لهذا يسعى السيسي لعمل أطول "مائدة إفطار" في العالم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لهذا يسعى السيسي لعمل أطول "مائدة إفطار" في العالم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th May 2019, 03:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb لهذا يسعى السيسي لعمل أطول "مائدة إفطار" في العالم

    أنا : المستشار الصحفى





    في الوقت الذي يقبع فيه نحو 60 بالمئة من المصريين تحت خط الفقر حسب أحدث تقرير للبنك الدولي؛ قررت إدارة العاصمة الإدارية الجديدة التي يبنيها رئيس سلطة الانقلاب عبدالفتاح السيسي، منافسة مدينة دبي الإماراتية في إقامة أطول مائدة إفطار رمضانية في العالم.

    وتستعد عاصمة السيسي، لتنظيم تلك المائدة بالنصف الثاني من شهر رمضان، بمشاركة طوائف المصريين مع العاملين ببناء "العاصمة الإدارية"، وحضور ممثل من موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية العالمية، سعيا لتحطيم الرقم القياسي لأطول مائدة إفطار رمضاني في العالم، تحت شعار "مصر بتفطر في العاصمة".



    المثير أن أطول مائدة إفطار فى العالم مسجلة بموسوعة جينيس للأرقام القياسية باسم شرطة دبي، في حزيران/ يونيو 2018، بطول بلغ 6 كليومترات لعدد 12 ألفا و830 عاملا في جبل علي الصناعية، وذلك ضمن مبادرة "إفطار عام زايد".



    الخبر الذي أعلنه المتحدث باسم العاصمة الإدارية، نال كثيرا من غضب وسخرية المصريين وتندرهم على إصرار النظام على تحقيق الأرقام القياسية في الوقت الذي يعاني فيه الشعب من الفقر والغلاء.

    "سمة الدكتاتورية"


    وفي رؤيته التاريخية لأسباب إصرار الأنظمة على الظهور عبر الأرقام القياسية وتصديرها صورة مغايرة للوطن والشعب الفقير، يعتقد أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر الدكتور صبري العدل، أن "أي نظام ديكتاتوري غالبا يفتقد التأييد الشعبي ومن هنا يحاول أن يصنع هذا التأييد عبر فعاليات وهمية ذات مظاهر شعبوية مصطنعة بهدف التعبئة (الزفة الكدابة بالمصطلح الشعبي)".

    الأكاديمي المصري، أضاف لـ"عربي21"، أنه "بدلا من دراسة المشكلات والبحث عن حلول علمية يلجأ الديكتاتور لصناعة انجازات وهمية لا تفيد بحل أي مشكلة بل على العكس تزيد من تفاقم المشكلات بسبب المصروفات والبذخ الذى يصاحب مثل هذه الفعاليات الوهمية".

    وأشار العدل إلى حالة مصر والمنطقة العربية عبر "بناء أكبر معبد وأكبر جامع وأكبر كنيسة وأطول برج وأكبر رغيف شاورمة، إلخ، وفعاليات وهمية ذات طابع دولي مثل إقامة أكبر مائدة رحمن للفقراء بدلا من حل مشكلات الفقر".

    وقال إنه "غالبا يحاول الديكتاتور، أن يصل لموسوعة جينيس بطريق بحثه عن عولمة الوهم الذى يصدره لجهلاء شعبه، ونحن نرى ذلك واضحا في منطقتنا مضيفا أنه "لا أمل من وراء مثل هذه الأعمال لأنها لا تحل مشكلة للشعوب وإنما تفاقمها".



    اقرأ أيضا: لماذا تراجعت العديد من مظاهر رمضان الخيرية والاحتفالية بمصر؟

    ويرى الباحث بمعهد إسطنبول للدراسات الاقتصادية والتعاون الدولي،‏ معاذ علوي، أن "النظام يحاول أن يظهر أمام الناس بأن لديه مقدرة وسعة مالية قادرة على مجابهة دول نفطية مثل دبي وغيرها".

    وأضاف علوي، لـ"عربي21"، "كما يحاول النظام الظهور أمام الرأي العام المصري والعربي أنه لا توجد أزمة اقتصادية لديه، والكل يعيش حياة سعيدة".

    وتابع: "يريد النظام أيضا أن يؤكد على مسألة عدم تآكل شرعيته وشعبيته وأنه مازال موجودا، كما أن تلك الموائد تكسبه رصيدا ميدانيا وشعبيا لا أقول على المدى البعيد لأنها تجعله قادر على البقاء".

    "نجاحات وهمية"


    وفي تعليقه قال عضو المكتب السياسي لحزب البناء والتنمية، أشرف توفيق، إنه "بعد الفشل الذريع للنظام بكافة المجالات يحاول أن يحقق أي نجاحات ولو وهمية لاتعود بفائدة".

    توفيق، أضاف لـ"عربي21"، "في الوقت الذي تفتتح فيه تركيا أكبر مطار، وأكبر مستشفى بالعالم؛ تفتح مصر أكبر مائدة إفطار بمكان لا يدخله الفقراء وربما الصائمون".

    ويعتقد السياسي المصري، أن تقليد النظام لدبي ببناء أكبر برج وأطول مائدة وغيرهما هو للفت النظر عن المكايدة السياسية مع تركيا، مبينا أنه مع دبي، لا يملك سوي تنفيذ رغباتها لا منافستها".

    اقرأ أيضا: تصريحات وزراء السيسي بعدم وجود مخصصات لوزارتهم تثير جدلا



    من جانبه يعتقد رئيس حزب الوفاق القومي محمد محمود رفعت، أن "الأهم هو أن تقوم سياسات الحكم علي توفير احتياجات الشعب من خلال أجور تتفق مع الدخول العالمية، وأسعار يستطيع الفرد العيش وسد احتياجاته وأسرته منها".

    وأكد رفعت لـ"عربي21"، أنه "لا يجوز أن يعمل عامل ويجتهد ولا يجد مايكفي أسرته من طعام، وأم تذهب للسوق لشراء احتياجاتها ولاتجد مايكفيها من مال"، مشيرا إلى أن "السياسات القائمة على تقديم الإعانات والإحسان لا تجوز".

    وجزم رفعت، بأن إقامة أكبر مائدة طعام "يعني أن الدولة تصر على أن تظهر بمظهر من يقدم الصدقات للشعب وليس القائمين عليها موظفين يعملون لخدمة الشعب؛ بل ويتباهون بأنهم يمدون يد الإحسان لشعب لايجد قوت يومه"، متوقعا أن "ترتد مصر لما قبل ثورة يوليو 1952 ليعيش الشعب علي تلقي إحسانات الحكومة".

    وعبر مواقع التواصل الاجتماعي سخر مصريون من الخبر ووصفه بعضهم بـ"الفنكوش العالمي"، فيما علق السفير فوزي العشماوي مخاطبا النظام: "بطلوا مراهقة".

    وتساءل المحامي عبدالرحمن الجوهري: "هل أهداف العاصمة الإدارية الأطول والأكبر والأعلى والأعرض؟"، قائلا: "إرحموا فقرنا والناس الغلابة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    من وراء ظاهرة إغلاق الحقول النفطية في ليبيا.. وما... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 07:30 PM
    تقرير حقوقي يطالب بتحقيق دولي في وفاة مرسي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 07:30 PM
    الأمن الإيراني يبث قريبا اعترافات لـ"جواسيس"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 07:30 PM
    القاهرة تبدي استياءها من قرار بريطانيا تعليق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 07:30 PM
    بسبب الحر الشديد.. شرطة أمريكية للمواطنين: أجّلوا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 07:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]