رمضان 2019: حلقات مغاربية أولى ناجحة في "يوتيوب" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رمضان 2019: حلقات مغاربية أولى ناجحة في "يوتيوب"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th May 2019, 04:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new رمضان 2019: حلقات مغاربية أولى ناجحة في "يوتيوب"

    أنا : المستشار الصحفى




    احتلت أعمال رمضانية من المغرب العربي المراتب الأولى من حيث المشاهدة على موقع "يوتيوب". وتضمنت قائمة أوائل الناجحين أعمالاً كوميدية ودرامية في أكثر من دولة مغاربية، خصوصاً في الجزائر وتونس.
    واحتل الترند الجزائري في "يوتيوب" كلٌ من "دقيوس ومقيوس"، "بوبالطو"، "أولاد الحلال"، وبرنامج المقالب "راني وليت".

    واختارت قناة "الشروق" الجزائرية، عبر "راني وليت"، استخدام شخصية الرئيس الجزائري المخلوع، عبد العزيز بوتفليقة، من أجل إيهام الضحايا بأنه قد عاد إلى الحكم ومشاهدة مشاعر صدمتهم.


    أما المسلسل الكوميدي "دقيوس ومقيوس" فقد تم بثه بالفعل على شاشة "النهار" وحظي بمشاهدات مهمة على "يوتيوب" بعدما كان من المتوقع أن يُشَاهد عبر قناة "الشروق". وكان هذا العمل، إلى جانب "الرايس قورصو"، محط تراشق واتهامات بالسرقة بين القناتين.

    وإلى جانب قناتي "النهار" و"الشروق"، كانت قناة "نوميديا" حاضرة في "يوتيوب" من خلال "بوبالطو" الذي تدور أحداثه في أجواء الغرب الأميركي.




    وفي تونس، فضّل الجمهور إعادة مشاهدة الأعمال الدرامية في "يوتيوب" على حساب الكوميديا، إذ كانت "الهربة" هي السلسلة الكوميدية الوحيدة التي احتلت الترند التونسي، في مقابل "أولاد مفيدة"، "نقطة تحول"، و"المايسترو"، وكلها أعمال درامية.
    واستثمرت قناة "الحوار التونسي" النجاح المتواصل لمسلسل "أولاد مفيدة" لإنتاج موسم رابع، ويبدو أن الرهان قد تم كسبه بتحقيقه النجاح في أولى حلقاته على "يوتيوب".


    كما نجح التلفزيون التونسي في أول تعاون له مع المخرج، الأسعد الوسلاتي، بالاشتراك مع الموسيقار، رياض الفهري، عبر تجربة الدراما الموسيقية "المايسترو".

    ويلاحظ أنه في كل من تونس والجزائر، لم تحتل المراتب الأولى بعض الأعمال التي حظيت بضجة كبيرة قبل رمضان، بينها "الرايس قورصو" الذي كان موضوع جدل بين "الشروق" و"النهار" الجزائريتين، ومسلسل "مشاعر" الذي جمع نجوماً من البلدين وبُث في أكثر من قناة.

    ولا يزال المغرب خارج هذا السباق حتى الآن لأسباب عدة أبرزها طبعاً أن الثلاثاء هو أول يوم صيام، متأخراً عن باقي الدول المغاربية بيوم، كما أن القناة الثانية، إحدى أبرز قناتين في البلاد، قد لا تبث أعمالها على "يوتيوب" وقد تحتفظ بها في منصتها الخاصة. بينما لم توفر "يوتيوب" بيانات حول كل من موريتانيا وليبيا.










    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : رمضان 2019: حلقات مغاربية أولى ناجحة في "يوتيوب"     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ماذا يعني تشكيل تكتل سياسي مناهض للسعودية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 01:54 AM
    وزير يمني: صادراتنا من السمك تزيد عن 40 مليون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 01:11 AM
    برلمان مصر يشكل لجنتين لـ"الوقاية من الإرهاب"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 01:11 AM
    لبنان.. ماذا بعد؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 01:11 AM
    من ليس خاسراً في سورية؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 01:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]