لوحات ومجسمات من عيدان المثلجات في غزة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لوحات ومجسمات من عيدان المثلجات في غزة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th May 2019, 04:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لوحات ومجسمات من عيدان المثلجات في غزة

    أنا : المستشار الصحفى





    لم تقتنع الفنانة الفلسطينية يارا أبو دوابة من مدينة غزة، بمواصلة رسوماتها الفنية على اللوحات التقليدية، رغم إتقانها لها، إذ رغبت بتحدي ذاتها وصناعة لوحاتها الخاصة، من الألف إلى الياء، سعياً للتميز.
    التفكير في خلق لوحات مميزة لم يدم طويلاً، إذ لجأت إلى تجميع عيدان المثلجات، والفحص الخاصة بالأطباء، والشواء، ومختلف أصناف العيدان الصغيرة، ورصها جنباً إلى جنب لصنع لوحاتها ومجسماتها.

    وتسعى يارا (21 عاماً) إلى كسر الروتين والتقليدية في الرسم على اللوحات، والأقمشة، والأجسام المألوفة، معتبرة أن الميزة الأساسية للفنان، هي الابتكار.

    وتقول يارا، وهي طالبة هندسة اتصالات في جامعة القدس المفتوحة، إنها اكتشفت موهبة الرسم منذ الصغر، إذ بدأت برسم الوجوه والشخصيات الكرتونية، وكذلك تقليد الشعارات، والرسومات الصعبة المرسومة على غلاف دفاترها الدراسية.

    واستطاعت أبو دوابة التعرف إلى أساسيات الرسم، والأدوات المخصصة لصناعة اللوحات بشكل محترف بعد التحاقها بدورة رسم بالفحم، تلتها محاولات للتعلم عن طريق الإنترنت وموقع "يوتيوب"، سعت من خلالها لمعرفة التفاصيل الخاصة ببعض التقنيات.

    وترجمت عشقها للفنون التشكيلية بالرسم على مختلف الأجسام، حيث رسمت بورتريهات شخصية على لوحات خشبية وقماشية، وعلى الورق المقوى، كذلك أتقنت الرسوم المتحركة.

    وأنتجت يارا عدة لوحات لشخصيات حقيقية وكرتونية، وأخرى حقيقية تم تحويلها إلى كرتونية، وشاركت في معارض محلية أقيمت في مدينة غزة، إلى جانب مشاركتها في عدد من المسابقات الفنية، وحصولها على المركز الأول في اثنتين منها.

    وتوجهت الفنانة أبو دوابة لكسر روتين اللوحات التقليدية بعد أن صادفت مجموعة عيدان خاصة بالمثلجات داخل بيتها، وتقول عن تلك اللحظة لـ "العربي الجديد": تخيلت مشهد العيدان وهي متراصة، فوجدت أنه من الممكن أن تتشكل على هيئة لوحة صغيرة.

    وبعد نجاحها في صنع لوحتها الصغيرة، رسمت لوحتها الأولى عليها، وهي فتاة تلهو على الأرجوحة، ولوحة أخرى رسمت عليها فتاة تعاني من إعاقة حركية، وقد تركت الكرسي المتحرك، وحلقت في السماء بعد أن أمسكت مجموعة بالونات في إشارة إلى الحرية، كذلك فتاة تعبر على جسر فوق مسطح مائي، كذلك رسمت البحر، والشجر، والزهور والمشاهد الطبيعية.

    وعن تلك التجربة الجديدة، تقول: "شعرت في اللحظة الأولى لانتهاء الرسمة، بأنها مميزة، خاصة وأن أطراف العيدان المقوسة، صنعت شكلاً زخرفياً لافتاً"، مبينة أنها نشرت صور تلك اللوحات على موقعي إنستغرام وفيسبوك، وقد نالت إعجاب الأصدقاء.



    وتوضح يارا أنها تكمل لوحاتها بالرسم بهدف إكمال الفكرة التي تود إيصالها من خلال مشغولاتها الفنية، مضيفة: "لكل لوحة أو مجسم حكاية خاصة، أقوم برسم باقي تفاصيلها، وتلوينها بالألوان المناسبة، والتي تجعلها تبدو لوحة مكتملة التفاصيل".

    وتحاول أبو دوابة ترك بصمة خاصة بها في عالم الفن، وتقول: "أحاول عدم تقليد أحد، وأن تدل لوحاتي على اسمي".








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : لوحات ومجسمات من عيدان المثلجات في غزة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM
    بعد هجوم هاناوـ حماية المسلمين باتت ضرورة ملحة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM
    قرض أفريقي للمغرب بـ204 ملايين دولار... والرباط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]