الانتخابات الأوروبية: 34 لائحة واحدة منها لمسلمي فرنسا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الانتخابات الأوروبية: 34 لائحة واحدة منها لمسلمي فرنسا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th May 2019, 08:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الانتخابات الأوروبية: 34 لائحة واحدة منها لمسلمي فرنسا

    أنا : المستشار الصحفى




    بعد أن ساد الاعتقاد بوجود 33 لائحة انتخابية بفرنسا، تأكد أخيراً، وجود لائحة إضافية، ويتعلق الأمر بلائحة "اتحاد الديمقراطيين المسلمين في فرنسا"، التي تمثل مسلمي فرنسا في الانتخابات الأوروبية.


    ويترأس اللائحة نجيب أزرغي، وهو مؤسس "حزب الاتحاد الديمقراطي لمسلمي فرنسا"، سنة 2012. وعلى الرغم من اتهامه، من قبل بعض الساسة الفرنسيين، بأنه طائفي، إلا أنه يشدد على أنه يتوجه إلى الجميع، بغض النظر عن الجنس واللون والدين. ويُدين في برنامجه محاولة الأحزاب السياسية الفرنسية استغلال المسلمين والإسلام لأغراض سياسية، خاصة ما فعله الرئيس الفرنسي الأسبق، نيكولا ساركوزي، مع فتحه نقاش الهوية الوطنية.

    ويدافع هذا الحزب الذي يقول إنه "علماني" وإنه على شاكلة أحزاب سياسية مسيحية في أوروبا، كما هو شأن "الحزب المسيحي الديمقراطي" في فرنسا، عن "الماليّة الإسلامية"، ويعارض حظر الحجاب في المدارس. ومثل معظم اللوائح يدافع عن الإيكولوجيا، وعن حق الأجانب في التصويت بالانتخابات المحلية.

    وقد شارك الحزب في الانتخابات الإقليمية سنة 2015، ولم يحصل سوى على 0.5 في المائة في منطقة باريس الكبرى. وشارك في الانتخابات التشريعية سنة 2017، وحقق كذلك نتائج هزيلة.

    ومن أبرز اللوائح التي ينتظر أن تكون حاضرة في البرلمان الأوروبي، "الجمهورية إلى الأمام"، التي تقودها ناتالي لوازو، و"التجمع الوطني"، اليمينية المتطرفة، التي يقودها جوردان بارديلا، ثم "الجمهوريون"، ويقودها فرانسوا كزافيي بيلامي، والإيكولوجيون، ويقودها يانيك جادو، و"فرنسا غير الخاضعة"، وتترأسها مانون أوبري، والحزب الاشتراكي-ساحة عامة، ويقودها رافائيل غلوكسمان.

    وتحوم شكوك حول تحقيق لائحة "انهضي، فرنسا"، اليمينية المتطرفة، الذي يقودها نيكولا دوبون-إينيان، أو "أجيال"، الذي يقودها بونوا هامون، أو الحزب الشيوعي، التي يقودها يان بْرُوسا، ولائحة حزب اتحاد الديمقراطيين المستقلين، وعلى رأسه جان كريستوف لاغارد، لأي اختراق، قد يوصل بعض نوابها إلى ستراسبورغ.

    وإضافة إلى ما سبق توجد لوائح تشارك حتى تحقق مزيدا من الرؤية وتعرف أكثر من قبل الجمهور، ومنها لائحة "الوطنيون"، اليمينية المتطرفة، ويقودها فلوريان فيليبو، ولائحة الاتحاد الشعبي الجمهوري، ويقودها فرانسوا إسيلينو، وهذان الزعيمان الأخيران، يتقاسمان الرغبة في الخروج من الاتحاد الأوروبي (فريكسيت). أما التروتسكيون فيدخلون الانتخابات بلائحتين، وهي لائحة "كفاح عمالي"، وتقودها ناتالي أرتو، ولائحة "الحزب الثوري الشيوعي"، ويقودها أنطونيو سانشيز. وتوجد لائحتان إيكولوجيتان أخريان، وهما "جيل إيكولوجيا والحركة الإيكولوجية المستقلة"، ويقودها دومينيك بورغ، و"تناقص 2019"، وتقودها تيريز ديلفيل.

    كما أن حركة "السترات الصفراء" حاضرة، من خلال لائحتين: "تحالف أصفر" ويقودها المغني فرنسيس لالان، و"تطوُّر مُواطنيّ" ويقودها أحد وجوه الحراك، كريستوف شالنسون، ولكنهما معا لا تثيران كثيرا من الناخبين. وغير بعيد عن أفكار "السترات الصفراء"، توجد لائحة "الحركة من أجل المبادرة المواطنية"، ويقودها جيل هيلغن.

    وتوجد أيضا لائحة عنصرية وهي "خط واضح"، ويقودها رونو كامو، مُنظّر أطروحة "الاستبدال الكبير"، والتي يتحدث فيها عن استبدال الفرنسيين الأصليين بالمهاجرين، وقد تبنى كثيرٌ من العنصريين الفرنسيين والغربيين أفكاره، ومنهم إيريك زمور وأخيرا الإرهابي الذي قتل المصلين في مسجدين في نيوزيلندا.

    ومن بين اللوائح توجد "حزب القراصنة"، وتقودها فلوري ماري، وهو امتداد لأحزاب أوروبية أخرى تحمل نفس الاسم. ثم لائحة "الحزب الحيواني"، وتقوده المحامية هيلين توي، ويدافع عن حقوق الحيوان. ولائحة "أوروبا الديمقراطية إسبرانتو"، ويقوده بيير ديوميغارد، ويدعو إلى تبني لغة مشتركة في أوروبا، لتقريب التواصل. كما يَحضُر أنصار الحنين إلى الزمن الملكي، عبر لائحة "تحالف ملكي" ويقودها روبرت دي بريفوازان.

    ويحضر الفيدراليون عبر لائحة "الحزب الفيدرالي الأوروبي"، الذي يوجد مقره في بروكسل، ويقوده إيف غيرنيغون. ورغبة في إضفاء طابع أكثر شباباً على الاتحاد الأوروبي تحضر لائحة "هيا، يا شباب"، وتقودها صوفي كايو، 22 سنة.

    ثم نجد لائحة "الديمقراطية التمثيلية" ويقودها هاداما تراوري، وتريد أن تكون صوت الأحياء الشعبية في هذه الانتخابات. ولائحة "منسيو أوروبا"، ويقودها أوليفيي بيدو، وتدافع عن المستخدِمين المستقلين. ثم لائحة "حزب المواطنين الأوروبيين"، ويقودها أودريك ألكسندر، وهي حركة أوروبية تنادي بالفيدرالية.

    ومن بين اللوائح حركة "بأصوات متساوية"، وتقودها ناتالي توماسيني، وتطالب بالمساواة بين الجنسين. ولائحة "اتحاد الديمقراطيين من أجل الحرية والمساواة والعدالة"، ويقودها كريستيان بيرسون، وهي حركة علمانية يمينية، تمنح الأولوية للبيئة.




    كما توجد لائحة يمينية متطرفة أخرى، وهي "لائحة الاستعادة"، ويقودها فانسان فوكلان، وتطالب بتسفير المهاجرين. وتوجد لائحة "محايد ونشيط"، وتقودها كاتي كوربي، وتنادي بحق التصويت ومكافحة الامتناع عنه.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عاصفة تظهر سفينة مختفية منذ أكثر من عام على سواحل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:30 AM
    خطة إسرائيلية ضخمة لبناء 9 آلاف وحدة استيطانية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:30 AM
    هذا موعد وصول بعثة صندوق النقد الدولي إلى لبنان أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:00 AM
    "أبل" تستعد لطرح أرخص هواتف "أيفون" وخشية من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:00 AM
    حاجات مي زيادة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]