مشروع سكني للجيش بمصر يكشف حجم الاهمال والتأخير ( صور) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مشروع سكني للجيش بمصر يكشف حجم الاهمال والتأخير ( صور)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th May 2019, 09:53 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مشروع سكني للجيش بمصر يكشف حجم الاهمال والتأخير ( صور)

    أنا : المستشار الصحفى





    يشتكي حاجزون في مشروع "دار مصر" للطبقة المتوسطةفي 12 مدينة مصرية جديدة، من تأخر استلام وحداتهم الخاصة، وسوء التشطيب، ورداءة التنفيذ.

    وأطلقت وزارة الإسكان بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقواتالمسلحة المرحلة الأولى من مشروع "دار مصر" في 8 مدن جديدة بواقع 30 ألف وحدة سكنية، ثم المرحلةالثانية في 2015 بواقع 25 ألف وحدة سكنية في 12 مدينة جديدة دون أن تلتزم بالمعاييروالوقت المحدد في كراسة الشروط.

    ومع بدء العام الخامس للمشروع لا تزال أعمال البناء قائمةفي العديد من المدن ما تسبب في صعوبة السكن فيها على الرغم من بدء تسليم بعض الوحداتفي المرحلة الأولى المتعاقد عاليها منذ 2014، إلا أن الدولة تلزم الحاجز بضرورة استكمالدفع مقدمات الحجز والاستلام أو تنذره بسحب الشقة منه.

    وتسبب تأخر تسليم المشروع للحاجزين في خسائر كبيرة لهم، خاصةأن وزارة الإسكان تقوم بتحصيل الدفعات المتعاقد عليها، وتفرض غرامات على تأخير سد أيدفعة، وتحظر أي عمليات بيع أو شراء لها، ولم تلزم نفسها بدفع أي تعويض للمتضررين أوتأجيل الأقساط، وفق عدد من الحاجزين.

    "الرقص على السلم"

    ويقول المهندس محمد عبد اللطيف، أحد الحاجزين في المشروعلـ"عربي21": "حجزت في المرحلة الأولى للمشروع بسعر 3400 جنيه للمتر(450 دولارا) في 2014 أي ما يعادل الآن 7700 جنيه للمتر، واضطررت لبيع شقتي لسداد أقساطالوحدة كل ثلاثة شهور، وأسكن بالإيجار منذ أربع سنوات".

    وأضاف لـ"عربي21": "أصبحت وأسرتي كالمعلقين،لم أحتفظ بشقتي الصغيرة، ولم أستلم شقتي الجديدة، وأجد صعوبة في دفع الأقساط والإيجارمعا كل شهر، وترفض الدولة جدولة أو تأجيل أي أقساط، ولا يوجد قانون أو جهة تلزمها بتعويضالمتضررين، إنها الدولة تفعل ما يحلو لها".

    وزارت "عربي21" أحد مواقع "دار مصر"،حيث لا تزال أعمال البناء في معظم المشروع، وتشوب الوحدات عيوب داخلية، وتسببت أعمالالردم والحفر والرصف في طمر واجهات العمارات الجديدة، وباتت بحاجة إلى إعادة طلاء.

    "مشروعات من الباطن"

    وكشف أحد المهندسين المدنيين المشرفين على تنفيذ إحدى العمارات،ويدعى محمود، أن شركات مدنية وليست شركات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التيتنفذ المشروع، وأضاف لـ"عربي21": "لا توجد شركة واحدة للهيئة الهندسيةهنا، كل الشركات شركات مدنية تعاقدت مع الهيئة الهندسية من الباطن".

    وعن سبب تأخر المشروع أوضح المهندس أن السبب الرئيس هو "تأخراستلام المشروع هو عدم وجود أموال، فالكثير من الشركات لم تستلم الكثير من مستحقاتها؛بسبب تعويم الجنيه، الذي تلا تدشين المرحلة الثانية من المشروع، وارتفاع أسعار الخاماتإلى الضعف، ما يعني تكبد المقاولين خسائر كبيرة في حال التفنيذ على الأسعار في العقودالقديمة".

    مضيفا سبب آخر يكمن في أن المشروع كان "أكبر من قدراتالهيئة الهندسية بسبب حجم المشروعات الأخرى الكبيرة التي تولت إداراتها والإشراف عليها،كمشروع قناة السويس الجديدة وقتها، والأنفاق، والمشروع القومي للطرق، والعاصمة الإداريةالجديدة، ومدينة العلمين، ومدينة الإسماعيلية الجديدة".

    ويشكو حاجزون من التشطيبات السيئةللشقق.

    وقال محمد سالم،أحد الحاجزين بالمشروع بالمرحلة الثانية، لـ"عربي21": "حتى الآن وحدتيقيد التشطيب، لكن التشطيبات سيئة جدا؛ فالإهمال من قبل المهندسين أو المقاولين أو العمالكبير، فمعظمهم ينظر له باعتباره مشروع حكومي، وافعل به ما تشاء".

    وأضاف: "هناك العديد من عيوب التشطيب بسبب الخامات الرديئةمن جهة، أو بسبب الصنعة السيئة من جهة أخرى، إضافة للتعامل السيء من قبل العمال معالخامات ومواد البناء والإكسسوارات وغيرها؛ ما يتسبب في حدوث عيوب غريبة وعجيبة لمنرها من قبل".

    "أولويات القوات المسلحة"

    وعلق الخبير الاقتصادي، مصطفى شاهين على التأخير فيالتنفيذ وسوء التشطيبات بالقول: "الجيش الآن لم يعد مهتما بالطبقة المتوسطة، ولاتمثل له أولوية، هو الآن يدير الدولة كمشروع تجاري لتحقيق أرباح كبيرة، ولذلك لم يحظمشروع "دار مصر" بأولوية لدى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وانصرف للعاصمةالإدارية والعلمين الجديدة وغيرهما لأنها تحقق أرباحا ضخمة".

    وأكد في تصريحات لـ"عربي21" عدم قدرة الحاجزينعلى تقديم شكوى أو المطالبة بتعويض، قائلا: " الجيش لا رقيب ولا حسيب عليه، ولايوجد شفافية، وقوى الجيش هي التي تهيمن وتسيطر، ولم تعد هناك منافسة إلا في إطار إذعانمن خلال الجيش، ما يفتح الباب أمام الفساد".


































    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أحزاب مصرية تطالب بوقف الإخفاء القسري والتصدي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th November 2019 01:42 AM
    محاولة عزل ترامب: مجلس النواب يحقق في احتمال كذب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th November 2019 01:42 AM
    هكذا ينفذ الجيش الإسرائيلي سياسة "جز العشب" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 19th November 2019 12:50 AM
    الربيع العربي... فرع لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 15 19th November 2019 12:34 AM
    مهاجرون فنزويليون يعملون في كولومبيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 17 19th November 2019 12:34 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]