"تايم": الاستخبارات الأميركية تحذّر 3 أصدقاء لخاشقجي من "انتقام سعودي" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : sanaa soliman)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "تايم": الاستخبارات الأميركية تحذّر 3 أصدقاء لخاشقجي من "انتقام سعودي"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th May 2019, 11:22 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "تايم": الاستخبارات الأميركية تحذّر 3 أصدقاء لخاشقجي من "انتقام سعودي"

    أنا : المستشار الصحفى






    كشفت مجلة "تايم" الأميركية، الخميس، أنّ وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي إيه"، وأجهزة أمن أجنبية، حذرت أصدقاء للصحافي السعودي جمال خاشقجي وعائلاتهم من أنّهم عرضة لـ"أعمال انتقامية" من السلطات السعودية، على خلفية نشاطهم للمطالبة بالديمقراطية.
    ونقلت المجلة، في تقرير، عن أفراد قيّموا التهديدات ومصادر أمنية في بلدين، أنّ ثلاثة من أصدقاء خاشقجي تلقّوا إحاطات أمنية، في الأسابيع الأخيرة، وهم الناشط إياد البغدادي في أوسلو بالنرويج، وعمر عبد العزيز في مونتريال بكندا، وآخر في الولايات المتحدة طلب عدم الكشف عن اسمه.

    وأشارت المجلة إلى أنّ الناشطين الثلاثة كانوا يعملون عن كثب مع خاشقجي، على مشاريع إعلامية "حساسة" من الناحية السياسية، وأخرى معنية بحقوق الإنسان، وقت اغتياله داخل القنصلية السعودية في إسطنبول بتركيا، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

    ووفق الإحاطات الأمنية، يقول النشطاء الثلاثة إنّهم مستهدفون بشكل خاص على خلفية انتقاداتهم "الصريحة والمؤثرة" لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، واتهامهم إياه بإعطاء الأمر لقتل خاشقجي، كجزء من حملة قمع أوسع ضد معارضين سعوديين في جميع أنحاء العالم.




    ولفتت المجلة إلى أنّه لم يتم تحديد طبيعة التهديد الجديد. وفيما لم يتم إخبار البغدادي ولا عبد العزيز بأنّ الناشطين وعائلاتهم بـ"خطر يهدّد حياتهم"، سواء الآن أو في المستقبل، وفقاً لأشخاص مطلعين على الإحاطات، غير أنّهم تلقوا تحذيرات من "أعمال انتقامية". إذ نقلت المجلة عن البغدادي قوله إنّه تلقّى تعليمات باتخاذ مجموعة واسعة من الاحتياطات، بما في ذلك تدابير وقائية لمنع اختراق أجهزتهم الإلكترونية، خوفاً من تسرّب المعلومات أو استخدامها ضدهم.

    وأشارت المجلة إلى أنّه تم استخدام هذا التكتيك من قبل السعودية ضد عبد العزيز الذي يقاضي الشركة الأمنية الإسرائيلية "مجموعة NSO"، لبيعها المملكة "برمجيات خبيثة" عرّضت هاتفه الخلوي للخطر، في انتهاك موثق من قبل جمعية "Citizenlab" التابعة لجامعة تورونتو.

    كما تم نصح النشطاء الثلاثة بتجنب السفر إلى مجموعة واسعة من البلدان في أوروبا وآسيا حيث تتمتع المملكة العربية السعودية بنفوذ خاص، ونقل أفراد أسرهم من بلد واحد على الأقل هو ماليزيا.

    وقال البغدادي إنّ عناصر من جهاز أمن الشرطة النرويجي أو "PST"، قدموا إلى منزله في 25 إبريل/ نيسان، ونقلوه إلى مكان آمن حيث قدّموا إليه إحاطة أمنية لمدة ساعتين. وجاء هذا التحذير الذي تحدّثت عنه صحيفة "ذا غارديان" لأول مرة، في الوقت نفسه الذي وجّهت فيه تحذيرات إلى عبد العزيز، والناشط الثالث في الولايات المتحدة، والتي لم يتم الكشف عنها من قبل.


    ورفض متحدث باسم "سي آي إيه" التعليق للمجلة على تقريرها، لكن الوكالة لديها "واجب قانوني" لتحذير ضحايا محتملين من تهديدات محددة؛ بما في ذلك القتل والخطف والأذى الجسدي الخطير، وفقاً لتوجيهات موقعة عام 2015 من مدير الاستخبارات الوطنية.

    وبعد مقتل خاشقجي، واجهت "سي آي إيه" انتقادات على خلفية فشلها في تحذيره، وفق ما تذكّر "تايم"، بعد علمها بأنّ ولي العهد السعودي أصدر أمراً سابقاً بالقبض على خاشقجي، الكاتب في صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، غير أنّ "سي آي إيه" خلصت، في وقت لاحق، إلى تقييم "ثقة متوسطة إلى عالية" بأنّ بن سلمان أمر بقتله.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الجمعية العامة للأمم المتحدة: تشويش أميركي على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 23rd September 2019 04:13 AM
    لجنة التحقيق المستقلة بمجزرة اعتصام الخرطوم:... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 23rd September 2019 04:13 AM
    دبلوماسيون غربيون يراقبون احتجاجات مصر: العين على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 23rd September 2019 04:13 AM
    تونس: هل تنجح العائلة الوسطية في توحيد صفوفها؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 23rd September 2019 04:13 AM
    أميركا تستعدّ لمرحلة ما بعد احتكار نتنياهو القرار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 23rd September 2019 04:13 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]