اليوم الجمعة ويتجه صوب تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي، بفعل تنامي المخاوف من أنّ أيّ تصاعد في النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين سيجبر صانعي السياسات الأميركيين على خفض أسعار الفائدة.

    وبينما يعود مسؤولون أميركيون وصينيون إلى مائدة التفاوض في وقت لاحق اليوم، زاد المستثمرون بقوة الرهان على خفض أسعار الفائدة الأميركية، إذ تتوقع الأسواق حالياً بالكاد زيادة واحدة في أسعار الفائدة بحلول نهاية 2019.

    وارتفع اليورو 0.1% إلى 1.1220 دولار اليوم، ويتجه صوب الارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي. كما صعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية من بينها اليورو، قليلاً إلى 97.43، بحسب "رويترز".

    لكن التوترات التجارية لم تؤثر بصفة عامة سوى بشكل محدود على أسواق الصرف الأجنبي، مع ارتفاع الأصول التي تُعتبر في العادة ملاذاً آمناً مثل الين الياباني 1.2% فقط هذا الأسبوع.

    وتماسك الجنيه الإسترليني حول مستوى 1.30 دولار، بعد أن واصل تكبد بعض الخسائر هذا الأسبوع قبل بيانات الناتج المحلي الإجمالي البريطاني للربع الأول من العام، المتوقع أن ينمو 0.5% مقارنة مع 0.3% في الربع السابق.

    تماسك أونصة الذهب

    وتماسكت أسعار الذهب اليوم الجمعة، متلقية الدعم من تزايد التوترات التجارية، بعد أن دخلت زيادة للرسوم الجمركية على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار حيز التنفيذ، ما يضع المعدن النفيس على مسار تحقيق مكسب أسبوعي.

    وبحلول الساعة 7:05 بتوقيت غرينتش، استقر سعر أونصة الذهب في المعاملات الفورية عند 1284 دولاراً، مرتفعاً نحو 0.4% خلال الأسبوع. كما تماسكت العقود الأميركية الآجلة عند 1285 دولاراً.












    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    5 خطوات لمنع وعلاج نقص السكر في الدم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 04:33 AM
    60 ألف دولار لباحثين كشفا ثغرة في جهاز... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 04:23 AM
    الاتحاد الأوروبي يدعو إسرائيل لإلغاء ترحيل مدير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 04:23 AM
    قتلى وجرحى في هجوم قرب سفارة لبنان في دمشق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 04:23 AM
    جنرال إسرائيلي: الجيش غير مستعد لحرب متعددة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 03:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]