الجزائر: لويزة حنون بمحبس منعزل والقضاء العسكري يمنع زيارتها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر: لويزة حنون بمحبس منعزل والقضاء العسكري يمنع زيارتها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th May 2019, 04:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر: لويزة حنون بمحبس منعزل والقضاء العسكري يمنع زيارتها

    أنا : المستشار الصحفى




    أكد القيادي في حزب "العمال" الجزائري إسماعيل قوادرية، رفض القضاء العسكري السماح لقادة الحزب، زيارة الأمينة العامة للحزب لويزة حنون؛ الموقوفة، منذ الخميس الماضي، في السجن العسكري بالبليدة جنوبي العاصمة الجزائرية، ومنع أفراد عائلتها من زيارتها.
    وقال قوادرية، لـ"العربي الجديد"، اليوم السبت، إنّ "قيادات من حزب العمال وأفرادا من عائلة حنون حاولت زيارتها في محبسها، لكن القضاء العسكري لم يسمح لهم بذلك".

    وتابع أنّ "لويزة حنون مريضة وتتناول عدة أدوية في اليوم الواحد، بينما توجد حالياً في عزلة تامة، ويمنعونها من مقابلة أي مسؤول من حزبها أو أحد من عائلتها"، مضيفاً أنّ "لويزة حنون في السجن المنعزل منذ الخميس الماضي، وهي مناضلة قضت 45 سنة من عمرها في النضال من أجل الوطن والطبقة العمالية، بينما ترقد في سجن البليدة بقرار من المحكمة العسكرية".

    وكان القاضي العسكري بالمحكمة العسكرية في البليدة، قد استدعى حنون، الخميس الماضي، كشاهد للاستماع إليها في نفس القضية المتهم فيها السعيد بوتفليقة شقيق الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفيلقة، والمديران السابقان لجهاز المخابرات الفريق محمد مدين، والجنرال بشير طرطاق الذين تم توقيفهم، الأحد الماضي.

    وحقق قاضي التحقيق العسكري مع حنون، في اتصالات جرت في وقت سابق بينها، وبين شقيق بوتفليقة، ومدين، لكسب تأييدها لخطة انتقال سياسي تتضمن نقل صلاحيات الرئيس إلى هيئة رئاسية.

    وقرر القاضي العسكري إيداع حنون السجن المؤقت، وتوجيه تهم إليها بالمشاركة في "التآمر" على سلطة الجيش والدولة.

    وترتبط "قضية التآمر" بالاجتماع الذي عُقد في 30 مارس/ آذار الماضي، وجمع مدين وطرطاق بالرئيس السابق ليامين زروال، من أجل اقتراح ترؤس الأخير لهيئة رئاسية انتقالية، يقوم الرئيس بوتفليقة بنقل السلطة إليها بشكل مؤقت، بعد نهاية عهدته التي كانت مقررة في 28 إبريل/ نيسان الماضي.

    وفي اليوم ذاته 30 مارس/ آذار الماضي، سارعت وزارة الدفاع الجزائرية إلى إصدار بيان حاد وصفت فيه الاجتماع بـ"المشبوه"، ودانت انعقاده، وكان ذلك سبباً في إجبار قيادة الجيش الرئيس بوتفليقة على تقديم استقالته من منصبه، في 2 إبريل/ نيسان الماضي.


    وقال حزب "العمال"، في بيان، "نجهل تماماً الاتهامات الموجهة ضدّ هذه المسؤولة السياسية التي تناضل، منذ أربعة عقود، بطريقة شفافة ومستقلة على النظام، وساندت الثورة وعبّرت عن مواقف تتعارص مع الثورة المضادة".

    ودعا الحزب "الحقوقيين والمناضلين السياسيين ونشطاء الحراك الشعبي الثوري، إلى وقفة تنظم، اليوم السبت، للمطالبة بالإفراج عن حنون".

    واقترح الحزب "تأسيس لجنة شعبية لصالح الإفراج عن حنون"، قائلاً في البيان "بغض النظر عن موقفكم ونظرتكم إلى سياسة لويزة حنون وحزب العمال، نطلق دعوة لكل الأحرار لحضور وقفة تضامنية مع لويزة حنون، للمطالبة بإطلاق سراحها فوراً، وتأسيس النواة الأولى للجنة شعبية للمطالبة بإطلاق سراح المناضلة لويزة حنون، تشارك فيها الأحزاب والمنظمات النقابية والحقوقية والشخصيات الوطنية والصحافيون وكل الأحرار".




    وتجمّع، اليوم السبت، قياديون ومناضلون وناشطون في مقر حزب "العمال"، للمطالبة بإطلاق سراح حنون ورفض ما يصفونه بـ"تدخل الجيش في المسائل السياسية".



    وكان جهاز الأمن الداخلي التابع لجهاز المخابرات، قد اعتقل، الأحد الماضي، السعيد بوتفليقة والفريق محمد مدين، والجنرال بشير طرطاق، بتهمة "التآمر على الدولة وسلطة الجيش".
    وأعلن مجلس الاستئناف العسكري بالبليدة، الأحد الماضي، أنّه فتح متابعة قضائية ضد الثلاثة المذكورين، وضد كل شخص يثبت التحقيق تورطه بتهم المساس بسلطة الجيش والتآمر ضد سلطة الدولة، وهي الأفعال المنصوص والمعاقب عليها بموجب الموادّ 284 من قانون القضاء العسكري و77 و78 من قانون العقوبات.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بيع عكاز ضوئي لناجية من كارثة تيتانيك صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:12 PM
    طيّارو "البريطانية" يقرّرون الإضراب عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:12 PM
    بعد إقرار موازنة 2019 بصعوبة... لبنان أمام تحدّي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:12 PM
    إنعاش "ميناء عدن"... مخاطر وعراقيل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:12 PM
    تعرّف إلى قرعة التصفيات الأفريقية لمونديال قطر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]