امرأة من غزة تقوم بتطوير تطبيق عربي لمساعدة الأمهات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    امرأة من غزة تقوم بتطوير تطبيق عربي لمساعدة الأمهات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th May 2019, 04:45 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb امرأة من غزة تقوم بتطوير تطبيق عربي لمساعدة الأمهات

    أنا : المستشار الصحفى





    مع عدم وجود رعاية للأطفال أو دعم لهم، وقلة في الكتب التي تهتم بقضايا الأمومة والأبوة، فإن الإحباط والغضب يصب نحو الأطفال، لذلك فإن نور الخضري، إحدى أمهات غزة، قررت أن تساعد في التغيير من خلال تطبيق جديد أسمته Momy Helper.


    التطبيق هو الأول من نوعه باللغة العربية، حيث إنه بنقرة زر واحدة يمكن للأمهات الوصول لأدلة إرشادية عن التربية والاتصال بأخصائيين مدربين، والحصول على الدعم، وغيرها من القضايا التي تواجهها النساء.


    وقالت الخضري لصحيفة "الإندبندنت": "الجميع يعيش حالة توتر هنا في غزة، ليس لدينا سلام داخلي، نتابع الأخبار كل يوم، لا نعرف ماذا سيحدث بعد ذلك، من الذي سيقتل، وأي مبنى سيضرب".




    وأضافت: "الأطفال يدفعون ثمن ذلك، الأم، الأب، العائلة جميعهم تحت الضغط .



    وتقول الصحيفة إن الخضري "تريد أن تربط الأمهات بمستشارين متخصصين ومحترفين في علم النفس والأبوة والأمومة. الناس يمكن أن يصفوك بالجنون إذا ما أردت الذهاب لأخصائي، وينتهي بك المطاف غارقا في الاكتئاب، هذا التطبيق يمكنك من الحصول على دعم بسرية وثقة تامة".



    ويهدف التطبيق إلى اختراق الحصار والحواجز والحدود، ومساعدة الأمهات داخل غزة، وعبر العالم الناطق بالعربية كيفية الاعتناء بأطفالهن ودعمهم.




    وتدرك الخضري أن تطبيقها لا يمكن أن يصل إلى الأمهات اللاتي يمتلكن هواتف محمولة، وبالتالي لا يمكنهم حل جميع المشكلات التي تواجه النساء، لكن يأملون بأن يكون هذا التطبيق جزءا من الحل.




    كما أن التطبيق يوفر بالإضافة إلى الجلسات المدفوعة، جلسات مجانية يتم تحديد المشكلات التي يواجهها المستخدم، ومن ثم توجيهها إلى النصائح المجانية.




    وتأمل الخضري في المستقبل أن تتمكن من استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين التفاعل بشكل أفضل.




    هناك أيضا أقسام عن العنف ضد المرأة، وكيف يمكن أن يؤثر ذلك على الأطفال، حيث يحدد التطبيق نوع الإساءة التي تتعرض لها المرأة، وما هو الدعم الذي يمكنها الحصول عليه.


    وتتزايد حدة العنف القائم على النوع الاجتماعي والعنف المنزلي في غزة وفقا لجماعة حقوقية، وتعزي هذا إلى معدلات البطالة المرتفعة والفقر بين سكان غزة المحاصرين، البالغ عددهم 1.8 مليون نسمة.


    ووفقا للأمم المتحدة، فإن أكثر من نصف النساء في غزة تعرضن للعنف، في المنزل في حين أن حوالي 80% تعرضن للإيذاء النفسي.


    وتقول الخضري إن الفكرة تبادرت إلى ذهنها في عام 2014، بعد أن أنجبت طفلها باسم، حيث كانت تعيش لفترة قصيرة في شيكاغو، وكان زوجها يكمل درجة الماجستير في الهندسة المعمارية.




    وبعد مدة من التعلم، أخذت تفكر كيف يمكن أن تربط الأمهات بمستشارين محترفين.




    وفي عام 2017، كانت قد احتلت المركز الثاني في مسابقة على مستوى منطقة إسطنبول لأفضل شركة ناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.




    وقالت الخضري: "حلمي الأكبر أن أكون المستثمرة الأولى في فلسطين، لتنمية أعمالي، وكسب ما يكفي لدعم الشركات الناشئة الأخرى، ومساعدة الآخرين على تحقيق أهدافهم".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ركاب السفينة دايموند برنسيس يبدأون النزول في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    بالأرقام.. تطورات "إيجابية" لكورونا وحديث عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    ترامب.. عفو مثير للجدل عن حاكم "سيء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    "لا أحب ذلك".. كلوب يفسر لماذا أخرج ماني بمباراة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    بالفيديو.. حركت مقعدها في الطائرة فتعرضت لما لا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]