24 شركة سعودية وإماراتية كبرى تتكبد خسائر قياسية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا الجديد
    الكاتـب : حشيش -
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    24 شركة سعودية وإماراتية كبرى تتكبد خسائر قياسية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th May 2019, 08:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb 24 شركة سعودية وإماراتية كبرى تتكبد خسائر قياسية

    أنا : المستشار الصحفى





    رصدت "عربي21" خسائر قياسية سجلتها 24 شركة سعودية وإماراتية كبرى خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، وانخفاضا كبيرا في أرباحها مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.


    وكشفت البيانات المالية لنتائج أعمال 16 شركة سعودية و8 شركات إماراتية (بعضها مملوك للحكومة)، عن نتائج مخيبة للآمال بعد أن سجلت انخفاضا كبيرا في أرباحها خلال الثلاثة شهور الأولى من العام 2019 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بحسب "CNBC" عربية.


    "طاقة"


    وبحسب النتائج المالية لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)، انخفضت أرباح الشركة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في 31 آذار/ مارس 2019، بنسبة 96% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى نحو 6 ملايين درهم.


    "طيران الإمارات"


    وسجلت شركة "طيران الإمارات"، المملوكة من حكومة دبي، انخفاضا في أرباحها السنوية الصافية بنسبة 69 بالمئة، لتصل إلى 871 مليون درهم، بسبب ارتفاع أسعار النفط وقوة الدولار التي وصفتها الشركة بـ"الصعبة"، ما أدى إلى انخفاض الإيرادات التشغيلية للشركة بنسبة 35 بالمئة.


    "دبي للاستثمار"


    وإماراتيا، كشفت النتائج المالية لشركة "دبي للاستثمار" المملوكة لحكومة دبي تراجع إيرادات الشركة خلال نفس الفترة بنسبة 24 بالمئة تقريباً مسجلة ما قدره 706 ملايين درهم مقارنة مع ما قدره 927 مليون درهم خلال الربع الأول من 2018.


    وتأتى تراجع أرباح "دبي للاستثمار" في الربع الأول بشكل رئيسي بسبب تراجع ايرادات الشركة خلال نفس الفترة بنسبة 24% تقريباً مسجلة ما قدره 706 ملايين درهم مقارنة مع ما قدره 927 مليون درهم خلال الربع الأول من 2018.


    "دو"


    وانخفضت أرباح شركة "دو" الإماراتية المدرجة بسوق دبي المالي 12 بالمئة في فترة الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى 450 مليون درهم مقارنة مع نحو 513 مليون درهم أرباح في الفترة المماثلة من العام الماضي. كما انخفضت إيرادات الشركة بنسبة 6 بالمئة خلال الربع الأول من 2019 لتصل إلى 3.1 مليار درهم مقارنة بـ 3.3 خلال الربع المماثل من العام 2018.


    "إعمار للتطوير"


    وتراجعت الأرباح الصافية لشركة إعمار للتطوير الإماراتية في الربع الأول من العام 2019 بنسبة 8 بالمئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي لتصل إلى 751 مليون درهم، بسبب ارتفاع المصروفات البيعية والتسويقية بنسبة 40 بالمئة إلى 363 مليون درهم.


    "سوق دبي المالي"


    وحققت شركة سوق دبي المالي انخفاضا في الأرباح الصافية بنسبة 43 بالمئة في الربع الأول من 2019، على أساس سنوي وصولا إلى نحو 28 مليون درهم.


    وأرجعت الشركة سبب انخفاض أرباحها في الربع الأول من هذا العام إلى تراجع الإيرادات بنسبة 21 بالمئة إلى نحو 78 مليون درهم حيث توزعت الإيرادات بواقع 40 مليون درهم من العمليات التشغيلية و38 مليون درهم من الاستثمارات.


    "ديار للتطوير"


    وانخفضت الأرباح الصافية لشركة ديار للتطوير الإماراتية في الربع الأول من 2019 بنسبة 54 بالمئة وذلك مقارنة بالفترة المماثلة من العام الذي سبقه لتصل إلى 18 مليون درهم.كما انخفضت ايرادات الشركة في الربع الأول من هذا العام بنسبة طفيفة جدا وذلك مقارنة بالفترة المماثلة من العام الذي سبقه لتصل إلى ما يقارب 176 مليون درهم.


    "رأس الخيمة"


    وسجلت شركة سيراميك رأس الخيمة الإماراتية في الربع الأول من العام الحالي انخفاضا في الأرباح الصافية بنسبة 48 بالمئة وذلك مقارنة بالفترة المماثلة من العام الذي سبقه لتصل إلى 29 مليون درهم. كما انخفضت ايرادات الشركة في الربع الأول من هذا العام بنسبة 6%على أساس سنوي وصولا إلى 620 مليون درهم.


    "التصنيع الوطنية"


    وسعوديا، تراجعت أرباح شركة التصنيع الوطنية السعودية بالربع الأول من العام الجاري بنحو 56 بالمئة على أساس سنوي إلى نحو 160 مليون ريال. وتراجعت مبيعات الشركة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري بنحو 9 بالمئة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي وصولا إلى نحو2.6 مليار ريال.
    وعزت الشركة انخفاض الأرباح الفصلية إلى ارتفاع أسعار بعض المواد الخام وانخفاض الأسعار والكميات المباعة وانخفاض حصة الشركة في أرباح الشركات الزميلة والمشاريع المشتركة.


    "الوطنية للبناء والتسويق"



    وانخفضت الأرباح الصافية للشركة الوطنية للبناء والتسويق السعودية في الربع الأخير من العام الماضي بنحو 38 بالمئة وذلك مقارنة بالفترة المماثلة من العام الذي سبقه لتصل إلى 4 ملايين ريال. كما انخفضت أرباح الشركة بنهاية العام الماضي بنحو 10% على أساس سنوي وصولا إلى 24 مليون ريال.


    وأرجعت الشركة سبب انخفاض أرباحها بنهاية العام الماضي إلى إنخفاض نسبة المبيعات بالإضافة إلى زيادة مصروفات التمويل والخسائر الناتجة عن بيع إستثمارات في شركات تابعة.


    "حلواني إخوان"


    وانخفضت أرباح شركة حلواني إخوان في الربع الأول من العام 2019 بنسبة 66 بالمئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي لتصل الى 5.5 مليون ريال. وعزت الشركة ذلك الى زيادة تكلفة المبيعات في السعودية بسبب ارتفاع سعار المواد الأولية إضافة الى زيادة مصاريف البيع والتوزيع.


    "الحسن غازي إبراهيم شاكر"


    وارتفعت الخسائر الصافية لشركة الحسن غازي إبراهيم شاكر السعودية في الربع الأول من هذا العام بنسبة 33 بالمئة وذلك مقارنة بالفترة المماثلة من العام الذي سبقه لتصل إلى أكثر من27 مليون ريال.
    وأرجعت الشركة سبب ارتفاع خسائرها بالربع الاول من هذا العام إلى عدة أسباب منها انخفاض المبيعات بنسبة 8% وتراجع إجمالي الأرباح بنسبة 37 بالمئة.


    "عبد اللطيف للاستثمار الصناعي"


    وانخفضت الأرباح الصافية لشركة عبد اللطيف للإستثمار الصناعي السعودية في الربع الأول من العام الحالي بنحو 54 بالمئة وذلك مقارنة بالفترة المماثلة من العام الذي سبقه لتصل إلى أكثر من 3 ملايين ريال. وعزت الشركة سبب انخفاض أرباحها بالربع الأول من هذا العام إلى عدة أسباب منها زيادة المصاريف العمومية والإدارية.


    "الشركة الكيميائية"


    و انخفضت الأرباح الصافية للشركة الكيميائية السعودية في الربع الاول من هذا العام بنسبة 30 بالمئة وذلك مقارنة بالفترة المماثلة من العام الذي سبقه لتصل إلى 39 مليون ريال. وأرجعت الشركة سبب انخفاض أرباحها في الربع الأول من هذا العام إلى مبيعات المتفجرات ذات العائد الأعلى وفي سياق آخر.


    "الرياض للتعمير"


    وانخفضت الأرباح الصافية لشركة الرياض للتعمير السعودية في الربع الأول من هذا العام بنحو 17 بالمئة وذلك مقارنة بالفترة المماثلة من العام الذي سبقه لتصل إلى ما يقارب 43 مليون ريال. وأرجعت الشركة سبب انخفاض أرباحها بالربع الأول من هذا العام إلى انخفاض إيرادات قطاع التأجير وفي سياق آخر.


    "مجموعة أسترا الصناعية"


    وانخفضت أرباح مجموعة أسترا الصناعية خلال الربع الأول من العام 2019 بنسبة 65 بالمئة مقارنةً مع الفترة ذاتها من العام الماضي، لتصل إلى 8.9 مليون ريال. وعزت الشركة ذلك الانخفاض إلى ارتفاع الأعباء المالية في قطاعي الأدوية والكيماويات المتخصصة وانخفاض المبيعات.


    "بترورابغ"


    وانخفضت الأرباح الصافية لشركة بترورابغ السعودية في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 13 بالمئة وذلك مقارنة بالفترة المماثلة من العام الذي سبقه لتصل إلى 257 مليون ريال. وانخفضت مبيعات الشركة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري بنحو 14.5 بالمئة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي وصولا إلى نحو 8.4 مليارات ريال، وعزت الشركة سبب انخفاض أرباحها في الربع الأول من هذا العام إلى انخفاض هامش الربح للمنتجات المكررة.


    "سابك"


    وتراجعت أرباح "سابك" السعودية في الربع الأول من العام الجاري بنحو 38 بالمئة على أساس سنوي وصولاً إلى نحو 3.4 مليارات ريال. وتراجعت مبيعات الشركة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري بنحو 10.7 بالمئة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي وصولاً إلى نحو 37.4 مليار ريال. وأرجعت الشركة سبب انخفاض أرباحها الفصلية إلى انخفاض متوسط أسعار بيع المنتجات.


    "دلة للخدمات الصحية"


    وتراجعت الأرباح الصافية لشركة دله للخدمات الصحية في الربع الأول من العام الجاري بنحو 39 بالمئة على أساس سنوي وصولا إلى نحو 35 مليون ريال. وأرجعت الشركة سبب انخفاض أرباحها الفصلية إلى ارتفاع مصاريف تشغيل مستشفى "دله - نمار" وزيادة مصاريف الاستهلاك وزيادة تكاليف التمويل.


    "سدافكو"


    تراجعت ارباح شركة "سدافكو" السعودية بالربع الأول من العام الجاري بنحو 17 بالمئة على أساس سنوي وصولا إلى نحو 216 مليون ريال. وقالت الشركة إن انخفاض أرباحها يعود إلى تراجع المبيعات وارتفاع المصاريف العمومية والإدارية.


    "بتروكيم"


    وتراجعت أرباح الشركة الوطنية للبتروكيماويات السعودية "بتروكيم" خلال الربع الأول من العام الجاري 2019 بنسبة 44 بالمئة على اساس سنوي وصولا إلى 187 مليون ريال. وأرجعت الشركة أسباب تراجع الأرباح خلال الربع الأول إلى انخفاض قيمة المبيعات نتيجة لتراجع أسعار البيع.


    "المجموعة السعودية للإستثمار الصناعي"



    وانخفضت أرباح المجموعة السعودية للإستثمار الصناعي خلال الربع الأول من العام 2019 بنسبة 11 بالمئة على أساس سنوي لتسجل 178مليون ريال. وأرجعت الشركة أسباب انخفاض ارباح الربع الأول إلى انخفاض حصة المجموعة في أرباح شركة "بتروكيم".


    "الأسمدة العربية"


    وتراجعت أرباح شركة الأسمدة العربية السعودية "سافكو" خلال الربع الاول من العام الجاري 2019 بنسبة 41% على اساس سنوي وصولا إلى 335 مليون ريال. وأرجعت الشركة أسباب تراجع الأرباح خلال الربع الأول إلى انخفاض المصاريف في بندي تكلفة المبيعات والمصاريف العمومية والإدارية، بالاضافة إلى ارتفاع طفيف في أسعار البيع لمنتجات الشركة والذي قابله انخفاض في الكميات المباعة.


    "العقارية"


    وتحولت شركة العقارية السعودية للخسارة في الربع الرابع من العام الماضي متكبدة نحو 271 مليون ريال مقابل أرباح بنحو 39 مليون ريال خلال الفترة نفسها من العام الذي سبقه. كما تحولت الشركة للخسارة خلال العام الماضي 2018 متكبدة نحو 183 مليون ريال مقابل ارباح بلغت 132 مليون ريال خلال العام الذي سبقه 2017.


    وأرجعت الشركة أسباب التحول للخسارة إلى انخفاض مجمل الربح والمبيعات بالإضافة إلى انخفاض الربح التشغيلي والزيادة في أعباء المصاريف القروض البنكية ومصاريف التحوط.


    "اللجين"


    وانخفضت الأرباح الصافية لشركة اللجين السعودية في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 23 بالمئة وذلك مقارنة بالفترة المماثلة من العام الذي سبقه لتصل إلى ما يقارب 105 ملايين ريال. وأرجعت الشركة سبب انخفاض أرباحها في الربع الأول من هذا العام إلى عدة أسباب منها انخفاض حصة صافي أرباحها من الشركة الزميلة "ناتبت" بمبلغ 12 مليون ريال.


    "المراعي"


    وانخفضت أرباح شركة المراعي السعودية خلال الربع الأول من العام الجاري 2019 بنسبة 2.5 بالمئة على أساس سنوي مسجلة 336 مليون ريال. وتراجعت أرباح الشركة خلال العام الماضي بنحو 8 بالمئة على أساس سنوي مسجلة 2 مليار ريال. وأرجعت الشركة أسباب انخفاض أرباح الربع الأول إلى ارتفاع تكاليف المدخلات وبشكل رئيسي الأعلاف بالإضافة إلى ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دمشق تعلن التصدي لـ"أهداف معادية" جنوبي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 02:43 AM
    إدانة رجل أعمال بحشد التأييد لتركيا بواشنطن بشكل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 02:43 AM
    دموع فرح لحاج تونسي "تدشن" مبادرة "طريق مكة"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 02:43 AM
    وفاة ملاكم روسي إثر نزال رياضي في أميركا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 02:43 AM
    تعيين مارك إسبر وزيرا لدفاع الولايات المتحدة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 02:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]