فطور مجاني لأطفال فرنسا الفقراء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فطور مجاني لأطفال فرنسا الفقراء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th May 2019, 12:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فطور مجاني لأطفال فرنسا الفقراء

    أنا : المستشار الصحفى




    بدأت بعض ملامح مشروع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمحاربة الفقر، الذي أعلن عنه في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، تتجلّى في تمويل الدولة عملية تقديم وجبات فطور في المدارس لأطفال يتحدرون من عائلات فقيرة.

    وتراهن وزارتا التربية الوطنية والصحة، على إتاحة الفرصة لنحو 100 ألف طفل للاستفادة من هذه الوجبة الضرورية قبل ساعات الدراسة في مناطق تحظى بالأولوية. بالطبع، لن تستفيد كل المدارس من هذه الالتفاتة الحكومية.خلال الفترة الأولى، سيكون التنفيذ طوعياً من قبل بعض المؤسسات، وستستهدف الأطفال في مناطق التعليم ذات الأولوية، أي القاطنين في الأحياء الشعبية، إضافة إلى بعض المناطق القروية.





    وإلى حين تعميم التجربة في شهر سبتمبر/أيلول المقبل، والتي تستهدف 100 ألف طفل، عمدت وزارة التربية الوطنية إلى تجريب هذا الإجراء في ثماني أكاديميات فرنسية، وهي أميان ولاريينيون وليل ومونبولييه ونانت وتولوز ورانس وفيرساي.

    ولا تُخفي الحكومة أن هدفها من هذا القرار، إضافة إلى إجراء أخرى في إطار خطة الفقر يُقدّم بموجبه الفطور في مقابل يورو واحد، ويطمح لأن يشمل 10 آلاف بلدة في نهاية المطاف، هو الحدّ من التفاوت الاجتماعي في مرحلة الطفولة. وتحدث ماكرون أكثر من مرة عن ضرورة كبح التفاوت منذ البداية، أي منذ الصغر، وليس في فترات متأخرة، كما فعلت حكومات عدة وفشلت.

    ترى الحكومة أنّ كثيراً من الأطفال يعانون من مشاكل تتعلّق بالتغذية، ما يعني أن بعض الأطفال لا يتناولون طعام الفطور بشكل منتظم. وأحياناً، يأتون إلى المدرسة من دون أي طعام. وتؤكد دراسة نشرها مركز الأبحاث من أجل دراسة ومراقبة شروط الحياة في عام 2015، أن ربع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 3 و11 عاماً، لا يتناولون طعام الفطور بشكل منتظم، ما يؤدي إلى انخفاض التركيز لدى 83 في المائة من الحالات، وزيادة التعب لدى 82 في المائة.

    ويؤكّد وزير التربية الوطنية جان ميشيل بلانكي، وسكرتيرة الدولة في وزارة الصحة كريستيل دوبوس، اللذان أعلنا عن الخطة التي ستكلف الخزينة ما بين 10 و12 مليون يورو سنوياً، أن الأطباق ستكون صحية ومتوازنة، ما يعني أنّ الفطور سيتضمن إضافة إلى الخبز الكامل والبيض، الجبنة والفاكهة، الحليب بالشوكولاتة، إضافة إلى كوب مياه كبير.

    خطة لا ترضي الجميع
    وإذا كانت الفكرة قد أثارت تأييد الجمعيات الإغاثية وتلك التي تحارب الفقر، كـ"الإغاثة الكاثوليكية"، إلّا أن كثيراً من عمداء المدن اليمينية انتقدوا هذا الإجراء باعتباره عبئاً إضافياً عليهم، كونهم المسؤولين في المقام الأول عن المطاعم المدرسية. كما أن وجبة الفطور بيورو واحد كانت محل انتقاد من قبلهم، على اعتبار أنه يجب أولاً تحديد الأحياء الفقيرة، في إشارة إلى أن الكثير من الأطفال الفرنسيين سيُحرَمون من هذا الإجراء لسبب بسيط، وهو أن مدارسهم غير موجودة في مناطق التعليم ذات الأولوية.

    وتأتي انتقاداتهم، كما يقول الباحث في علم الاجتماع قدور زويلاي، لـ"العربي الجديد"، بمثابة "استمرار لرفضهم السياسات الاشتراكية التي ضخت أموالاً في الضواحي والأحياء الشعبية"، والتي اعتبروا أنها تهدف إلى "شراء السلم الأهلي"، من دون أن يكون لها مردود على الأرض لناحية تقليص الفقر والتفاوت. كثير من العمداء اليمينيين سبق لهم أن حرموا الكثير من الأطفال المسلمين من الأطباق البديلة عن لحم الخنزير، وهو ما تصدى له القضاء في الكثير من أحكامه.

    إلى ذلك، لا يخفي مامادو، وهو مهاجر سنغالي، أنّ ظروفه المادية سيئة للغاية. هو عاطل من العمل منذ سنوات، ويقطن في منطقة سان دونيه في الضاحية الباريسية الفقيرة، وأب لستة أبناء، أكبرهم لا يتجاوز 13 عاماً. يقول إنه لا يستطيع أن يوفر لأبنائه فطوراً متكاملاً في بيته. من الصعب بالنسبة إليه الحديث عن غذاء متكامل لأطفاله. "هم يتناولون ما هو موجود. والمساعدات التي أحصل عليها لا تسمح لي بشراء الغذاء لأبنائي على غرار أقرانهم". لذلك، ينتظر هذا الإجراء بفارغ الصبر.

    أما سميرة الأصفر، فتربي ابنها لوحدها، بعدما غادرها زوجها، الذي لا يقدم لها ولابنه أية مساعدة، بسبب البطالة وإدمانه على المخدرات. وتُضطرّ سميرة إلى العمل في مجال التنظيف في أحد الفنادق. لذلك تنتظر هذا الإجراء بشوق. وتوضح: "توقيت عملي لا يسمح لي بالتواجد مع ابني كل صباح. أحياناً، أغادر البيت باكراً فأتركه نائما عند جارتي التي توصله إلى المدرسة. وأرى أنه من الجيد بالنسبة إليه أن يتناول الطعام مع أقرانه، خصوصاً أنني سجلته في مطعم المدرسة".

    كثيرة هي العائلات العربية والأفريقية والآسيوية التي تعيش في مباني الضواحي، وتعاني من جراء ارتفاع نسب البطالة والفقر، وسيستفيد أبناؤها من هذا الإجراء الحكومي. إذاً، ترى بعض العائلات في هذا الإجراء حداً لهمومها، خصوصاً أن مرحلة الطفولة تلعب دوراً حاسماً في صناعة المستقبل. تعترف بعض العائلات بأن ظروفها صعبةٌ، لكنها تريد أن تكافح حتى لا يكون أبناؤها محرومين من وجبة الفطور.





    سعيد العمراني يقول إنّ ابنه الأصغر يحتاج إلى أن يكون من بين المعنيّين بالإجراء المستحدث، لكنه لا يريد له ذلك. يضيف: "أريده أن يتناول الفطور في بيته مع أشقائه، حتى ولو أنّ الفطور الكامل، كما يحدده الخبراء والأطباء، لا يتوفر لدينا في كل وقت". يتمنى قبول ابنه البكر في الجيش، حتى يحصل على وظيفة ويساعد عائلته، ولا تضطر للخضوع لهذا النوع من "الإغراءات والصدَقات" مثلما يسميها، مع أنها قد لا تكون كذلك، بل رعاية اجتماعية.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : فطور مجاني لأطفال فرنسا الفقراء     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بعد الضحايا الجدد.. الحكومة تدعو الإيرانيين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    أردوغان يعلن مقتل جنديين تركيين في ليبيا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    إصابات جديدة بـ"كورونا" في الكويت والبحرين..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    "كورونا" يفسد "المهمة المستحيلة" ويحتجز توم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    بعد أيام من حصوله على اللقب.. وفاة أكبر معمر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]