يايا توريه يودع الملاعب... ويضع حداً لمسيرته الحافلة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    يايا توريه يودع الملاعب... ويضع حداً لمسيرته الحافلة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th May 2019, 04:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new يايا توريه يودع الملاعب... ويضع حداً لمسيرته الحافلة

    أنا : المستشار الصحفى




    وضع أسطورة المنتخب الإيفواري وناديي برشلونة ومانشستر سيتي السابق يايا توريه حدّاً لمسيرته الاحترافية في عالم كرة القدم، بعدما قرر اعتزال الساحرة المستديرة بشكل نهائي، والتوجه إلى عالم التدريب، خلال الفترة المقبلة.

    وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن ديميتري سيلوك وكيل أعمال النجم الإيفواري يايا توريه، قد أكد على قرار أسطورة ناديي برشلونة ومانشستر سيتي السابق إعلان إنهاء مسيرته الكروية في عالم كرة القدم، والتفرغ خلال الفترة المقبلة إلى عالم التدريب.

    وقال ديميتري سيلوك: "أنا متأكد من نجاح يايا توريه في عالم التدريب، لأنه لعب في فرق أوروبية كبيرة، مثل أولمبياكوس اليوناني، وموناكو الفرنسي، وبرشلونة الإسباني، ومانشستر سيتي الإنكليزي، بالإضافة إلى عمله مع مديرين فنيين جيدين، تعلم منهم الكثير".

    وأضاف "بعد عامين من حصول يايا توريه على رخصة التدريب، سيتولى أسطورة المنتخب الإيفواري قيادة أحد الأندية الأوروبية الكبيرة، ويحقق معهم نجاحات كبيرة، وبخاصة أنه كان يتمنى البقاء في الملاعب أطول فترة ممكنة".

    وختم وكيل أعمال النجم الإيفواري يايا توريه حديثه بقوله: "لقد كان أمام يايا توريه الاستمرار في خمسة مواسم أخرى في الملاعب الأوروبية، لكننا توصلنا إلى اتفاق، بعدما رأينا أنه من الأفضل أن يعتزل، وينطلق في مهمة جديدة بحياته".

    ولد يايا توريه في مدينة بواكيه الإيفوارية في الـ13 من مايو/أيار عام 1983، ليبدأ مسيرته الاحترافية مع نادي بيفيرين البلجيكي في موسم 2001، ليشارك معه في 70 مواجهة بالبطولات المحلية استطاع تسجيل ثلاثة أهداف، ليخطف أنظار كشافي فريق ميتالورغ دونيتسك الأوكراني، الذي سارع إلى التوقيع مع النجم الشاب الصاعد.

    ولعب توريه مع فريقه الأوكراني في 33 مباراة سجل فيها ثلاثة أهداف، ليقرر الإيفواري خوض تجربة احترافية جديدة، مع نادي أولمبياكوس اليوناني، الذي رحل إليه في عام 2005، ليصبح بعدها أحد أهم الركائز في الفريق، الذي ساهم معه بتحقيق الثنائية المحلية، ليجذب أنظار الأندية الأوروبية الكبيرة إليه.

    وبعد مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم التي أقيمت في ألمانيا عام 2006، انتقل يايا توريه إلى صفوف نادي موناكو الفرنسي، لكنه اصطدم مع المدرب حينها الروماني لاسزلو بولوني، ما دفع قائد خط وسط الفريق الجديد إلى أن يصرح لوسائل الإعلام، بأن مديره الفني لا يسمح له باللعب في منطقته المفضلة من الملعب.

    ودفع تصريح النجم الإيفواري إدارة نادي موناكو إلى إقالة المدرب الروماني، الذي وصل مع الفريق إلى المركز قبل الأخير في النصف الأول من الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم، وتعوضه بلوران بانيد، الذي أظهر القدرات الفنية الحقيقية ليايا توريه، الذي ساهم بإنقاذ فريقه من شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية، بسبب تسجيله خمسة أهداف حاسمة.




    وفي صيف 2007، انضم يايا توريه إلى برشلونة الإسباني، مقابل 10 ملايين يورو، ليشارك مع البارسا في أول مباراة في الـ26 من أغسطس/آب عام 2007، أمام راسينغ سانتاندير في افتتاحية الليغا، لكنه سجل أول أهدافه مع البلاوغرانا في شباك إنتر ميلان الإيطالي في كأس غامبر، إلا أن أول أهدافه الرسمية في البطولة المحلية كانت ضد أتلتيك بيلباو.

    وأصبح يايا توريه أحد الأعمدة الرئيسية في نادي برشلونة، وساهم معه في التتوج بلقب الليغا بمناسبتين، ومرة في كأس ملك إسبانيا، ومثلها في كأس السوبر الإسباني، ومرة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ومثلها في كأس السوبر الأوروبي، ومرة في كأس العالم للأندية.

    لكن مشاكله مع المدرب الإسباني بيب غوارديولا، الذي أجلسه في دكة البدلاء، جعلت يايا توريه يبحث عن نادٍ يلبي طموحاته، ليرحل إلى مانشستر سيتي الإنكليزي في صيف 2010، مقابل 24 مليون يورو، ليصبح بعدها أحد الأعمدة الرئيسية في الفريق، وينال الدوري الإنكليزي الممتاز في ثلاث مناسبات، ويتوج مرة في كأس الاتحاد الإنكليزي، ومرتين في كأس الرابطة الإنكليزية، ومرة في كأس السوبر الإنكليزي.

    وخاض يايا توريه 230 مباراة مع مانشستر سيتي في البطولات المحلية والقارية، سجل فيها 59 هدفاً، ليقرر بعدها العودة إلى ناديه الأصلي أولمبياكوس اليوناني في صيف 2018، الذي شهد انطلاقته في عالم الساحرة المستديرة.

    أما على المستوى الدولي، فلعب يايا توريه مع المنتخب الإيفواري في 101 مباراة سجل فيها 19 هدفاً، كما ساهم في نيل بلاده لقب كأس الأمم الأفريقية عام 2015، وشارك في ثلاث مرات في كأس العالم، وحصل على جائزة أفضل لاعب أفريقي 4 مرات متتالية، بين أعوام 2011 و2014.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السعودية والإمارات ضمن شبكة دولية تستغل الأطفال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 07:00 AM
    أنباء عن قصف ومواجهات برأس العين رغم الاتفاق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 07:00 AM
    المغرب يتجه لافتتاح سلسلة متاحف جديدة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 06:51 AM
    الانتخابات تلقي بثقلها على إعلاميي تونس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 06:51 AM
    شركة "دارك ماتر" الإماراتية تستخدم خبراء سايبر من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 06:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]