عشرات آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عشرات آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th May 2019, 11:22 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عشرات آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى

    أنا : المستشار الصحفى




    وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة بدأت منذ فجر يوم الجمعة الأول من شهر رمضان، تدفق عشرات آلاف الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى المبارك من مدن وبلدات الداخل الفلسطيني المحتلّ عام 1948 ومن القدس والبلدات والقرى المحيطة بها، إضافة إلى آلاف المصلين من مختلف مدن الضفة الغربية ممن منحهم الاحتلال تصاريح دخول للقدس.
    وأغلقت شرطة الاحتلال جميع محاور الطرق المؤدية إلى البلدة القديمة من القدس أمام حركة المركبات الخاصة، واقتصرت على حافلات عُهد إليها بنقل القادمين إلى المدينة من مناطق تبعد عنها عدة كيلومترات، فيما بدت المدينة القديمة معزولة عن محيطها وسط انتشار لجنود الاحتلال على جميع الأبواب وعلى محاور الطرق المؤدية إلى الأقصى، واتخذت شرطة الاحتلال من ساحة البراق ومن مراكزها الشرطية داخل أسوار البلدة القديمة تجمعا كبيرا لجنودها.

    أما على الحواجز العسكرية المنتشرة حول القدس والتي تفصلها عن الضفة الغربية خاصة حواجز: قلنديا شمالا، مسجد بلال بن رباح والنفق جنوبا، وحاجز الزيتونة ومخيم شعفاط في الجنوب الشرقي من المدينة، فقد تدفق الآلاف هناك وحدث تدافع كبير بين المواطنين الذين خضعوا لإجراءات فحص ومراقبة بما في ذلك النسوة، بينما أعاد الجنود أعدادا بالعشرات من الفتية لعدم حيازتهم على تصاريح، وكما كان عليه الحال في الأعوام الماضية سلك هؤلاء الفتية طرقا بعيدة متجاوزين الحواجز ونقاط المراقبة للوصول إلى القدس بما في ذلك تسلق جدار الفصل العنصري في مقاطع مختلفة، خاصة بمنطقتي الرام وضاحية البريد وقلنديا البلد، شمال مدينة القدس المحتلة.

    وفي ضاحية بيت حنينا القريبة من ضاحية البريد، شوهد بعض الفتية محتجزين من قبل دوريات لحرس الحدود ليتم إبعادهم لاحقا إلى مناطق سكناهم في الضفة الغربية بما في ذلك قرى تجاور القدس كونها مصنفة كمناطق ضفة غربية، مثل: عناتا، حزما، وجبع، بعد اتهامهم بالتسلل إلى القدس دون تصاريح.

    وفي الطريق الواصل بين أحياء الشيخ جراح، واد الجوز، والطور، شمال وشرق البلدة القديمة، شوهدت أعداد كبيرة من المصلين يتوجهون سيرا على الأقدام لعدة كيلومترات قبل أن يتمكنوا من الوصول للأقصى.

    بينما أقامت شرطة الاحتلال نقاط توجيه للمصلين خاصة بحركة السير إلى القدس في منطقة باب العامود، وخصصت أماكن لتوقف حافلات فلسطينية ستقل لاحقا المصلين إلى الحواجز العسكرية حيث تقع مناطق سكناهم.

    وروى مصلون من الضفة الغربية لـ"العربي الجديد"، رحلة معاناتهم وصولا للقدس، فوصفوها بالشاقة والمضنية، لكنّ هذه المعاناة والألم الناتج عنها يذهب مع وصولهم للأقصى، كما أكد محمود جبر، من بلدة العيزرية، جنوب القدس المحتلة، الذي قال: "كل ذلك يهون أمام الأقصى، لقد خرجنا بعد صلاة الفجر، وانتظرنا طويلا على حاجز الزيتونة قبل أن يسمح لنا بالدخول".

    في حين قال مواطن آخر من قرية بدو، شمال غرب القدس، وهو محمد منصور: "أمضينا نحو ساعتين على حاجز قلنديا قبل أن نتمكن من تجاوز إجراءات الفحص والتدقيق. وفي الطريق قرب بيت حنينا خضعنا لتفتيش آخر قبل أن يسمح لنا بمواصلة السير، حيث أقلتنا الحافلات إلى منطقة قريبة من باب العامود".

    أما في المسجد الأقصى ذاته، حيث يتواصل تدفق الأعداد الكبيرة من المصلين، فقد بدت ترتيبات دائرة الأوقاف الإسلامية وموظفيها وعامليها وعدد من المؤسسات الخيرية والصحية والكشفية وشبان البلدة القديمة بالقدس واضحة للعيان داخل ساحات المسجد وعلى بواباته، تسهيلا لحركة انتقال المصلين وانتظامهم في الساحات.

    ووفقا لمدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، الشيخ عزام الخطيب، فإن دائرته ومختلف الطواقم العاملة معها، عملت على توفير كل المستلزمات الضرورية ليؤدي الوافدون إلى الأقصى الصلاة والتعبد فيه على خير وجه، وتقديم ما أمكن من سبل الراحة، وقد بدأ تطبيق جميع هذه الترتيبات منذ اليوم الأول من الشهر الفضيل لتبلغ ذروتها اليوم، مشيرا إلى أن دائرته نصبت هذا العام 150 مظلة إضافية في ساحات المسجد لتقي المصلين من حرّ الشمس ودرجة الحرارة العالية.

    وأفاد الخطيب في حديثه لـ"العربي الجديد"، بأن دائرة الأوقاف وفرت جميع الترتيبات لعمل الفرق الصحية التي تنشط منذ بداية شهر رمضان في مساعدة المصلين، حيث توجد الآن 7 لجان صحية هي: جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني التي هيأت 9 سيارات إسعاف تحت تصرف الأوقاف، المركز الصحي العربي، جمعية المقاصد، جمعية اتحاد المسعفين العرب، جمعية نوران، جمعية برج اللقلق، الإغاثة الطبية، والمراكز الصحية المجاورة للمسجد الأقصى المبارك. كما تم إدخال المستلزمات الطبية وتحديد أماكن لهم في باحات المسجد الأقصى، وذلك للعمل على راحة المصلين وصحتهم وسلامتهم.

    وفي ما يتعلق بحفظ الأمن والنظام داخل ساحات الأقصى، فقد عهد بذلك بالتعاون مع الأوقاف إلى مفوضية الكشافة الفلسطينية، وإلى كشافة القدس التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقدس وعددهم 200 كشفي، لتنظيم دخول وخروج المصلين من المسجد الأقصى المبارك، وفتح الطرق للإسعاف وفصل الرجال عن النساء وأي أمور تستدعي الحاجة لها في المسجد الأقصى لراحة المصلين، وهم يقومون بذلك منذ الصباح على أكمل وجه، يعاونهم أكثر من 150 متطوعا من شباب البلدة القديمة في القدس.

    وفي التطورات الميدانية التي سبقت صلاة الجمعة الأولى من رمضان، كانت المدينة المقدسة حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية مسرحا لمواجهات مع قوات الاحتلال، خاصة في منطقة باب العامود، إذ أصيب ستة شبان بعيارات جنود الاحتلال المطاطية، إحداها إصابة في العين.





    وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان مقتضب، أن طواقمه تعاملت مع 6 إصابات نقلت منها 4 إصابات لمستشفيات القدس خلال مواجهات مع قوات الاحتلال أمام باب العامود في القدس، وأن إحدى الإصابات هي إصابة برصاص مطاطي في العين، وإصابتان بالمطاط في الكتف والقدم، وإصابة بحروق، تم نقلها إلى المستشفيات، فيما عولجت إصابتان بالمطاط ميدانياً.

    وتبع ذلك قيام الشبان بمهاجمة حافلة إسرائيلية ورشقها بالحجارة، ما تسبب بتحطم زجاجها الأمامي.

    وفي تطور لاحق من صباح اليوم، منعت قوات الاحتلال طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني من الدخول للمسجد الأقصى المبارك للانضمام إلى الفرق الطبية هناك، على ما أفاد به بيان للهلال الأحمر.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ترامب ينشر الصورة العائلية مع أردوغان (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 11:41 AM
    استكمال دورية مشتركة بين روسيا وتركيا بسوريا..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 11:41 AM
    الغنوشي: الإعلان عن مرشحنا لرئاسة حكومة تونس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 11:41 AM
    شهادة مؤثرة لطفلة أبو العطا عن والدها ولحظاته... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 11:41 AM
    ارتفاع أسعار النفط والذهب بعد بيانات ضعيفة بالصين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 11:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]