المواطنون العرب يهجرون "فيسبوك" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : gogty)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المواطنون العرب يهجرون "فيسبوك"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th May 2019, 04:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new المواطنون العرب يهجرون "فيسبوك"

    أنا : المستشار الصحفى




    كشفت الدراسة السنوية السادسة لجامعة "نورثويسترن" في قطر، حول استخدام وسائل الإعلام في المنطقة العربية، أن أغلبية المواطنين في معظم البلدان المشاركة في الدراسة يؤيدون عامة حرية التعبير على الإنترنت، وضرورة التمتع بالحرية في انتقاد الحكومات، كما أظهرت استمرار انخفاض نسبة مستخدمي "فيسبوك" في جميع البلدان العربية.

    وتشمل الدول المشاركة في الدراسة مصر والأردن ولبنان وقطر وتونس والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. وأجريت مقابلات مباشرة مع 7635 شخصاً في البلدان السبعة، باستثناء قطر التي اعتُمد فيها على الهاتف. وأشرفت على الدراسة مؤسسة "هاريس بول"، من 10 يوليو/تموز إلى 30 ديسمبر/كانون الأول الماضيين.

    وأفادت الدراسة بأن نسبة المواطنين الذين يرون أن الأفلام والمحتوى التلفزيوني المقدم في المنطقة العربية يقدم قيماً أخلاقية انخفضت مقارنة بعام 2014، بينما ارتفعت نسبة المواطنين الذين يرون أن الأفلام والمحتوى التلفزيوني في هوليوود تقدم قيمة أخلاقية.

    وحول الرقابة والخصوصية الرقمية، دعم المشاركون من معظم البلدان العربية حرية التعبير عبر الإنترنت بوجه عام. وعن ضرورة التمتع بالحرية في انتقاد الحكومات على الإنترنت، فالأقلية قطر وتونس والإمارات تدعم هذا الرأي، على عكس السعودية ولبنان، إذ تتفق فيهما الأغلبية مع هذا الرأي.

    وازدادت نسبة المواطنين الذين حصلوا على محتوى مدفوع الأجر على الإنترنت (موسيقى ورياضة وأفلام) في 2018 مقارنة بـ 2016، لكن تظل نسبة الاستخدام أقل من 10 في المائة لكل منصة إعلامية.

    وكشفت الدراسة استمرار انخفاض نسبة مستخدمي "فيسبوك" من المواطنين في البلدان المشاركة في الدراسة كلها. ففي عام 2013، استخدم 88 في المائة أو أكثر من مواطني الدول العربية السبع موقع "فيسبوك". وعام 2018، أفادت ثلاث دول بانخفاض استخدام "فيسبوك" بين مواطنيها إلى أقل من 50 في المائة. وتصل النسبة إلى 9 في المائة في قطر، وهي أقل نسبة معلن عنها في البلدان مرتفعة الدخل. كما انخفض استخدام "تويتر" في الدول العربية بشكل ملحوظ.

    وازدادت نسبة المواطنين الذين يشاهدون الأفلام في السينما منذ عام 2014 في العديد من البلدان (الإمارات وقطر وتونس)، بينها السعودية التي رفعت الحظر عن دور السينما، في إبريل/نيسان عام 2018.

    وانخفضت نسبة من يشاهدون التلفاز يومياً من 69 في المائة إلى 54 في المائة، بين عامي 2014 و2018. وزادت المشاهدات المكثفة للمحتوى التلفزيوني والرقمي بنسبة كبيرة مقارنة بـ 2016، إذ ارتفعت من 32 في المائة إلى 40 في المائة، مقارنة بـ 76 في المائة داخل الولايات المتحدة.

    وحققت الموسيقى والمدونات الصوتية ارتفاعاً؛ 68 في المائة من السعوديين يستمعون إلى مدونات صوتية، و64 في المائة من الإماراتيين، مقارنة بـ 30 في المائة من القطريين والتونسيين.

    وزادت نسبة المواطنين العرب الذين يعتبرون الرياضة جزءاً من محتواهم التلفزيوني أو الرقمي المفضل مقارنة بعام 2014. ويفضل الكثير من المواطنين في خمس دول، بينها قطر التي تستضيف كأس العالم لكرة القدم عام 2022، متابعة الحدث الرياضي على شاشة التلفزيون أو الإنترنت بدلا من الحضور إلى الاستاد.

    وأفاد سبعة من كل عشرة مواطنين أو أكثر في ثلاث دول بأنهم في كثير من الأحيان أو في بعض الأحيان تصادفهم أخبار سياسية عبر الإنترنت تبدو زائفة تماماً (القطريون واللبنانيون والسعوديون). وتتساوى هذه النسبة أو تزيد عن نسبة الأميركيين الذين يتفقون مع هذا الرأي. هذا السؤال لم يسمح المسؤولون بطرحه في مصر أو الأردن.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : المواطنون العرب يهجرون "فيسبوك"     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيف يواجه الآباء استخدام الأطفال المفرط للهواتف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 04:27 AM
    الفضيحة الجنسية التي هزت الهند في العصر الفيكتوري أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 04:27 AM
    هل السجائر الالكترونية الخالية من النيكوتين غير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 04:02 AM
    كراسنودار الروسي يتعرض لهزيمة ثقيلة في دوري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 22nd August 2019 03:44 AM
    ماذا خلف تأييد ترامب لعودة روسيا إلى G8؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 22nd August 2019 03:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]