برنامج "الغذاء العالمي" يعلق المساعدات لـ50 ألف شخص جنوب إدلب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    برنامج "الغذاء العالمي" يعلق المساعدات لـ50 ألف شخص جنوب إدلب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th May 2019, 04:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new برنامج "الغذاء العالمي" يعلق المساعدات لـ50 ألف شخص جنوب إدلب

    أنا : المستشار الصحفى




    زاد إعلان برنامج الغذاء العالمي أمس الجمعة، تعليق مساعداته الغذائية الشهرية التي يتلقاها نحو 50 ألف شخص في جنوب إدلب ضمن منطقة خفض التصعيد؛ بسبب "انعدام الأمن"، من معاناة الأهالي المطوّقين بالهجمة العسكرية التي يشنّها النظام السوري بدعم روسي، وبقرارات تضيّق عليهم سبل عيشهم على عدة صعد.
    وجاء القرار تعليق المساعدات الغذائية على لسان المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمي، هيرفيه فيرهوسيل، في مؤتمر صحافي في مكتب الأمم المتحدة في جنيف أمس الجمعة، داعياً خلاله جميع الأطراف إلى الحد من العنف والالتزام بوقف إطلاق النار (سوتشي) الموقع بين كل من روسيا وتركيا عام 2018.

    وأشار فيرهوسيل إلى مواصلة برنامج الغذاء العالمي توزيع مساعدات غذائية في أماكن يسمح فيها الوضع الأمني بذلك، وتعليقها في مناطق ازدادت فيها حدة الاشتباكات التي يستفيد منها 45500 شخص.



    حملة تبرعات مالية وعينية

    في المقابل، أعلن نشطاء وعاملون في المجال الإغاثي والإنساني إطلاق حملة باسم "وتعاونوا.. من يدك إلى يدهم"، هدفها في المرحلة الأولى مساعدة 1000 أسرة نازحة من مناطق ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي، عن طريق مساهمات مالية وتبلغ قيمة السهم فيها 50 دولاراً أو ما يعادلها بالعملات الأخرى.

    والحملة تطوعية وتهدف إلى إيصال المساعدات النقدية من يد المتبرع إلى يد المستفيد. كما ترحب بكل من يؤيدها أو ينضم إليها بهدف تفعيل الجهود الجماعية، والتخفيف ما أمكن من آثار هذه النكبة على آلاف الأسر.

    مدير منظمة "إنسان" خالد الفجر، المشاركة في دعم الحملة، أوضح لـ "العربي الجديد" أن "الأولوية للنازحين في المخيمات، وخصوصاً الأسر التي تعيلها امرأة، والأسر التي يعيلها مصاب أو شخص كبير في السن، أو من ذوي الحاجات الخاصة".







    وأكد الفجر أن "الهدف من المبادرة تفعيل العمل المجتمعي والتطوعي، بعد أن ظن الناس أن فعل الخير وتقديم المساعدة مقصور على المنظمات".

    وعن طرق تقديم المساعدات الغذائية للنازحين في الشمال السوري، أشار الفجر إلى وجود مطبخين الأول ثابت والآخر متنقل يتم عبرهما الاستجابة للنازحين، فضلاً عن تقديم وجبات إفطار لهم، مضيفاً أن مشروع الخبز الهادف لتوزيع "مليون ربطة" في الشمال السوري ما زال مستمراً، ويستوعب أعداداً متزايدة من النازحين في المخيمات.


    أم علاء، النازحة من بلدة كفرنبودة إلى منطقة أطمة في ريف إدلب الشمالي، قالت لـ "العربي الجديد": "غادرنا البلدة تحت القصف والبراميل في الساعة الواحدة ليلاً عندما بدأ الهجوم، نجونا بأرواحنا مع الأطفال الصغار، ووصلنا هنا. نحن نقيم بين الأشجار في العراء منذ أكثر من أسبوع، وحتى الآن لم ينظر لنا أحد أو يمد لنا يد العون. البرد يكاد يقتل الصغار وليس لدينا حتى خيمة نلجأ لها".

    ووثق فريق "منسقو استجابة سوريا" نزوح ما يزيد عن 458 ألف شخص من المنطقة المنزوعة السلاح، ضمن الحملة العسكرية الثالثة التي تشنها قوات النظام وروسيا على المنطقة.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ركاب السفينة دايموند برنسيس يبدأون النزول في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    بالأرقام.. تطورات "إيجابية" لكورونا وحديث عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    ترامب.. عفو مثير للجدل عن حاكم "سيء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    "لا أحب ذلك".. كلوب يفسر لماذا أخرج ماني بمباراة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    بالفيديو.. حركت مقعدها في الطائرة فتعرضت لما لا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]