الأبارتهايد الطبي.. تجارب أوروبية على أجساد أفريقية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأبارتهايد الطبي.. تجارب أوروبية على أجساد أفريقية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th May 2019, 08:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأبارتهايد الطبي.. تجارب أوروبية على أجساد أفريقية

    أنا : المستشار الصحفى




    لم تقتصر علاقة الاستعمار الأوروبي بأفريقيا على استرقاق أهلها، ونهب ثرواتها، بل إن ثمة ملامح تاريخ شامل للانتهاكات الطبية والاستغلال لأجساد السود بهدف إجراء التجارب العلمية واختبار الأدوية أو حتى بهدف اكتشاف الجسد الإنساني وتشريحه من قبل العلماء والدارسين. فعقلية المستعبد (بكسر الباء) تعتمد تماماً على الاعتقاد بأن العبيد كائنات أدنى، لذا فليس من المستغرب أن يتاجر الأطباء بالإنسان الأسود البشرة إذا كان ذلك يعني إمكانية التقدم الطبي.
    سنجد أن الأرشيف الطبي المرعب يذكر نجاحات الأطباء في اختبار بعض العمليات على النساء السود مرة بتخدير ومرة بلا تخدير، وسنجد أن أجسادهن كن مختبراً لتجارب العمليات القيصرية. أما كليات الطب فسنجد تقارير "علمية" من نوع تقرير كلية سافانا للطب الأميركية في بدايات القرن، والتي تتفاخر بأن مرضاىها السودانيين وفروا "فرصاً إكلينيكية وفيرة لدراسة الأمراض".

    التأثير الثقافي للرق لم ينته مع إعلان انتهائه قانونياً، بل إننا نعيش في عصرنا الحالي على وقع إجراء تجارب طبية على علاجات ولقاحات الأطفال والأوبئة في أفريقيا، وأدوية أخرى تمرر على شكل مساعدات وهناك فضائح وأمثلة كثيرة نشرتها الصحف والدراسات خلال السنوات الماضية، إلى جانب المعاملة العنصرية في المشافي والتفرقة بين المريض الأسود والأبيض والتي ما زال الأميركيون يعيشونها إلى اليوم في بعض الولايات.

    تحت عنوان "الأبارتهايد الطبي: تجارب أوروبية على أجساد أفريقية" ينظم "مركز مسارات تاريخ السود" في لندن ندوة ضمن سلسلة من المحاضرات والفعاليات التي تتبع تاريخ العنصرية ووثائقها، عند السادسة والنصف من مساء الخميس، 16 من الشهر الجاري.

    تراجع الندوة، التي يشارك فيها باحثون وأكاديميون، التجارب والأبحاث العلمية التي أجريت على "السود" لتحسين الأدوية والعلاجات الطبية المختلفة لاستخدامها مع الأشخاص البيض. كما يتناول المشاركون بالتفصيل الحرب الكيميائية والبيولوجية.

    يستند المحاضرون إلى كتاب هارييت واشنطن الذي يحمل نفس اسم المحاضرة، إلى جانب عرض للوثائق المختلفة من الحرب العالمية الأولى والثانية، وتاريخ السكان الأصليين، إضافة إلى إتاحة سجلات ووثائق من سجون الولايات المتحدة، وساحل العاج، وجامايكا، وبورتوريكو، وأستراليا، ونيجيريا، والصومال، وكينيا، وجنوب أفريقيا.












    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الديمقراطيون: اتفاق واشنطن وأنقرة بشأن سوريا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 05:51 AM
    في تعرية الأوطان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 05:51 AM
    أزمة السيسي والقضاة: دعوات لإجراءات انتقامية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 05:51 AM
    مواجهة إسبانيا ـ كتالونيا: الإقليم يدعو لاستفتاء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 05:51 AM
    "الباقورة والغمر"... جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 05:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]