انخفاض قياسي للريال الإيراني نتيجة التوتر بين طهران وواشنطن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انخفاض قياسي للريال الإيراني نتيجة التوتر بين طهران وواشنطن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th May 2019, 08:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انخفاض قياسي للريال الإيراني نتيجة التوتر بين طهران وواشنطن

    أنا : المستشار الصحفى





    واصل الريال الإيراني تراجعه الحاد، منذ الأربعاء الماضي، الذي صادف الذكرى السنوية للانسحاب الأميركي من الاتفاق النووي، فاقدا نحو 11 في المائة من قيمته، بعد أن وصل إلى 156.5 ألف ريال مقابل الدولار، مساء يوم الجمعة، قبل أن يتحسن قليلا إلى 154 ألف ريال لدى فتح أسواق العملات، أمس الست.
    ويعزو الخبراء أسباب تراجع الريال بشكل قياسي، خلال الأيام الأخيرة، إلى تصاعد التوتر بين طهران وواشنطن، إثر إرسال الإدارة الأميركية حاملات طائرات وقاذفات إلى المنطقة، وفرض عقوبات جديدة على إيران، طاولت قطاع التعدين والصلب، فيما قلصت طهران تعهداتها النووية.

    وذكرت تقارير لوكالات أنباء إيرانية، أن التصعيد الراهن كان له مفعوله في إيجاد أجواء نفسية دفعت مواطنين إيرانيين إلى شراء وتخزين العملات الصعبة، خاصة الدولار واليورو، بينما طالب محافظ البنك المركزي الإيراني، عبد الناصر همتي، يوم الجمعة، بعدم القيام بعمليات شراء غير ضرورية.
    واعتبر همتي، عبر حسابه على "إنستغرام"، أن تراجع قيمة الريال وارتفاع أسعار العملات الأجنبية في أسواق العملات "لا يستند إلى عوامل اقتصادية"، مرجعا ذلك إلى "أجواء نفسية" أحدثتها متغيرات سياسية.

    وقال إن "المؤشرات الاقتصادية الأساسية لم تشهد تغيرات ملحوظة خلال هذه الأيام، لتنعكس على أسعار الريال"، معتبرا القيام بعمليات شراء العملات "مجازفة كبيرة".
    بينما يشير خبراء اقتصاد إلى أن أحد أسباب التراجع الحاد لقيمة الريال، خلال الأيام الأخيرة، يتمثل في العقوبات الجديدة التي فرضتها الإدارة الأميركية، الأربعاء الماضي، على قطاع التعدين والصلب الإيراني، لتحرم بذلك طهران من مزيد من مواردها بالعملة الصعبة.

    وتشكل صادرات إيران من صناعات التعدين والصلب 11 في المائة من مجموع صادراتها غير النفطية، و5 بالمائة من مواردها بالعملة الصعبة، حيث تبلغ قيمتها أكثر من 5 مليارات دولار سنوياً.
    ومن جانب آخر، اتهمت مصادر إيرانية وسائل إعلام معارضة في خارج البلاد، باستغلال الأجواء السياسية المشحونة بين الولايات المتحدة وإيران لإحداث اضطرابات في أسواق العملات، عبر بث إشاعات، تهدف إلى رفع أسعار الدولار وتخفيض قيمة الريال.


    وبعد أن هوى الريال إلى نحو 156.5 للدولار الواحد يوم الجمعة الماضي، تحسن قليلا، أمس السبت، ليبلغ نحو 154 ألف ريال.
    ونقلت وكالة تسنيم عن متعاملين في سوق الصرف قولهم، إن أحد أهم أسباب تحسّن الريال، أمس، يعود إلى ضخ كميات كبيرة من الدولار في السوق.
    وتأتي تقلبات الريال الإيراني الأخيرة في الوقت الذي أعلن فيه وزير الاقتصاد، فرهاد دج بسند، يوم الجمعة، أن "السوق المشكّل للعملات الصعبة ستبدأ عملها هذا الأسبوع"، معربا عن أمله في أن "تكون لهذه السوق آثار إيجابية".

    ووعد البنك المركزي، قبل عام، بتأسيس هذه السوق لتنظيم أسعار العملات، ويفترض أن تحدد تعاملات السوق الأسعار الحقيقية للعملات بناء على العرض والطلب.
    ويتواصل هبوط العملة الإيرانية منذ قرار أميركا، نهاية إبريل/نيسان الماضي، إلغاء إعفاءات الدول من حظر استيراد النفط الإيراني، حيث كان سعر الريال يدور قبل هذا القرار في حدود 140 ألفاً مقابل الدولار.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بعد اتفاق تقاسم السلطة.. هل انطلق قطار التغيير في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:41 AM
    الادعاء العام الإيطالي يأمر باستقبال مهاجرين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:41 AM
    جونسون: يتعين على الهند وباكستان تسوية مشكلة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:41 AM
    جونسون: يتعين على الهند وباكستان تسوية مشكلة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:41 AM
    ترامب سيعلن عن "صفقة القرن" خلال أسابيع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]