"فاو": النزاعات السبب الرئيس للجوع في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "فاو": النزاعات السبب الرئيس للجوع في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th May 2019, 08:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "فاو": النزاعات السبب الرئيس للجوع في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا

    أنا : المستشار الصحفى




    اعتبر خبير اقتصادي في منظمة الأغذية والزراعة "فاو" أن انتشار ظاهرة الجوع في إقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، والتدهور الراهن في حالة الأمن الغذائي، يمكن أن يُعزيا إلى الصراعات والحروب الأخيرة في المنطقة، مذكراً أيضاً بأن النزاعات نفسها قد تحدث، أحيانا، بسبب عدم التوازن التنموي.

    وأوضح المستشار الاقتصادي الإقليمي لمنظمة "فاو"، أحمد سعد الدين، اليوم السبت، في حوار خاص لأخبار الأمم المتحدة، تعليقاً على تقرير منظمة "فاو" الذي يقدم "نظرة إقليمية عامة حول حالة الأمن الغذائي والتغذية في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا" الصادر يوم الأربعاء الماضي، أن العامل الأساس والحاسم لاتنشار الجوع في هذه المنطقة، خصوصاً في السنوات الأخيرة، هو تفاقم الصراعات. إذ تعتبر المنطقة الآن من بين الأكثر تأثرا من حيث حدة النزاعات التي تشهدها".

    وبيّن التقرير الصادر يوم الأربعاء الماضي أن 52 مليون نسمة في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا يعانون من نقص التغذية المزمن، 33.9 مليونا منهم في البلدان التي تشهد نزاعات مباشرة، و18.1 مليونا في بلدان ليس فيها نزاعات. كما أن حالات التقزم والهزال ونقص التغذية أسوأ بكثير في البلدان التي تشهد نزاعات وحروبا منذ عام 2011 وحتى اليوم.

    وأوضح التقرير أن النزاعات هي السبب الرئيسي للجوع في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، حيث يعيش فيها أكثر من ثلثي عدد الجائعين في العالم.

    وأضاف أن التقرير صنف خمس دول، ثلاث منها تفاقمت فيها الصراعات منذ عام 2011. ويقول أيضاً إن هناك بلدانا مثل العراق والسودان "من بين البلدان المصنفة دولاً هشة، والتي ظلت تعاني من الصراعات منذ فترة طويلة جداً".




    ويورد التقرير أرقاماً تؤكد العلاقة بين الصراعات والحروب المنتشرة في المنطقة، وبين ارتفاع معدلات النقص في الغذاء ومؤشرات النقص "التغذوي" حسب وصف سعد الدين، وقال: "نلاحظ في بلدان الصراع وجود نحو 26 في المائة من السكان الذين يعانون من النقص التغذوي، مقارنة بـ 5 في المائة من السكان في باقي البلدان" ما يعني أن هناك مشكلة أساسية، يعزوها التقرير بشكل أساسي إلى الصراعات والحروب.

    غير أن الوضع في بعض البلدان غير المتأثرة بالنزاعات، ليس أحسن حالًا، حسب التقرير الأممي، إذ يعاني 18 مليون شخص في هذه الدول من أزمة أمن غذائي أيضا. وأشار أحمد سعد الدين إلى إن الدول ذات الدخل المنخفض في المنطقة تعاني من كثير من مظاهر الهشاشة في بناها الاقتصادية ومن فقر الموارد، بينما تعتمد اقتصاداتها على عدد محدود من السلع والنشاطات الاقتصادية. لذلك تؤثر الصدمات الاقتصادية في الاقتصاد العالمي كثيراً على قدرة هذه الدول في تأمين الكفاية من الغذاء لشعوبها".

    وتابع أن "عددا كبيرا من الدول في المنطقة تعتمد في اقتصاداتها على قطاعين أو ثلاثة، ما قد يؤدي في المستقبل القريب أو البعيد إلى حدوث أزمات تزيد من تدهور أوضاع الأمن الغذائي".

    من ناحية أخرى، رأى سعد الدين أن "هناك تجارب إيجابية في كيفية إدارة الأمن الغذائي في بعض البلدان. ففي الأردن على سبيل المثال هناك سياسة تنص على ضرورة أن تتوفر يومياً كمية من الحبوب تكفي البلاد لمدة تسعة أشهر قادمة. مع أن الأردن لا ينتج سوى واحد في المائة من هذه الكمية المطلوبة، فإن تنوع مصادر استيراد الأردن يسمح له بحسن إدارة توفير الغذاء ويمنع تأثره بالأزمات غير المتوقعة في تلك المنطقة، مثل الحرب أو الجفاف أو العوامل السياسية، ما يؤمن استمرار تدفق الغذاء بشكل سلس".

    وحذرت منظمة "فاو" في تقريرها من أن انتشار النزاعات والأزمات الممتدة وتفاقمها منذ عام 2011، وتوسع الفجوات بين الريف والمدن، تعيق جهود المنطقة للقضاء على الجوع بحلول عام 2030.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حريق ضخم يشب في المسجد الحسيني.. الأقدم في الأردن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 08:52 PM
    الوداد المغربي يتعاقد مع مدرب صربي خلفا للتونسي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 08:52 PM
    اعتداء على مسجد بألمانيا.. السابع في عشرة أيام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 08:52 PM
    الجامعة العربية ترحب باتفاق السودان وتساند أطرافه صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 08:52 PM
    هل يحمي نمط الحياة الصحي الناس من الإصابة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 08:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]