مصر تتجه إلى إبعاد 8 آلاف موظف في مصلحة الشهر العقاري - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصر تتجه إلى إبعاد 8 آلاف موظف في مصلحة الشهر العقاري


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th May 2019, 04:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصر تتجه إلى إبعاد 8 آلاف موظف في مصلحة الشهر العقاري

    أنا : المستشار الصحفى





    تشهد مصلحة الشهر العقاري، التابعة لوزارة العدل المصرية، حالة من الغليان بين خريجي كليات التجارة من المعينين في المصلحة، بعد ما تردد عن إقصائهم من العمل إذا ما تحولت المصلحة إلىهيئة قضائية مستقلة، يكون جميع العاملين بها من خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون، على غرار هيئتي قضايا الدولة والنيابة الإدارية.
    وكشفت باحثة تمويل ومحاسبة في المصلحة، طلبت عدم ذكر اسمها، أن مصالح الشهر العقاري في المحافظات تعد حالياً قوائم بعدد العاملين من خريجي كليات التجارة، لوضعهم في وظائف إدارية مثل قسم المطالبات أو السكرتارية أو الأرشيف، وهي وظائف لا تناسب تخصصهم الجامعي، مبينة أن خريجي التجارة بات دورهم يقتصر في المصلحة على التوقيع في دفتر "الحضور والانصراف".

    وقالت الباحثة في حديث مع "العربي الجديد"، إن عدد موظفي خريجي التجارة في الشهر العقاري يصل إلى 8 آلاف موظف، إذ لم تُعين المصلحة أيا من خريجي كليات التجارة منذ عام 2004، وقصرت التعيينات منذ حينها على خريجي القانون، مؤكدة أن هناك اتجاهاً داخل المصلحة للتخلص من خريجي التجارة في المصلحة بحجة أنهم "عمالة زائدة"، تفعيلاً لأحكام قانون الخدمة المدنية.

    بدوره، قال موظف آخر -عضو مالي- إن المصلحة تتجه بالفعل إلى تقليص دور المحاسبين رغم دورهم الهام والحيوي في الحسابات المالية، معتبراً أن هناك من يجهز لـ"مذبحة جديدة" إزاء العاملين في الجهاز الإداري للدولة، في ضوء المساومات الجارية بشركات القطاع العام لإنهاء الخدمة والتقاعد، مقابل الحصول على مبلغ مالي ومعاش ضعيف.

    وحسب حديث الموظف، الذي طلب هو الآخر عدم ذكر اسمه، فإن هذه الإجراءات تخلق نوعاً جديداً من البطالة، خصوصاً أن كل العاملين بمصلحة الشهر العقاري من خريجي كليات التجارة أعمارهم تتراوح بين 40 و50 عاماً، ومعظمهم جرى تعيينهم في المصلحة لأنهم من أوائل الخريجين، حين كانت الحكومة تلتزم بتعيين أوائل الخريجين في الوزارات الحكومية الهامة.

    وأشار إلى أن بعض المسؤولين داخل المصلحة يضيقون الخناق على الموظفين من خريجي كليات التجارة، في إطار الترويج لتحول المصلحة إلى هيئة قضائية مستقلة تضم خريجي كليات الحقوق من "أبناء الحظوة"، الذين لم يحالفهم الحظ في اختبارات الجهات القضائية الهامة مثل النيابة العامة ومجلس الدولة، على حد تعبيره.

    إلى ذلك، قال مسؤول في مصلحة الشهر العقاري إن تحولها إلى هيئة قضائية أو هيئة مستقلة عن وزارة العدل، إشكالية مثيرة للجدال منذ سنوات عدة، في ضوء عدم الاستجابة لمطالب موظفي المصلحة، الذين نظموا وقفات احتجاجية عقب ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، تدعو إلى انفصال المصلحة عن تبعية وزارة العدل.

    وأضاف المصدر في حديث خاص لـ"العربي الجديد" أن وزارة العدل ترفض مطالب فصل تبعية الهيئة عنها مالياً وإدارياً، لأنها جهة مالية هامة تدر الملايين من الجنيهات يومياً إلى خزانة الوزارة، مستطرداً أن "العدل" تتمسك بعدم تحويل مصلحة الشهر العقاري إلى هيئة قضائية، باعتبارها جهة توثيق وإشهار فقط، ولا علاقة لها بالقضاء أو المنازعات.




    وكان 70 نائباً في البرلمان قد تقدموا بمشروع قانون يهدف إلى تحويل الشهر العقاري إلى هيئة مستقلة، بدعوى تسريع وتيرة إجراءات تسجيل العقارات، وتحسين الخدمات التي تقدمها مصالح الشهر العقاري في المحافظات، في ظل تدني مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين لضعف النفقات المخصصة لذلك، والذي لا يقارن بحجم الإيرادات التي تدخلها المصلحة لحساب وزارة العدل.

    في المقابل، انتهت الحكومة من إعداد مشروع قانون جديد يلغي التشريع الخاص بنظام السجل العيني، تمهيداً لإرساله إلى مجلس النواب في وقت قريب، بهدف تبسيط إجراءات عمليات التسجيل للعقارات، وإلزام جهات الدولة بتبادل المعلومات المتعلقة بهذا الشأن، مع استمرار العمل بقوانين الشهر المعمول بها في المناطق التي لم يُطبق فيها نظام السجل العيني.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ليفربول يتلقى ضربة موجعة بشأن قائده هيندرسون أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:10 PM
    أكاديمي تونسي يطرح رؤية لسانية لتحليل الخطاب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:10 PM
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]