"العمال" البريطاني يطلق حملته الانتخابية الأوروبية.. و"المحافظون" غائبون - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "العمال" البريطاني يطلق حملته الانتخابية الأوروبية.. و"المحافظون" غائبون


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th May 2019, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "العمال" البريطاني يطلق حملته الانتخابية الأوروبية.. و"المحافظون" غائبون

    أنا : المستشار الصحفى




    يسود التشاؤم دوائر صنّاع القرار في حزب المحافظين مع اقتراب موعد الانتخابات الأوروبية، إذ تشير التوقعات إلى إمكانية أن يحلّ الحزب الحاكم في المرتبة السادسة، وبتأييد أقل من 10 في المائة من الناخبين.
    وبدلاً من أن يستجمع الحزب قواه ويخوض الانتخابات بقوة، يبدو أن القرار يتجه نحو المسار المعاكس. فقيادة الحزب لم تحدد برنامجاً انتخابياً، أو تخصيص ميزانية لخوض الانتخابات الأوروبية، وسط تصريحات من عدد من مرشحيه بأن الحزب لا يزال في "حالة نكران" حول الانتخابات الأوروبية.

    وفي ظل عدم وجود جهود مركزية لحزب المحافظين لتنظيم حملة انتخابية، يقع عبء هذه المبادرة على المرشحين أنفسهم، إذ نقلت صحيفة "الغارديان" أن الحزب منح مرشحيه حرية تحديد برامج انتخابية مناطقية مستقلة، وأن العديد منهم يتحملون نفقات حملاتهم الانتخابية.

    ونقلت الصحيفة عن أحد مرشحي حزب المحافظين قوله: "يسود الاعتقاد بأننا إن لم نبذل الجهد المطلوب، فسيكون لدينا عذر لنتائجنا السيئة. ولكنه أمر مخجل حقاً".

    وتنقل الصحيفة عن مصدر آخر في حزب المحافظين، قوله إن البيانات الداخلية في الحزب تشير إلى أنه سيحقق نتائج دون حزب بريكست، والعمال، والديمقراطيين الأحرار، وحزب التغيير، وربما الخضر أيضاً. وتشير توقعات الحزب الداخلية إلى أنه سيحقق دون 10 في المائة من الأصوات، وهو ما يعني خسارة معظم مقاعده الـ22 في البرلمان الأوروبي.

    ومما يزيد من تعقيد ظروف المحافظين، رفض قواعده خوض الحملة الانتخابية والدعاية له، بعد الفشل في تحقيق الوعود السابقة في الخروج من الاتحاد الأوروبي.

    وتشير استطلاعات الرأي إلى أن ستين في المائة من المنتسبين لحزب المحافظين سيصوتون لصالح حزب بريكست.

    ولا يزال موقف رئيسة الوزراء تيريزا ماي متصلباً عند أملها في إمكانية إقرار صفقة بريكست في البرلمان، من خلال طرحها على التصويت البرلماني خلال الأسبوعين المقبلين، إلا أن متحدثاً باسمها أكد أن التصويت لن يتم حتى تتأكد ماي من وجود الدعم الكافي لها في البرلمان.

    كما أشارت صحيفة "التايمز"، إلى أن رئيسة الوزراء تواجه اتهامات بالوقوف وراء منشور انتخابي، يشير إلى أسماء النواب الذين صوتوا ضد صفقتها في البرلمان، وتحمّلهم فيه مسؤولية عدم تطبيق بريكست.

    وتعتقد الصحيفة أن المنشور يستهدف بشكل رئيس المتمردين من نواب الحزب على خط قيادته، على جانبي الطيف الأوروبي من مؤيدي الاتحاد ومتشددي بريكست.

    أما حزب العمال، فقد أطلق زعيمه جيريمي كوربن، أمس الخميس، حملة الانتخابات الأوروبية رسمياً، رافضاً أن يتم وصف الحزب بدعم بريكست من عدمه، ومشيراً إلى أنه سيقف على "الأرضية المشتركة" بين البريطانيين.

    وقال كوربن: "من الممكن أن نعرف عن أنفسنا بأننا مؤيدون للاتحاد الأوروبي أو معارضوه، وهي فئات لم تكن موجودة عدة سنوات مضت. ولكن أين سيقودنا ذلك؟ من يريد العيش في بلد عالق في حلقة مفرغة؟".

    وأضاف: "بعض الأفراد يرون القضية بطريقة معكوسة - يعتقدون أن السؤال الأهم هو البقاء أو مغادرة الاتحاد، كأنها غايتنا بحد ذاتها. أعتقد أنهم مخطئون. السؤال الأهم هو ما شكل المجتمع الذي نريد؟ إن الانقسام الحقيقي في بلدنا لا يتعلق بكيفية تصويت الشعب في الاستفتاء. إن الانقسام الحقيقي هو بين الأغلبية والأقلية".

    وتابع بالقول: "لا نحاول الفوز بأصوات معارضي الاتحاد فقط أو مؤيديه. بل إننا نسعى للتواصل مع الجميع". كما أشار في كلمته إلى أن الاستفتاء الثاني قد يكون "مرحلة تعاف"، إلا أنه يرى الأولوية في تطبيق بريكست على تنظيمه.

    ومن جانبه، حذّر زعيم المحافظين الأحرار فنس كابل، في كلمة خلال إطلاق حملة حزبه الانتخابية أمس، من التقليل من أهمية الديمقراطيين الأحرار في الانتخابات الأوروبية.






    وأكد فنس كابل، الذي سيستقيل من زعامة الحزب بعد الانتخابات الأوروبية، أن حزبه "أكبر الأحزاب الداعمة للبقاء في الاتحاد الأوروبي وأكثرها تنظيماً".

    وبينما كانت قضايا أخرى، مثل التغيير المناخي، على قائمة أولويات الحزب، إلا أنه أكد أن هدفه الرئيسي هو "إيقاف بريكست" وتنظيم الاستفتاء الثاني.

    وكان حزب الديمقراطيين الأحرار قد حقق نتائج كبيرة في الانتخابات المحلية، مستفيداً من سخط الناخبين على حزبي العمال والمحافظين، وليحصد نحو 700 مقعد في المجالس البلدية ويحصل على الأغلبية في 18 مجلساً.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السودان.. محكمة الاستئناف تؤيد إيداع البشير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:52 PM
    الولايات المتحدة تتجاوز 400 ألف إصابة بكورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:52 PM
    مصر تعلن 110 حالات إصابة جديدة بكورونا و 9 وفيات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:52 PM
    كورونا يجبر نجوم ريال مدريد على خفض أجورهم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:52 PM
    مقامرة إيرانية.. رفع القيود رغم خطر كورونا المستمر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]