"معاريف": المخابرات الإسرائيلية تجهل قوة "حماس" الصاروخية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "معاريف": المخابرات الإسرائيلية تجهل قوة "حماس" الصاروخية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th May 2019, 04:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "معاريف": المخابرات الإسرائيلية تجهل قوة "حماس" الصاروخية

    أنا : المستشار الصحفى






    تناولت صحيفة "معاريف"، في عددها الصادر، اليوم السبت، التصعيد الأخير بين المقاومة الفلسطينية في غزة والاحتلال الإسرائيلي، معترفةً بتطور قدرة المقاومة الصاروخية إلى جانب جهل المخابرات الإسرائيلية بعددها. بينما حمّلت إسرائيل المسؤولية عن جولة التصعيد بسبب رفضها الوفاء ببنود تفاهمات التهدئة التي تم التوصل إليها عشية الانتخابات الإسرائيلية.وبينت الصحيفة الإسرائيلية أن جولة التصعيد الأخيرة دللت على تطور كبير طرأ على ترسانة الصواريخ التابعة للمقاومة في غزة منذ انتهاء عدوان 2014.

    وفي السياق، قال معلق الشؤون الاستخبارية في صحيفة "معاريف"، يوسي ميلمان، إنه تبين أن لدى "حماس" عدد صواريخ أكبر من تقديرات الاستخبارات الإسرائيلية.

    وأضاف ميلمان أن "حماس استخدمت لأول مرة طائرة من دون طيار صغيرة، تم إطلاقها بهدف استهداف مجموعة من الجنود"، مبيناً أن التقدير السائد في تل أبيب أن "حماس بإمكانها مفاجأة إسرائيل عبر شن هجوم إلكتروني ضد مؤسسات مدنية وعسكرية في المواجهات المقبلة"، على حد قوله.

    ولفت إلى أن مؤيدي حزب الليكود أيضا يعون تماماً أن إسرائيل لم تتمكن من استعادة الردع في جولة التصعيد الأخيرة.

    وحمل ميلمان إسرائيل المسؤولية عن جولة التصعيد الأخيرة، بسبب رفضها الوفاء ببنود تفاهمات التهدئة التي تم التوصل إليها عشية الانتخابات الإسرائيلية.

    وشدد على أن النظام المصري، يمكن إسرائيل، من خلال جهود الوساطة، من إدارة الصراع ضد "حماس"، مشيراً إلى أن المؤسسة الأمنية في تل أبيب تعي أن المخابرات المصرية ستعمل على مساعدة إسرائيل على تجنب الانجرار لمواجهة شاملة مع "حماس".

    من جهته، قال المعلق العسكري لقناة التلفزة "13"، ألون بن دافيد إنه على الرغم من الضربات القوية التي نفذتها إسرائيل خلال جولة التصعيد الأخيرة، إلا أن المستوى السياسي والعسكري في تل أبيب ليس بوسعهما الزعم بأنه تمت استعادة قوة الردع الإسرائيلي في أعقابها.

    وفي تحليل نشره موقع صحيفة "معاريف"، بين بن دفيد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعي تماماً أنه لا يمكن حل مشكلة غزة بالوسائل العسكرية، مشيراً إلى أن القيادة الإسرائيلية تعي أنه من دون حل الضائقة الاقتصادية التي تعاني منها غزة فإنه لا يمكن حسم المواجهة ضدها.

    ولفت إلى أن نتنياهو يدرك أنه حتى لو تمت إعادة احتلال القطاع، فإن المشاكل التي تمثلها غزة لن تختفي.

    وشدد على أن الحل الأمثل لمشكلة غزة يكمن في التوصل إلى تسوية طويلة الأمد تفضي إلى إحداث تحول جذري على واقع الحياة الإنساني والاقتصادي في قطاع غزة وتضمن الأمن في جنوب إسرائيل، مشيراً إلى أن مثل هذه التسوية تخدم مصالح تل أبيب الاستراتيجية المتمثلة في تكريس الفصل السياسي بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

    إلى ذلك، رجّحت صحيفة "معاريف" أن يبادر الاحتلال الإسرائيلي إلى استغلال أي جولة تصعيد مقبلة مع قطاع غزة، بهدف ضرب القوة الصاروخية للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

    وبحسب تقرير نشره موقعها، أشارت الصحيفة إلى أن بنك الأهداف المتعلق بالترسانة الصاروخية، التي يتوجب المس بها، يشمل: معامل إنتاج الصواريخ، الكادر البشري المسؤول عن تطويرها، والعناصر المسؤولة عن عمليات إطلاق الصواريخ، إلى جانب منصات الإطلاق.

    وأشارت الصحيفة إلى أن خط السكة الحديد الذي يربط عسقلان ببئر السبع يقع تحت تهديد صواريخ المقاومة بشكل مباشر.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إيران تفرج عن ناقلة نفط جزائرية بعد احتجازها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:11 PM
    بطلب من طهران.. الرياض تنقل إيرانيا إلى سلطنة عمان أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:11 PM
    الحرس الثوري ينشر فيديو احتجاز ناقلة النفط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:11 PM
    بعد نهاية أمم أفريقيا.. "مناوشة" بين قائد منتخب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:01 PM
    لحظة احتجاز ناقلة النفط البريطانية من قبل الحرس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]