مليشيات النظام السوري تبدأ بـ"تعفيش" بلدة قلعة المضيق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مليشيات النظام السوري تبدأ بـ"تعفيش" بلدة قلعة المضيق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th May 2019, 11:22 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مليشيات النظام السوري تبدأ بـ"تعفيش" بلدة قلعة المضيق

    أنا : المستشار الصحفى




    بدأت مليشيات النظام السوري بسرقة المنازل والمحال التجارية "التعفيش"، في بلدة قلعة المضيق في ريف حماة الشمالي الغربي وسط البلاد، بعد السيطرة على البلدة عقب انسحاب المعارضة المسلحة، و"هيئة تحرير الشام" منها، أمس الخميس، من دون مقاومة.
    وذكرت مصادر، لـ"العربي الجديد"، اليوم الجمعة، أنّ "عناصر المليشيات المحلية والأجنبية الموالية للنظام السوري بدأوا بسرقة محتويات المنازل والمحال التجارية في بلدة قلعة المضيق، مستغلين حالة الهدوء في البلدة، وفرار أصحاب المنازل والمحلات منها خوفاً من الاعتقال أو الانتقام".

    وأوضحت المصادر أنّ "المليشيات تقوم بتعبئة المسروقات في شاحنات كبيرة، قبل نقلها إلى المناطق التي تخضع لسيطرتها في ريف حماة".

    وأشارت إلى أنّ "عمليات السرقة ونقل المسروقات بدأت قبل قيام النظام بتثبيت نقاط دفاعية وحواجز في البلدة التي سيطر عليها دون مقاومة"، لافتة إلى أنّ "عمليات السرقة لم تقتصر على قلعة المضيق، بل شملت كفرنبودة وبقية القرى التي سيطرت عليها قوات النظام، أمس الخميس، في ريف حماة الشمالي".

    وذكرت مصادر من مدينة السقيلبية، لـ"العربي الجديد"، أنّ "عشرات السيارات المحمّلة بالأثاث المنزلي وأدوات المطبخ والبضائع الغذائية، وغيرها من المواد المسروقة، وصلت إلى بلدة السقيلبية التي تسيطر عليها قوات النظام".

    وأضافت أنّ "بعض الشاحنات غادرت السقيلبية متجهة إلى مناطق أخرى في ريفي حماة واللاذقية، بعد عبورها من حواجز النظام المنتشرة على الطرقات".


    ويقوم عناصر قوات النظام السوري بسرقة المنازل والمحال التجارية في كل منطقة يتم السيطرة عليها بعد تهجير سكانها وتدمير منازلهم.
    وبحسب مصادر محلية، يتم بيع تلك المسروقات في أسواق أُقيمت خصيصاً لبيعها في المناطق التي تخضع لسيطرة النظام، برعاية ضباط الأمن والجيش.

    ويطلق السوريون لفظ "التعفيش" على عمليات السرقة التي تمارسها قوات النظام.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حالة وعي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:11 PM
    كتاب يوثق تورط القذافي بإسقاط طائرة فرنسية عام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:11 PM
    الكرملين: يحق لجيش تركيا التوغل لهذه المسافة في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:11 PM
    مستوطنون يتظاهرون بتل أبيب دعما للوحدات الكردية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:11 PM
    السومة يقود سوريا لتحقيق فوز مثير برباعية نظيفة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]