8 ديانات غير الإسلام يصوم معتنقوها: إليكم طقوسهم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    8 ديانات غير الإسلام يصوم معتنقوها: إليكم طقوسهم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th May 2019, 12:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 8 ديانات غير الإسلام يصوم معتنقوها: إليكم طقوسهم

    أنا : المستشار الصحفى





    يعتبر صوم المسلمين في شهر رمضان، بامتناعهم عن الطعام والشراب من شروق الشمس حتى مغيبها، من أشهر أنواع الصيام في العالم. إلا أن العديد من الديانات السماوية وغير السماوية، تمارس طقوس صيام مختلفة أيضًا، تتنوع بين الامتناع عن الطعام والشراب، أو الامتناع عن أطعمة معينة، أو الامتناع عن أنشطة محددة، مثل الاستحمام، الرقص والغناء، الجلوس على كراس مريحة وغيرها... فيما يلي أنواع الصيام لدى 8 ديانات مختلفة حول العالم، وفقًا لموقع "becomingeden":




    المسيحية

    يعتبر الصيام نوعًا من أنواع الانضباط الروحي المهم، والارتباط بين الروح والجسد في المسيحية، ويفترض أن يمتنع الصائمون خلاله عن الكلمات والأفكار والأفعال السيئة، كما يجب أن يكون مصحوبًا بمزيد من الصلاة والإحسان. وتختلف فترات الصيام لدى المسيحيين باختلاف الطوائف، ويتضمن الامتناع عن الطعام، ثم تناول الحبوب والبقول مساء، أو الإمساك عن المنتجات الحيوانية، الألبان، الدهون، الكحول، لفترة محددة إما بشكل كلي أو متقطع.



    يختلف الصيام لدى الطوائف المسيحية (Getty)
    اليهودية

    يصوم اليهود 6 أيام كل عام، من خلال الإمساك عن تناول الطعام والشراب من غروب شمس اليوم الأول حتى غروب شمس اليوم التالي، كما يمتنعون عن الغسيل والاستحمام، وارتداء الملابس المصنوعة من الجلد، واستخدام العطور وممارسة الجنس في "يوم الغفران" و "تيشعاه بئاف Tisha B'Av".

    كما يصوم اليهود بقرار شخصي، قبل حفلات الزفاف، وبعد الاستيقاظ من حلم سيئ، وخلال المآسي، أو أيام الإثنين والخميس، بغاية التكفير عن الذنوب، والحداد، والتعبير عن الامتنان، والتركيز على الغايات الروحية.

    يصوم اليهود بقرار شخصي (Getty)
    البوذية

    لا يتضمن الصوم لدى البوذيين الإمساك عن الطعام فقط بين فترة الظهر وحتى شروق الشمس، بل يشمل أيضًا الامتناع عن العديد من الأنشطة المختلفة، مثل الغناء، والرقص، والنوم الزائد، واستخدام الكراسي المريحة، والجنس، واستخدام مستحضرات التجميل.

    ويصوم الرهبان والراهبات عن هذه الأمور بشكل دائم، معتبرين إياها نظامًا يساعد على التأمل ويعزز الصحة، في حين يصوم البوذيون العاديون أيامًا محددة بناء على أطوار القمر، ويذهبون خلالها للدير، يمارسون التأمل ويستمعون لتعاليم الرهبان.

    يعتبر الصوم في البوذية نظاما للتأمل (Getty)

    الهندوسية

    يختلف نوع الصيام الشهري ومدته لدى الهندوس، بحسب المناطق التي يسكنون فيها، أو الإله الذي يتبعونه، ففي جنوب الهند يصومون أيام الثلاثاء، وفي شمالها أيام الخميس، في حين يصوم من يتبعون الإله شيفا يوم الإثنين، ومن يتبعون الإله فيشنو يوم الخميس.

    ويتضمن الصيام الصارم لدى الهندوس، الانقطاع عن تناول الطعام والشراب من غروب الشمس في اليوم السابق، حتى الدقيقة الـ 48 بعد شروق الشمس في اليوم التالي، أي حوالي 36 ساعة، في حين يصوم البعض بتناول الطعام مرة واحدة على العشاء، ويصوم آخرون بالامتناع عن تناول أطعمة معينة، وخاصة المنتجات الحيوانية.

    ويتوجب على جميع الهندوس في فترات الصيام، أن يحافظوا على نظافتهم وصبرهم وصلاتهم، ويمتنعوا عن الكذب وممارسة الجنس وتناول المنتجات الحيوانية.



    يمتنع الهندوس خلال الصيام عن الكذب والجنس (Getty)



    اليانية

    تتنوع طقوس الصيام لدى أتباع الطائفة اليانية (تنتشر بشكل خاص في الهند)، وتتراوح بين تناول الطعام مع عدم الشعور بالشبع، وبين الصيام التام الذي لا يتضمن أي طعام أو شراب، وبين الصيام الذي يتضمن شرب الماء المغلي فقط، لأنه يطهر الجسم من الأمراض باعتقادهم، إلا أنهم جميعًا يتبعون صيامًا نباتيًا صارمًا.

    ويصوم اليانييون في مهرجانات معينة، 3 مرات في العام لأكثر من أسبوع، وفي اليومين الـ 18 والـ 14 من دورة القمر، بغاية التأمل والحفاظ على القدرة على ضبط النفس، إلا أن أكثر أنواع صيامهم صرامة، هو الصيام الطوعي حتى الموت، كخيار مقدس لمغادرة العالم.



    لدى اليانيون صيام طوعي حتى الموت (Getty)

    البهائية

    يصوم البهائيون 19 يومًا في العام، يعتبرونها وقتًا للتأمل والصلاة، والامتناع عن الأنانية والرغبة الجسدية، ويتضمن صيامهم الإمساك عن الطعام والشراب والتدخين خلال ساعات النهار. ولا يتوجب الصيام على من يقل عمره عن 15 عامًا، ومن يزيد عمره عن 70 عامًا، في حين تتناول النسوة الحوامل، والنسوة خلال فترة الطمث، والمسافرون طعامًا خاصًا أو وجبات أصغر، خلال فترات الصيام.

    يصوم البهائيون 19 يومًا في العام (Getty)
    الرائيلية

    تعتبر الرائيلية من الديانات غير السماوية، إذ يعتقد أتباعها أن صحافي السيارات الرياضية السابق كلود فوريلون، تلقى تعليمات وإرشادات من كائنات فضائية، هي من خلق مظاهر الحياة على الأرض، ويصومون يومًا واحدًا من كل أسبوع، لإراحة الجهاز الهضمي.



    الرائية من أغرب الديانات(Getty)


    السيخية

    لا يؤمن السيخ بأن الصيام ينطوي على أغراض روحية، ولكنهم يصومون على الرغم من ذلك، لغايات صحية.

    يصوم السيخ لغايات صحية (Getty)








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    10 منهم بالسجن.. لماذا ينكل النظام بمصر بأسرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 17 19th July 2019 08:31 PM
    المدن الخمس الأكثر إبداعا في العالم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 19th July 2019 08:21 PM
    إيران تعلن الاستيلاء على سفينة بريطانية في الخليج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 19th July 2019 08:21 PM
    شركة ناقلة النفط البريطانية المحتجزة لدى طهران:... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 08:21 PM
    تأجيل اجتماع الوثيقة الدستورية بين المجلس العسكري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 08:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]