صراع القوى العراقية على المناصب: خيارات عديدة آخرها المعارضة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صراع القوى العراقية على المناصب: خيارات عديدة آخرها المعارضة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th May 2019, 04:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new صراع القوى العراقية على المناصب: خيارات عديدة آخرها المعارضة

    أنا : المستشار الصحفى





    عاد الحديث مجدداً في العراق عن احتمال لجوء بعض القوى السياسية إلى الاصطفاف بالمعارضة، بالتزامن مع صراع محموم على المناصب العليا والدرجات الخاصة، كالمحافظين، ووكلاء الوزراء، ورؤساء الجامعات والهيئات المستقلة، والمديرين العامين، التي يفترض أن يحسم الجدل بشأنها قبل نهاية شهر يونيو/ حزيران المقبل، فيما تبذل قوى مساندة للحكومة جهوداً لإجهاض أيّ محاولة لتشكيل نواة معارضة.


    وكشف مصدر برلماني مطّلع عن وجود رغبة من جميع الكتل البرلمانية الكبيرة والصغيرة، للحصول على حصة من مناصب الدرجات الخاصة، مؤكداً لـ "العربي الجديد" أن النقاش بشأنها وصل إلى طريق مسدود، بعدما تمسكت الكتل الكبيرة بضرورة توزيعها وفقاً للأوزان، التي أفرزتها نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في مايو/ أيار 2018.

    وأضاف أن "هذا الخيار لم يرض كتلاً أخرى طالبت بحصة من مئات المناصب التي تدار بالوكالة منذ سنوات"، موضحاً أن "بعض الأطراف "السنية" كتحالف القرار لوّحت بالذهاب إلى المعارضة إذا لم تتم الاستجابة لمطالبها".

    وبيّن المصدر أن عدداً من القوى المؤيدة للحكومة، وأبرزها تحالفا "الفتح" (الجناح السياسي لمليشيا الحشد الشعبي)، و"سائرون" المدعوم من التيار الصدري، لا يرغبان بتشكيل جبهة معارضة في الوقت الحاضر، لاعتقادهم بأن هذا الأمر قد يؤثر على عمل الوزارات، ويؤخر تطبيق البرنامج الحكومي. كذلك أشار إلى وجود اتجاهين داخل تحالف "الإصلاح"، الأول مساند لحكومة عادل عبد المهدي متمثلاً بـ"سائرون" وقوى أخرى صغيرة، فيما لوح آخرون بالذهاب إلى المعارضة ومن بينهم تيار "الحكمة" الذي يتزعمه عمار الحكيم.

    وفي ما يتعلق بتحالف "البناء"، أكد المصدر أن بعض قيادات التحالف تجري هي الأخرى تحركات مكثفة لمنع تشكيل كتلة معارضة قوية للحكومة، موضحاً أن تحالف "الفتح" المنضوي ضمن "البناء" لن يقبل بفكرة وجود معارضة بسهولة، لأن لديه عدداً من الوزراء في الحكومة الحالية، لافتاً إلى وجود بعض الأطراف في تحالف "البناء" لا ترغب باستمرار عمل حكومة عبد المهدي.

    في السياق، قال القيادي في تحالف "القرار" محافظ نينوى السابق، أثيل النجيفي، إن أبواب المعارضة تبقى مفتوحة للمرحلة المقبلة، مضيفاً على صفحته بموقع "فيسبوك": "لا شيء أفضل من الانتظار والاستعداد لما بعد الصراعات الفاسدة".


    وكان النجيفي قد أكد في وقت سابق أن الجلوس في المعارضة أفضل في المرحلة الحالية، موضحاً أن مسيرة تحالف "الإصلاح" (الذي ينتمي إليه تحالف "القرار")، تحتاج إلى إعادة نظر مع ميل باتجاه المعارضة.




    من جهته، أكد القيادي في تحالف "النصر" فالح الزيادي، أن تحالفه يدرس خيار الذهاب للمعارضة، موضحاً في تصريح صحافي أن زعيم التحالف حيدر العبادي، أجرى حوارات مع كتل سياسية مختلفة لدراسة هذا الخيار الذي لم يتخذ القرار بشأنه بعد.

    ومؤخراً بات الحديث عن ولادة كتل معارضة في البرلمان العراقي الحالي، بنسخته الرابعة منذ الاحتلال الأميركي أكثر جدية من أي وقت مضى.

    وكان عضو المؤتمر العام لتيار "الحكمة" هاشم الحسناوي، قد لمّح إلى احتمال لجوء تياره إلى المعارضة، بسبب تفرّد تحالف "سائرون" بقرارات "الإصلاح"، مؤكداً في تصريح صحافي له أخيراً، أنّ "قرار الانسحاب لم يتم اتخاذه بشكل رسمي، إلا أنّه مطروح على طاولة النقاش".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إسرائيل تشارك في مؤتمر تستضيفه البحرين حول حماية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 08:30 PM
    الحكومة البريطانية: التصويت على اتفاق "بريكست"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 08:30 PM
    ميسي..كابوس إيبار الدائم صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 08:30 PM
    لأول مرة بالموسم.. برشلونة يقترب من تشكيلة خالية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 08:30 PM
    إبراهيموفيتش يغري نابولي للتعاقد معه صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 08:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]