إجماع فرنسي على "الإنجاز الكبير" لعملية تحرير الرهائن في بوركينا فاسو - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إجماع فرنسي على "الإنجاز الكبير" لعملية تحرير الرهائن في بوركينا فاسو


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th May 2019, 04:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إجماع فرنسي على "الإنجاز الكبير" لعملية تحرير الرهائن في بوركينا فاسو

    أنا : المستشار الصحفى





    لم تكن عملية تحرير الرهينتين الفرنسيتين ومعهما رهينتان، واحدة أميركية وأخرى كورية جنوبية، في دولة بوركينا فاسو، سهلة، على الإطلاق. هذا ما خرج من تصريحي رئيس الأركان الفرنسي، فرانسوا لوكوينتر، ووزيرة الجيوش، فلورنس بارلي، مساء أمس الجمعة.وليس هذان المسؤولان وحدهما من تحدّثا عن العملية باعتبارها "إنجازاً"، إذ إن المكلّف السابق بالعلاقات الدولية في أركان البحرية، جان لويس فيشو، أكّد أيضاً، في تصريح لإذاعة "فرانس إنفو"، أن ما يجعل من العملية إنجازاً هو أنه "من أجل أن يتم التأكد من عدم المساس بالرهائن، توجَّه جنودُ النخبة إلى لقاء العدو، فحدث التحام، وفي هذا الالتحام، خسر الجنديان".

    وأوضح أن "ما هو صعب تحقيقه، وجود الجنود في وضعية لم تكن متوقعة، في البداية".


    وعدّد فيشو المراحل التي استغرقها الإعداد لبدء الهجوم، من نشر إمكانات من أجل معرفة مكان وجود الرهينتين، واكتشاف المكان، إلى التتبع والإعداد لعملية الإنقاذ، أي إيصال وسائل التدخل، مروراً بضع هذه الوسائل على مقربة من الخاطفين، وصولاً إلى وضع الإمكانات في المكان الملائم حتى تتم العملية في الوقت المناسب.

    وبين أنّ من مهام "كوماندو هوبير"، الذي ينتمي إليه الجنديان، سيدريك دويباربون وألان بوتنسيلو، هو القتال تحت الماء، مستدركاً "لكن ما حدث في العملية الأخيرة تطلب القيام بعمليات إغارة والذهاب للبحث عن الرهائن وسط مختطفيهم واستخراجهم".

    وكشف المكلّف السابق بالعلاقات الدولية في أركان البحرية أن الجنديين كانا معتادين على العمل في ظروف بالغة الخطورة، خاصة في الصحراء، على اعتبار أنها شهدت العديد من العمليات الخاصة.

    وأضاف "لقد بدأ الأمر في أفغانستان ثم تواصل منذ خمس سنوات في منطقة الساحل. وكلاهما كان من أفراد الكوماندوس المعترف بمهاراتهم".

    وبرر فيشو مقتلهما بكونهما "توجها للقاء العدو، بشكل مباشر، من دون فتح النار، بشكل مسبق، خلافا لما هو معتاد، حيث يتم إلقاء القنابل بشكل مكثف، من أجل التقليل من الخسائر، ثم يتم لاحقاً الذهاب لرؤية ما تبقى ممن هم في حالة الدفاع"، ولكن ما حدث هو النقيض.

    وأوضح "تقررت مهاجمة أناس يتمتعون بصحة جيدة، عبر محاولة مفاجأتهم. وكانت مرحلة الاقتراب من 200 متر مكشوفة. تخيلوا، رجال يزحفون في الليل، ولا يوجد ما يمكن أن يحتموا خلفه، ولا يملكون سوى احتراسهم السمعي والبصري. ثم اقتربوا مسافة 10 أمتار من الملاجئ الأربعة. ولاحظوا أن أفراد العصابة موزعون بين هذه الملاجئ، فقرروا مهاجمتها جميعاً، من قبل أربع مجموعات. وسقطت إحدى المجموعات وجهاً لوجه أمام رجال متمرّسين. فحدث التحام، وخسروا".

    ويبدو من خلال مختلف التصريحات أن نوعاً من الوحدة يلف الموقف الشعبي والرسمي الفرنسي، إذ لم يصدر ما يوحي بوجود خطأ ما كلَّف حياة جنديين من قوات النخبة الفرنسية، إلا أن بعض اللوم وجّه على الرهينتين، بسبب وجودهما في منطقة محفوفة بالمخاطر. وهو موقف وزيرة الجيوش، فلورنس بارلي، أمس، وموقف وزير الخارجية جان إيف لودريان، صباح اليوم السبت، الذي أسف، في تصريح لإذاعة "أوروبا1" على "المخاطر الجسيمة"، التي تحملها المسافران الفرنسيان.

    وأوضح لودريان أن "المنطقة التي كان فيها مواطنانا تعتبر، منذ فترة ليست قصيرة، منطقة حمراء، أي منطقة لا يجب التوجه إليها، وحيث يتحمل المرء فيها مخاطر كبيرة".

    وفي إشارة إلى الخسائر الفرنسية، شدد لودريان على وجوب اتخاذ الحيطة الكبرى "من أجل تجنب حدوث عمليات الخطف، ومن أجل تجنب تضحيات جنودنا".

    إذن نوع من الإجماع على نجاح العملية التي أنقذت رهائن فرنسيين، وقد ساهمت مسارعة رئيس الأركان الفرنسي فرانسوا لوكوينتر إلى تقديم تفاصيل العملية، من دون أن يخفي مظاهر التأثر لفقدان اثنين من جنوده، في استيعاب الرواية الرسمية، التي لم تكشف بعد عن هوية المختطفين، وإن كانوا من تنظيم "داعش" أو من "القاعدة"، كما لم تكشف عن سبب قدرة اثنين من الخاطفين على الإفلات من قوات فرنسية كبيرة العدد.

    واعترافاً من الرئيس إيمانويل ماكرون ومن القيادة العسكرية بهذا "الإنجاز الكبير" وبمدى تضحية الجنديين القتيلين، فإنه ستنظم مراسم تكريم رسمية للجنديين، في مُجمّع ليزانفاليد حيث يرقد نابليون بونابرت. وهذا التكريم يحظى بتأييد كلّ القوى السياسية الفرنسية وعموم الفرنسيين.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    خسائر كبيرة لصحيفة "ذا صن" البريطانية... تداعيات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 08:40 AM
    خسائر بشرية للنظام السوري والمليشيات في ريف إدلب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 08:40 AM
    #مصر_غرقت... سخرية من فشل نظام السيسي في التعامل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 08:40 AM
    القضاء الصيني يحكم على الناشر السويدي غوي مينهاي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 08:40 AM
    كورونا يتمدد... انهيارات في البورصات وأسواق النفط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 08:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]