تقييم إسرائيلي للتحديات والتهديدات بعد 71 على قيام الدولة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تقييم إسرائيلي للتحديات والتهديدات بعد 71 على قيام الدولة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th May 2019, 12:52 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تقييم إسرائيلي للتحديات والتهديدات بعد 71 على قيام الدولة

    أنا : المستشار الصحفى





    قالأكاديمي إسرائيلي إن "إحياء إسرائيل لاحتفالات إقامتها الحادية والسبعين يشير إلى أنها تحوز على مقدرات القوة اللازمة أكثر من ذي قبل، رغم أن اليسار الإسرائيلييبدو قلقا على مستقبلها، ويطالب بالعمل على إيجاد حلول عاجلة للصراع مع الفلسطينيين،وإلا فإن مصير إسرائيل سيكون في خطر، لأن استمرار الصراع مع الفلسطينيين يهددالديمقراطية الإسرائيلية، وموقعها الدولي، وقدراتها الإستراتيجية، كلها ستكون موضعتهديد".


    وأضافالبروفيسور أفرايم عنبار في مقاله على موقع ميدا، وترجمته "عربي21"، أن "إسرائيل تواجه تهديدات وجودية من قبلجيرانها العرب، وتبدو دولة صغيرة من الناحية الجغرافية، وبقاؤها محفوف بكثير منالمخاطر، كما أن اليهود يمتلكون ذاكرة تاريخية تنبههم دائما بأن دولتهم تم تخريبهامرتين في التاريخ البعيد على يد إمبراطوريات كبيرة، وهو ما يجب عدم السماح له مجددابأن يحدث".


    وأوضحعنبار، رئيس مركز القدس للدراسات الإستراتيجية والأمنية، أنه "رغم هذهالتحديات والتهديدات، فإن الزمن يبدو أنه يلعب لصالح إسرائيل، لأن إجراء مقارنة لموازينالقوى بين إسرائيل وأعدائها، ومركبات القوة الخاصة بالدولة من حيث: الاقتصاد،المجتمع، والمنظومة السياسية، بجانب مكانتها الدولية، يشير إلى إن إسرائيل ما زالتتحتفظ بالتفوق الواضح، على الأقل في المستقبل المنظور".


    وأكدعنبار، المؤسس السابق لمعهد بيغن-السادات للأبحاث الإستراتيجية، أنه "على صعيدالأمن القومي، فإن ميزان القوى بين إسرائيل وجيرانها يعتبر أحد المكونات الأكثرحرجا في قدرة الدولة على البقاء داخل بيئة معادية لها جدا، في ظل اتساع الفجوة بينإسرائيل والدول المنافسة لها، ما يمنحها القدرة على التغلب على التحديات الأمنيةبصورة آمنة".


    وأضافعنبار، عضو هيئة التدريس بجامعات بار-إيلان، وجورج تاون، وبوسطن، أن "إسرائيلبنت لنفسها منظومة قتالية تغلبت على كثير من التهديدات العسكرية، سواء بالاعتماد علىقوات بشرية مدربة، أو أسلحة ومعدات متطورة، ما أوصل أعداءها لقناعة بأنه لا يمكنتدمير إسرائيل بالقوة العسكرية".


    وأشار إلى أن "حرب لبنان الأولى 1982، وانخراط عدد من الدول العربية في عملية السلام،خفض من فرص القضاء على إسرائيل، لكن المنظمات التي تواجهها إسرائيل مثل حزب اللهاللبناني والمنظمات الفلسطينية في غزة تخوض معها حروب عصابات، وما تحوزه من ترسانةصاروخية تدفع إسرائيل لتوفير قدرات دفاعية متطورة، لكنها لا تقدم حماية كاملة مئةبالمئة على الجبهة الداخلية".


    وأوضحأن "من التهديدات القائمة وجود قناعات إسرائيلية بأن الصراع مع الفلسطينيينلن يحل قريبا، وأن الفلسطينيين لديهم القدرة على الصبر طويلا، ما يجعل الإسرائيليينيذهبون باتجاه إدارة الصراع معهم، وليس حله".


    وأضافأن "الإسرائيليين لا يعبرون عن قلقهم من الوصول إلى طريق مسدود مع الفلسطينيين،خشية أن يؤثر ذلك على الوصول إلى حل الدولة الواحدة".


    وختمبالقول أنه "على الصعيد الدولي، فقد سعت دول عربية عديدة لعزل إسرائيل، ونزعشرعيتها، في حين أن علاقاتها الحالية مع المجتمع الدولي لا تشير إلى حالة عزلةتعيشها، كما أن حملات المقاطعة الدولية BDS التي يديرها الفلسطينيون أثرت على وضعية إسرائيل،لكن دون أن تمس بمكانتها بصورة جوهرية.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعوات فلسطينية لمقاطعة "إكسبو دبي" بعد مشاركة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:30 PM
    صديقة رونالدو تتباهي بمجوهراتها.. قيمتها تساوي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:30 PM
    فلسطين تطالب "أمازون" الأمريكية بإيقاف خدمة الشحن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:30 PM
    اندبندنت: ظروف اعتقال مأساوية لسيدة في البحرين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:30 PM
    الدولة الإسلامية وهدف استعادة سلطة الأمة ومرجعية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]