لا دواء ولا غذاء في مخيم الركبان للنازحين السوريين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لا دواء ولا غذاء في مخيم الركبان للنازحين السوريين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th May 2019, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لا دواء ولا غذاء في مخيم الركبان للنازحين السوريين

    أنا : المستشار الصحفى






    يتدهور الوضع الإنساني لعشرات آلاف السوريين المحاصرين داخل "مخيم الركبان" على الحدود السورية الأردنية، من جراء النقص الشديد في الموادّ الغذائية والمستلزمات الطبّية، وانقطاع المساعدات الإنسانية منذ نحو ثلاثة أشهر.

    وقال الناشط في المخيم عمر الحمصي لـ"العربي الجديد"، إن "الوضع أسوأ من أي وقت مضى، فلا دواء ولا غذاء بسبب استمرار النظام في قطع الطريق المؤدي إلى المخيم، ومنع مرور أي شيء. شهر رمضان هذا العام مختلف، إذ لا يوجد على موائد إفطار النازحين سوى قليل من الأرزّ واللبن، فالخضروات شبه معدومة في المخيم".
    وأوضح أن "اللبن ومشتقاته تأتي من مربي الأغنام في المنطقة، ويباع كيلوغرام اللبن بنحو 600 ليرة سورية، وكيلو الأرزّ أو البرغل إن وجد بنحو 700 ليرة، وكيلو الجبن العربي 1500 ليرة. أحد ممرضي المخيم أكد أن حالات عسر الهضم ارتفعت عند الأطفال بشكل ملحوظ بسبب عدم وجود أي خضروات منذ شهرين تقريباً".
    وأضاف الحمصي أن "الخبز متوفر نوعاً ما، إذ يجلب المهربون الطحين، وإن كان بشكل متقطع، وسعر ربطة الخبز التي تحتوي 8 أرغفة 500 ليرة، وحين يرتفع سعر الطحين يتم تخفيف عدد الأرغفة ويبقى السعر على حاله. كما أن أسعار الوقود ارتفعت كذلك، فسعر لتر الكاز بلغ ألفي ليرة، وهو غير متوفر، وسعر لتر المازوت ألف ليرة، ومن لديه المال يشتري وقوداً للطهو، ومن ليس لديه مال يطهو على نار أكياس النايلون والورق وغيرها من الموادّ القابلة للاشتعال".

    وقال الناشط عماد غالي لـ"العربي الجديد"، إن "الأسعار ازدادت نحو خمسة أضعاف، ومخيم الركبان منطقة منكوبة، ويجب على المنظمات الدولية أن تتدخل لإنقاذ الناس التي تعاني لتأمين قوت يومهم، فهناك من يعتمد على مساعدات مالية ترسل لهم من ذويهم خارج المخيم، أو عبر بعض الأعمال التي يقومون بها داخل المخيم".
    بدوره، قال رئيس المجلس المحلي في الركبان أبو أحمد درباس لـ"العربي الجديد"، إن "المخيم محاصر بشكل خانق، ولا خضار ولا حليب أطفال في شهر رمضان. أوجّه نداءً إلى الأمم المتحدة من أجل إنقاذ المخيم المنكوب. خرج جزء من الأهالي إلى مناطق النظام نتيجة الجوع والحصار، لكن ما زال آلاف المدنيين في المخيم، ويرفضون الخروج إلى مناطق النظام".
    وبيّن أن "عدد من خرج باتجاه مناطق النظام خلال الفترة الماضية بلغ أكثر من 14 ألف شخص، وهناك من خرج باتجاه مناطق الشمال مقابل مبالغ مالية كبيرة عبر طرق التهريب، وغالبية من في المخيم حالياً يطالبون بفتح طريق أمن إلى الشمال السوري، أو السماح للموادّ الغذائية والطبّية بالوصول إلى المخيم".


    من جهتها، أعربت الأمم المتحدة عن "القلق البالغ" بشأن صحة وسلامة أكثر من 30 ألف شخص في الركبان، وقالت المنظمة الدولية في بيان أمس الخميس: "وصلت قبل نحو ثلاثة أشهر آخر قافلة مساعدات إنسانية إلى الركبان، محملة بموادّ تكفي المحتاجين لمدة شهر واحد. وتواصل الأمم المتحدة الدعوة للسماح بوصول قافلة إنسانية أخرى إلى المنطقة، لتوصيل المساعدات المنقذة للحياة بما في ذلك الغذاء وأدوات النظافة والصحة".
    وأضاف البيان، أنه لا تتوفر في الركبان أي خدمات تقريباً، ويصعب فيها الحصول على الماء أو الرعاية الصحّية الأولية، ويعدّ الوضع الصحّي كارثياً، كما أن أسعار السلع التي تصل إلى المخيم مرتفعة للغاية ولا تستطيع معظم الأسر تحمل تكلفتها، ومعظم المدنيين الموجودين في الركبان من النساء والأطفال الذين يعيشون في أماكن إيواء مؤقتة ومتفرقة، بدون خصوصية أو حماية من ظروف الطقس الصعبة.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مركز السيطرة على الأمراض في أمريكا: أعداد الوفيات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 02:51 PM
    لا وقت لتوديع أحبائهم.. مشاهد من مقابر إسبانيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 02:51 PM
    الإمارات تسجل 277 إصابة جديدة بفيروس كورونا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 02:51 PM
    في هونغ كونغ.. تعرف إلى ملاذ السكان المحليين وسط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 02:51 PM
    فيروس كورونا يُفجع غوارديولا بوالدته.. ومانشستر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 02:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]