إغلاق أسبوعية إيرانية بسبب العقوبات الأميركية وتقليص صفحات أخرى بسبب أزمة الورق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إغلاق أسبوعية إيرانية بسبب العقوبات الأميركية وتقليص صفحات أخرى بسبب أزمة الورق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th May 2019, 08:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إغلاق أسبوعية إيرانية بسبب العقوبات الأميركية وتقليص صفحات أخرى بسبب أزمة الورق

    أنا : المستشار الصحفى




    قررت السلطات الإيرانية إغلاق أسبوعية "هفته صدا" الإصلاحية، ليكون عددها الصادر أمس السبت الأخير لها في الأكشاك.
    وذكر "نادي المراسلين الشباب" الإيراني، مساء السبت، أن محكمة الشؤون الثقافية والإعلامية في العاصمة الإيرانية طهران أصدرت قرار الإغلاق، من دون أن تعلن السلطة القضائية أو المسؤولون عن الأسبوعية أسباب ذلك.

    إلا أن النادي قال إنّ السبب ربما يعود إلى اختيار الأسبوعية في عددها الصادر، السبت، مانشيت "مفترق الحرب والسلام" عنواناً رئيسياً لغلافها، مع صورة لحاملة طائرات أميركية وهي تهاجم إيران، الأمر الذي لاقى انتقادات على شبكات التواصل الاجتماعي، بحسب المصدر.

    وتشهد هذه الأيام توتراً متصاعداً بين واشنطن وطهران، لتعلن وزارة الدفاع الأميركية إرسالها حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" ووحدة من قاذفات "بي ـ 52"، بالإضافة إلى السفينة الحربية "يو إس إس أرلينغتون" إلى الشرق الأوسط، من أجل التصدي لـ"تهديدات إيرانية"، بحسب الإدارة الأميركية.



    وعلى صعيد آخر، أعلن رئيس تحرير صحيفة "إيران" الرسمية التابعة للحكومة الإيرانية، جواد دليري، أن 8 صفحات من الصحيفة سيتم حذفها، على خلفية "أزمة الورق الحادة" في البلاد.

    وقال دليري، عبر تغريدات على "تويتر"، إنه "بسبب أزمة الورق الحادة قمنا بحذف 8 صفحات من صحيفة إيران، اعتبارًا من الأحد، إلى أجل غير مسمى".

    وفي تغريدة أخرى، أكد دليري أن "أزمة الورق خطيرة للغاية، حيث إن عدد نسخ الكثير من الصحف تقلص خلال الشهرين الماضين إلى الثلث"، مضيفاً أنه "بحسب معلومات بحوزتي، فإن بعض الصحف لا تملك الورق لأكثر من يوم أو يومين".

    وعزا رئيس تحرير "إيران" أسباب مشكلات الصحافة المطبوعة إلى "ارتفاق أسعار الورق والزنك والمواد المركبة والتكاليف الموجودة، إضافة إلى تراجع إيرادات الصحف".



    وأعلن نائب الرئيس الإيراني، إسحاق جهانغيري، في وقت سابق من الشهر، أن الورق من ضمن عشرين سلعة أساسية وضروروية "قررت الحكومة، خلال العام الماضي، أن تقوم بتوفيرها تحت أي ظرف، لحاجة الناس إلى هذه السلع".

    وشهدت أسعار الورق في إيران ارتفاعاً كبيرًا بنسبة ثلاثة أضعاف خلال الشهور الأخيرة، على خلفية العقوبات الأميركية، الأمر الذي أثار انتقادات على ضوء الدعم الحكومي لاستيراده من خلال تخصيص العملة الصعبة بسعر صرف مدعوم للسلع الضرورية (4200 تومان لكل دولار).

    وفي السياق، حذّر وزير الصناعة الإيراني، رضا رحماني، مستوردي الورق بسعر حكومي مدعوم، قائلاً إن هناك من استورد الورق بعملة الدولار المخصصة من قبل الحكومة بسعر صرف 4200 تومان، لكنهم قاموا بتخزينها أو توزيعها خارج شبكة التوزيع الرسمية.
















    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحريري تشير لتفاهمات حول قضية "عمل الفلسطينيين"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 03:12 PM
    زيارة حفيظ دراجي إلى عائلة أبو تريكة في مصر تلقى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 03:12 PM
    مبادرتان بالمغرب تلتمسان عفوا ملكيا عن الصحافي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 03:12 PM
    الكاف يعلن عن قرار هام سيطبق ابتداء من الموسم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 03:12 PM
    تشاووش أوغلو: إسرائيل تحاول كتابة تاريخ جديد للقدس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 03:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]