فرنسا: تظاهرات "السترات الصفراء" تواجه بعض الانحسار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فرنسا: تظاهرات "السترات الصفراء" تواجه بعض الانحسار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th May 2019, 08:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فرنسا: تظاهرات "السترات الصفراء" تواجه بعض الانحسار

    أنا : المستشار الصحفى





    عرف الأسبوع السادس والعشرون على التوالي لاحتجاجات "السترات الصفراء" ضد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وبرنامجه للإصلاح الاقتصادي بعض الانحسار، بحسب أرقام وزارة الداخلية التي قالت إن عدد المتظاهرين، اليوم السبت، وصل إلى 18 ألف و600 شخص، بينهم 1200 متظاهر في العاصمة باريس. وهو رقم رفضته "السترات الصفراء" التي تحدث حسابها في "تويتر" عن 37 ألفاً و529 متظاهراً، مع إشارتها لاستمرار ورود أرقام جديدة من مناطق عديدة في فرنسا.


    ولم يكن من المنتظر أن تكون تظاهرات باريس كبيرة، بسبب اتفاق تنسيقيات الحراك على جعل تظاهرتي مدينتي نانت وليون وطنيتين، من خلال حضور متظاهرين من أنحاء فرنسا، بمن فيهم بعض الوجوه المعروفة بالحركة الاحتجاجية، التي تدخل قريباً شهرها السادس، كجيروم رودريغيز ومكسيم نيكول.

    وعرفت باريس تظاهرة رغم الأمطار الغزيرة، وكانت هادئة، وركزت على دعم المُدرّسين الذين يخوضون إضرابات ضد الإصلاح الجديد الذي يقوم به وزير التربية الوطنية، جان ميشيل بلانكي، وكانت شعارات "نحن هنا، نحن هنا"، تؤكد استمرارية الحراك، فيما كانت لافتات تشرح ما تقول إنه خداع حكومي: "إعداديات وثانويات: خفض 3640 وظيفة، ووصول 40 ألف تلميذ جديد، الوزير بلانكي يكذب"، إضافة إلى شعارات العدالة الاجتماعية والديمقراطية المباشرة وتعزيز القدرة الشرائية.

    وقد انطلقت التظاهرة من أمام جامعة جوسيو (باريس السادسة والسابعة)، ولم تستطع الاقتراب من الشانزليزيه وقصر الإيليزيه والجمعية الوطنية وقطاع نوتردام، وهي مناطق لا يزال حظر التظاهر فيها سارياً.

    تظاهرة نانت كانت كبيرة بسبب حضور متظاهرين من أنحاء فرنسا، وعلى رأسهم مكسيم نيكول، وكان الحضور الأمني غير مسبوق، بسبب مخاطر وجود 500 عضو من اليسار المتطرف، كما أعلنت المصالح الأمنية.

    وشهدت التظاهرة صدامات عنيفة بين المتظاهرين وقوة الأمن، استعملت فيها القوى الأمنية الغازات المسيلة للدموع وخراطيم المياه ورصاصات "إل بي دي" ما أدى إلى جرح متظاهر تم إجلاؤه، ولم يَنجُ صحافي في قناة "سي نيوز" من الإصابة برصاصة "إل بي دي"، إلا أن حزاماً وضعه على بطنه خفّف من وقع الرصاصة. وكادت قوى الأمن أن تستخدم أسلحتها النارية ضد سائق سيارة أراد شق الطريق بالقوة، قبل أن يقفل راجعاً.

    ومن جهة أخرى اختار جيروم رودريغيز، وهو وجه من وجوه "السترات الصفراء"، الذي اشتهر بعد فقدانه لعينه اليمنى بمقذوف أطلقته الشرطة، ولا يزال التحقيق جارياً لمعرفة ملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات، التظاهر في مدينة ليون إلى جانب 3 آلاف متظاهر.

    ولم تَخلُ هذه التظاهرة الكبرى من مظاهر عنف وصدامات، فقد جرح 10 من أفراد الشرطة والدرك على الأقل، فيما هُشّم أنف أحد المتظاهرين، وأقدمت القوى الأمنية على إيقاف تسعة متظاهرين.

    وشهدت مدن أخرى، كستراسبورغ ومونبولييه تظاهرات، انتهت في هدوء، وسط شعارات تطالب بالمزيد من الديمقراطية، وتذكّر الرئيس ماكرون بأن "انتخابه حدث لأن الشعب صوّت ضد مارين لوبان".

    وفي مدينة نيس حدثت مشادّات بين متظاهرين وبين أفراد من لائحة "تحالف أصفر"، التي يقودها المغني فرانسيس لالان. إذ تعيب أغلبية "السترات الصفراء" على لالان وآخرين، انخرطوا في حملة الانتخابات الأوروبية، انتهازيتهم ومحاولة استغلال الحراك لأغراض سياسية وانتخابية، في الوقت الذي تصرّ فيه أغلبية "السترات الصفراء" على أنها تمقت الأحزاب والنقابات وتحمّلها مسؤولية الوضع في فرنسا.




    وتميزت مدينة بوردو، التي كانت من عواصم الاحتجاج الكبرى، بغياب المتظاهرين بشكل كبير من الشوارع، فعدد من خرج لم يتجاوز الألف شخص. ورغم ذلك فقد اضطرت قوى الأمن لاستخدام الغازات المسيلة للدموع، وأوقفت 11 متظاهراً، وفرضت غرامات على 70 آخرين.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جنرال إسرائيلي: الجيش غير مستعد لحرب متعددة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 03:43 AM
    الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال بهاء أبو العطا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 03:32 AM
    شويغو في مصر لعقد مباحثات مع السيسي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 03:32 AM
    سهى عرفات: لو كان أبو عمار على قيد الحياة ماذا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 03:32 AM
    4 مليارات دولار خسائر قطاع الكهرباء في سوريا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 03:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]